Search
Close this search box.

أبوكاليبس نيرفانا: شاحنة ريفيان R1T تتحول إلى وحش كهربائي للطرق الوعرة

أبوكاليبس نيرفانا: شاحنة ريفيان R1T تتحول إلى وحش كهربائي للطرق الوعرة

أُعلن مؤخرًا عن تحويل شاحنة ريفيان R1T إلى وحش كهربائي مخصص للطرق الوعرة، أو كما أُطلق عليه “أبوكاليبس نيرفانا”. تتميز الشاحنة بقوة 850 حصان وطلاء كامل من ألياف كيفلار، مما يجعلها جاهزة لتحمل أي نوع من التضاريس.

“هذه الشاحنة قوية ومُهيمنة، وقد حان الوقت لها لتظهر وتتصرف على هذا النحو”، هكذا أعرب جوزيف غطاس، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ شركة أبوكاليبس للتصنيع وشركتها الشقيقة، SoFlo Customs.

تُعتبر شاحنة ريفيان R1T بالفعل مركبة مغامرات بارزة، بفضل قدرتها على التحمل والقدرة على القيادة عبر 3 أقدام من الماء، وتسلق الصخور بدرجة 100%، وكل ذلك مع تسارع ومناورة يمكن مقارنتها بالسيارات الرياضية.

في الوقت نفسه، قامت شركة “أبوكاليبس للتصنيع” بتحويل “ريفيان R1T” إلى وحش كهربائي فائق التقنية.

ذو صلة: تحديث جديد يزيد من نطاق سير سيارات ريفيان الكهربائية

الشركة معروفة بتعديل السيارات المخصصة للطرق الوعرة، بما في ذلك جيب، وفورد برونكو، ورام TRX، ولكن هذا المشروع يعتبر الأكثر طموحاً حتى الآن.

هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها الشركة مع سيارة من شركة ريفيان. ويُمكن القول أن “نيرفانا” هي بحق مُحارب الطرق الوعرة، حيث تتميز بقوة 850 حصان، وسحب يصل إلى 5000 كجم تقريبًا، والقدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س في ثلاث ثوانٍ فقط.

قامت “أبوكاليبس” بتجهيز “ريفيان R1T” للطرق الوعرة، حيث تتميز الشاحنة الكهربائية بتصميم هيكل مُخصص ومصنوع يدوياً، وطلاء كامل من الكيفلار لحمايتها من العناصر الطبيعية.

كما تتضمن نظام تعليق قابل للتحكم بالكمبيوتر وتوجيه العزم لتحسين الجر، والثبات، والمناورة.

أبوكاليبس نيرفانا: شاحنة ريفيان R1T تتحول إلى وحش كهربائي للطرق الوعرة 7

ومن بين الميزات الأخرى للإصدار المخصص من “ريفيان R1T” الذي عملت “أبوكاليبس” على تعديله، هناك إطارات بقياس 38″ × 15.5″ مركبة على جنوط SFJ بحجم 20″ × 12″، وقفص حماية مصنوع يدوياً وأدراج جانبية، وألواح تصادم أمامية وخلفية للحماية المضافة.

اقرأ: لن تُصدّق فاتورة إصلاح حادث بسيط لسيارة ريفيان R1T

بالنسبة للداخل، يتميز بلمسة ريفيان الحديثة مع شاشات عرض أفقية كبيرة، وشاشة تعمل باللمس لنظام التدفئة والتبريد في الخلف.

أبوكاليبس نيرفانا: شاحنة ريفيان R1T تتحول إلى وحش كهربائي للطرق الوعرة 12

بارتفاع 81 إنش، وعرض 91 إنش، وطول 214 إنش، تعتبر أبوكاليبس نيرفانا أعلى من “ريفيان R1T” بـ 3 إنشات، وأوسع بـ 12 بوصة، وأكثر إحكامًا قليلاً بطول 217 بوصة.

من جانبه، أعرب غطاس عن التحفظ الذي كان لديه حول المشروع، ولكنه “وقع في حب السيارة” عندما جلس خلف عجلة القيادة. ويبدو أن “أبوكاليبس نيرفانا” ستثير الكثير من الحديث في عالم السيارات الكهربائية والطرق الوعرة في الفترة القادمة.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لـ سيارة همر 2023 جديدة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع