Search
Close this search box.

مرسيدس CLK 200 زودت بـ محرك 6 سلندر خطي لتصبح متوحشة

مرسيدس CLK 200

عشاق السيارات المعدلة جذبت أنظار فريقنا في عرب جي تي صوراً وفيديو نجمته سيارة مرسيدس CLK 200 معدلة تم تزويدها بـ محرك 6 سلندر خطي لتصبح متوحشة بقوة كبيرة .

قام أحد عشاق السيارات من بولندا بتحويل سيارته من نوع CLK 200 العملي نسبياً ، وليس مرسيدس CLK بلاك سيرز ( Black Series ) المرغوب فيها مهما تقدمت في العمر ، لكي تتخلى عن محرك 4 سلندر سعة 1,8 لتر سوبر تشارجر لتصبح سيارة معدلة متوحشة ضمن مشروع تعديل تم العمل به على مر السنين .

 

الجزء الأكثر أهمية في هذا التعديل هو تبديل المحرك ، ولكن قبل أن نصل إلى المواصفات الميكانيكية التي سنعرفكم عليها ، دعونا نلقي نظرة على عملية في تبديل المحركات التي حصلت عليها هذه السيارة الألمانية التي تحمل شعار مرسيدس بنز . تم إسقاط المحرك الأصلي M271 رباعي الأسطوانات سعة 1,8 لتر لصالح محرك M111 رباعي الأسطوانات سعة 2,3 لتر بقوة 450 حصان . تبع ذلك محرك M104 أكبر سعة 3,2 لتر معزز بستة أسطوانات بقوة 520 حصان .

في شكلها الحالي الذي نعرفكم عليه ضمن هذا الخبر تعتمد سيارة مرسيدس CLK معدلة هذه على محرك M104 سعة 3,6 لتر سداسي الأسطوانات ، مما يرفعه إلى مستوى آخر لينتج قوة وصلت إلى 700 حصان و 900 نيوتن متر من عزم الدوران .

تم الوصول إلى هذه أرقام الأداء الرائعة هذه بفضل إضافة تيربو Garrett GTX3582R ، كما تم تعزيز المحرك بشكل أكبر بواسطة حاقنات ( انجكتورز ) Bosch 980cc . كما أنها تحتوي على مشعاع أكبر ومبرد زيت والعديد من العناصر الأخرى اللازمة لتبريد مجموعة نقل الحركة التي تمت ترقيتها .

محرك 6 سلندر معدل

من الخارج ، تتمتع السيارة بمظهر خطير إلى حد ما بفضل مصداتها العريضة ولون هيكلها الأسود بالكامل . وترتكز على جنوط قياس 18 إنش تخفي خلفها بريكات بريمبو ، وتم تخفيض ارتفاع السيارة المعدلة عن الأرض بشكل كبير .

جنوط مرسيدس CLK

بشكل عام ، تم رفع أداء سيارة مرسيدس CLK 200 معدلة إلى نفس مستويات السيارات الأكثر قوة مثل مرسيدس AMG SL63 .

بعيداً عن عالم تعديل السيارات نود تذكيركم أن شركة السيارات الألمانية قامت بإنتاج سيارات مرسيدس سي ال كيه ( Mercedes CLK ) خلال السنوات من 1997 حتى عام 2010 ، قدمت خلالها جيلين من السيارة التي توفرت بنسخ ؛ سيارات كوبيه ، و سيارات كشف ، وكانت مرسيدس اي كلاس كوبيه و اي كلاس كشف بديلها لها ولكن توقف إنتاجهم أيضاً لتكون السيارات الجديدة البديلة عنهم حالياً مرسيدس CLE 2024 بنسخها الكوبيه والكشف .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع