Search
Close this search box.

بيك اب تويوتا 1991 تحول إلى سيارة سباقات فائقة السرعة

بيك أب تويوتا 1991 تتحول إلى سيارة سباقات فائقة السرعة 1

في مشروع فريد من نوعه، قامت مجموعة من عشّاق تويوتا بتحويل شاحنة بيك اب من عام 1991 إلى سيارة سباقات فائقة السرعة.

تتمتع شاحنات تويوتا بثقة عميقة من عشاق السيارات، والسبب يعود إلى أن هذه الشاحنات ثابتة الأداء وقوية في مواجهة الزمن.

واكتسبت شاحنات تويوتا الصادرة في أوائل التسعينيات سمعة جيدة بفضل قوتها وكفائتها الاقتصادية.

كانت شاحنة “تويوتا بيك اب” هي الخيار الأول للكثير من الحرفيين، والآن تحظى هذه الشاحنة التي كانت تُستخدم في الزراعة بفرصة جديدة لاستعراض قوتها. ولكنها لن تستخدم لنقل الأدوات والمعدات الثقيلة، بل ستستخدم في السباقات فائقة السرعة.

قام سكوت بيردسول من “Chuckles Garage” والطاقم المكون من إيفريت ماجيو، ودوق شيمر، وجيسون فورد، وبوبي ثورستيد بتجهيز شاحنة تويوتا Xtra Cab موديل 1991 لتحطيم الأرقام القياسية في سباقات بونيفيل سولت فلاتس.

يمتلك بيردسول الكثير من الخبرة في هذا المجال، فقد امتلك شاحنة فورد F1 موديل 1949 التي حققت الرقم القياسي في سباقات بيكس بيك قبل أن تتعرض لحادث تدهور مأساوي في يونيو الماضي.

وعندما سؤل عن السبب الذي دفعه لاختيار هذه الشاحنة، قال بيردسول: “اخترتها بناءً على توقيعها الديناميكي الهوائي، وكذلك كانت لدي شاحنة من نفس الطراز في الجامعة، وأنا معجب جدًا بهذا الجيل من شاحنات تويوتا. أعتقد أن الشاحنات من عام 1989 حتى 1994 هي أفضل شاحنة صنعتها الشركة”.

ذو صلة: تويوتا لاندكروزر LC300 معدلة تحولت إلى شاحنة غمارتين

هذه الشاحنة المعدلة لا تحتوي على محرك ديزل Cummins كما في شاحنة فورد القديمة، بل تحتوي على محرك 2JZ-GTE سعة 3.0 لتر يولّد قوة تقدر بحوالي 1300 حصان.

وللوصول إلى هذا المستوى من الأداء، تم استخدام أفضل الأجزاء من الصمامات إلى الشحن والضبط.

كما تم تركيب محرك Brian Crower، وقضبان Pro Series، وبكرات نقل الحركة قابلة للتعديل، وأيضا مكابس Carrillo، وشاحن توربيني من نوع Garrett G45-1500، ومحامل رئيسية من البيليت والقائمة تطول.

تولى LS Fabrication الضبط والتعديل، وقدمت Banks Power جميع أنظمة المراقبة مع أجهزة القياس الرقمية iDash DataMonster، وأجهزة تسجيل البيانات، وتستخدم منتجات Amsoil في تزييت المحرك وناقل الحركة المتسلسل الذي يتكون من ست سرعات من 6XD.

على عكس العديد من التعديلات الأخرى التي رأيناها على شاحنات تويوتا، فإن هذه الشاحنة فائقة السرعة لا تزال تحتفظ بمعظم هيكلها الأصلي.

بيك أب تويوتا 1991 تتحول إلى سيارة سباقات فائقة السرعة 5

يقول بيردسول: “استخدمنا 90% من الهيكل الأصلي”، ويضيف: “الهيكل الأصلي لهذه الشاحنات مصنوع بشكل جيد للغاية وهو مغلف بالكامل من الأمام إلى الخلف. القفص المعقد في الغاية يجعل الهيكل الأصلي قويًا لدرجة أنه لم يكن هناك حاجة حقيقية للقيام بأي شيء آخر معه”.

ذو صلة: تويوتا كامري سولارا شاحنة كشف خاصة سعرها رخيص جداً

الأمر الذي قد يبدو غريبًا هنا هو الأوزان الإضافية المستخدمة لدفع الشاحنة إلى حوالي 2267 كجم.

ولكنه منطقي، لأنه في سباقات السرعة القصوى، السيارة الخفيفة هي آخر ما تحتاجه. فالوزن الإضافي يساعد على استقرار السيارة عند السرعات التي تتجاوز 321 كم/س، وهذا هو الهدف الذي يسعى بيردسول لتحقيقه في أولى جولاته الرسمية في بونيفيل.

بيك أب تويوتا 1991 تتحول إلى سيارة سباقات فائقة السرعة 8

يقول: “قمت ببناء هذه الشاحنة لتحطيم الرقم القياسي لـ شاحنات البيك اب الصغيرة المتوسطة الحجم”. ويضيف: “أعتقد أن أسرع شاحنة صغيرة في بونيفيل كانت تصل سرعتها إلى 357 كم/س. هدفي هو الوصول إلى 386 كم/س”.

وهو هدف طموح بالنسبة لـ شاحنة بيك اب تويوتا من عام 1991 كانت في الأصل مُصممة للقيام بالأعمال الشاقة وليس للسرعة. ومع ذلك، يعتقد بيردسول أنهم قد بنوا الشاحنة المثالية للمهمة.

لكي يتخطى بيردسول الرقم القياسي الحالي، يجب أن يتمكن من قيادة الشاحنة بسرعة تزيد عن 357 كم/س، وهو الرقم الذي حققته شاحنة بيك اب صغيرة في السابق.

بيك أب تويوتا 1991 تتحول إلى سيارة سباقات فائقة السرعة 11

مع ذلك، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به قبل أن تكون الشاحنة جاهزة لسباق السرعة.

حيث يجب على الفريق إجراء الكثير من الاختبارات والتعديلات لضمان أن الشاحنة تعمل بكفاءة على السرعات العالية. وهذا يتضمن اختبار المحرك وناقل الحركة والتأكد من أن الشاحنة مستقرة على السرعات العالية.

وفي النهاية، يأمل بيردسول وفريقه أن يكونوا قادرين على تحقيق الهدف الذي حددوه لأنفسهم. ولكن حتى لو لم يتمكنوا من تحقيقه، فإن العملية التي مر بها ضمن مشروع بناء الشاحنة كانت تجربة مثيرة.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي Ford Mustang Ecoboost I4 فورد موستنج توربو 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع