Search
Close this search box.

بولاريس تشارك في رالي داكار 2024 بسيارة قوية جدًا

بولاريس تشارك في رالي داكار 2024 بسيارة قوية جدًا

أعلنت شركة بولاريس ( Polaris ) مؤخرًا عن مشاركتها في رالي داكار 2024 بسيارة RZR Pro R Factory ضمن فئة السيارات الخفيفة SSV، في محاولة للفوز باللقب.

في تطور مثير لفعاليات رالي داكار لعام 2024، أعلن المنظمون عن اكتمال قائمة المشاركين بـ 199 متسابقًا ينافسون ضمن ست فئات رئيسية، تشمل Ultimate و Stock و Challenger و SSV و Trucks.

ولا تضم القائمة الـ 146 دراجة نارية ورباعية العجلات التي ستشق طريقها عبر الكثبان الرملية خلال مرحلة التمهيد و12 مرحلة انطلاقًا من 5 حتى 19 يناير في المملكة العربية السعودية .

تشارك فورد بيرفورمانس في السباق بنسخة معاد هندستها من رينجر الجيل السابق ضمن فئة Ultimate، وتعتبر هذه السنة بمثابة منحنى تعليمي استعدادًا لهجوم كامل في 2025 بـ سيارة رنجر رابتر مُعدة خصيصًا للرالي.

ذو صلة: فورد رينجر بيرفورمانس T1+ تستعد للمشاركة في رالي داكار 2024

تُسلط فئات Challenger و SSV الضوء على المركبات الخفيفة، لكن فئة Challenger مُخصصة للنماذج الأولية المتخصصة التي تقع درجة أدنى من الفئات Ultimate و Stock، بينما تخصص فئة السيارات الخفيفة SSV للمركبات الإنتاجية.

وستكون بولاريس حاضرة في ميدان السيارات الخفيفة بسيارتي RZR Pro R Factory، التي تُشارك بهما فريق سباق سيباستيان لوب.

أطلقت بولاريس فريق سباقات المصنع و RZR Pro R Factory في مارس من هذا العام، والذي يُعد الأول من نوعه المصمم من قبل المصنع للفوز في السباقات.

في موسمه الأول، فاز الطراز ذو المقعدين بفئته Pro UTV Open في سباقات San Felipe 250 و Baja 400 و Baja 500 و Baja 1000، محققًا بذلك بطولة SCORE Pro UTV Open Class.

يُعد رالي داكار تحديًا عسيرًا وشرسًا، إذ يمتد السباق لمسافة 7890 كم، شاملًا الطرق العامة والمسارات المستخدمة للوصول إلى المراحل الخاصة المحددة بالوقت، والتي تبلغ مجموعها 4,726 كم.

المراحل الخامسة والسادسة تمتد لمسافة 726.9 كم لكل منهما، والمرحلة السابعة أطول.

ذو صلة: ناصر العطية يفوز بلقب رالي داكار 2023

بولاريس تشارك في رالي داكار 2024 بسيارة قوية جدًا 4

ويُعد السباق محطة للصبر والمثابرة حيث يُطلب من المتسابقين إصلاح مركباتهم بأنفسهم، وفي بعض الأحيان عندما تواجه الفرق المتنافسة عطلاً وهي مسموح لها بالاستعانة بفِرَق الدعم، يُجبر المتسابقون والسائقون على الانتظار في الصحراء حتى وصول الميكانيكيين.

لهذا، أجرى مهندسو شركة بولاريس تعديلات على طراز RZR Pro R Factory ليتوافق مع اللوائح والمهام المطلوبة، فزادوا وزنه ليبلغ الحد الأدنى، وصمموا كابينة مغلقة مزودة بزجاج أمامي مدفأ ومساحات ومضخة مياه، وجهاز نفخ داخل الكابينة، وعملوا على تحسين الرؤية وخطوط الرؤيا، بالإضافة إلى إضافة مساحات لتخزين الأدوات وقطع الغيار.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي Range Rover Velar 2024 رنج روفر فيلار

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع