Search
Close this search box.

لامبورجيني تستعرض سيارة لانزادور الكهربائية في مونتيري

لامبورغيني تستعرض لانزادور الكهربائية في مونتيري

بعدما كشفت لامبورجيني عن سيارة لانزادور الكهربائية لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر، استعرضت الشركة الإيطالية نموذج من السيارة في حدث مونتيري للسيارات.

تعتبر لامبورجيني لانزادور الجديدة أحد أكثر السيارات الاختبارية تطوراً ورؤياً في تاريخ لامبورجيني، وفقًا لميتجا بوركرت، رئيس التصميم في الشركة. ومن الصعب أن نجادل بأي شيء غير أن السيارة الكهربائية هذه من نوع 2+2 ليست إلا خطوة كبيرة للشركة.

لامبورغيني تستعرض لانزادور الكهربائية في مونتيري 12

تم الكشف عنها في فعالية “ذا كويل، تجمع لسباقات السيارات”، ضمن فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات. ويتميز الطراز الجديد بتصميم لامبورجيني المثلث التقليدي، مع تغييرات تضمن ارتفاعًا للمساعدة في دمج بطاريات السيارة الكهربائية في التصميم.

قال بوركرت: “إنه استعراض لـ لامبورجيني في المستقبل، لطراز رابع محتمل. وبالنسبة لي، فإن النسب الجديدة والفئة الجديدة التي صغناها مهمة، لأننا انطلقنا من حجم التصميم للسيارة الرياضية الفائقة ووضعناها في مستوى أعلى”.

وأضاف رئيس تصميم لامبورجيني: “إذاً، يتمتع السائق بموقع قيادة استثنائي، مما يوفر نسبًا متفردة لـ سيارة لامبورجيني لم يشاهدها أحد حتى الآن”.

تعتبر سيارة لانزادور الكهربائية الاختبارية أكثر من مجرد نسخة أصغر من أوروس، فقد أعلنت لامبورجيني أن لانزادور ستتمتع بأكثر من 1 ميجاواط (1341 حصان/1360 بي إس) من القوة، وهذا يعني أنها تستهدف أن تكون لديها قوة أكبر من سيارة السوبر الهجينة “ريفويلتو” الجديدة بديلة افنتادور، التي تصل قوتها إلى 1001 حصان (746 كيلوواط/1015 بي إس).

في الواقع، تم عرض السيارة الاختبارية الجديدة بجوار السيارة الهايبرد الفائقة القادمة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الطرازات الأخرى مثل “هوراكان ستيراتو” و”أوروس بيرفورمانتي“، بهدف استعراض كيفية نمو مستقبل العلامة التجارية استنادًا إلى 60 عامًا من تاريخها.

 

ووفقًا لبوركرت، أخذ قسم التصميم هذا التاريخ بعين الاعتبار حقًا: فخط النوافذ يُذكّرنا بطراز مورسيلاجو، والأشكال التي تشبه الحرف Y على جانبي الهيكل مُقتبَسة من “سيستو إليمينتو“، ومدخل الهواء الجانبي يُشير إلى “ميورا“.

ويشرح المصمم: “إذاً، من حيث التصميم، تُطبخ جميع مكونات لامبورجيني معًا في طبق يتمتع بنكهة متنوعة وجديدة وأصيلة، ويُظهر المستقبل”.

تجدر الإشارة إلى أن سيارة لامبورجيني الكهربائية بالكامل لن تصدر قبل خمسة أعوام تقريبًا من الآن، أو بحلول عام 2028، حسبما كشفت الشركة الإيطالية في وقت سابق.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أفخم سيارة كهربائية في العالم Rolls-Royce Spectre

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع