Search
Close this search box.

هذا هو صوت اكزوزت كورسا على أقوى سيارة 8 سلندر تنفس طبيعي

اكزوزت معدل

حصلنا اليوم على فيديو نُشر على موقع اليوتيوب يوضح صوت اكزوزت كورسا على أقوى سيارة 8 سلندر تنفس طبيعي إنتاجية شفروليه كورفت C8 Z06 2023 .

وقبل سماع صوت سيارة كورفت جديدة مع اكزوزت معدل نود تذكيركم بـ آخر مرة تحدثنا به عنها كان عندما قامت بتحدي سيارة CT5V بلاك وينج معدلة بقوة ألف حصان ضمن سباق قانوني على الحلبة برفقة شركة هينيسي بيرفورمانس .

عادم كورسا

أثبتت سيارة Z06 جديدة أنها منافس قوي للسيارات الفاخرة الأكثر تكلفة من أوروبا ، وقد جعلها الخبراء في شركة هندسة الأداء Lingenfelter مرغوبة أكثر بفضل تطوير نظامي عادم جديدين لها .

يُعرف كلا النظامين باسم عادم Corsa Performance وقد تم تصميم أحدهما للحلبات بينما الآخر مخصص للاستخدام على الطريق .

الآن تمتع بـ سماع صوت اكزوزت كورسا على أقوى سيارة 8 سلندر تنفس طبيعي :

التفاصيل الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تشير إلى أن سعر عادم الطريق العادي يبلغ 3,499 دولار أمريكي أو ما يعادل 13,121 ريال سعودي ، بينما يبلغ سعر عادم الحلبات 2,499 دولار أمريكي أو ما يعادل 9,371 ريال سعودي . وكلاهما مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ 304 ويساعدان على إطلاق العنان لـ محرك سيارة Z06 .

يحتوي كلا خياري عادم Corsa من Lingenfelter على مشغلات صمامات تعمل على كتم الصوت أثناء بدء التشغيل البارد قبل إطلاق العنان لسيمفونية V8 نقية تحت تسارع شديد . كما يختلف الصوت حسب وضع القيادة ، والفرق الوحيد بين العادمين هو أن العادم المخصص للطرق العامة به كاتم صوت بينما لا يحتوي عادم الحلبات على ذلك . تدعي Lingenfelter أن هذا العادم المعدل يضيف قوة إضافية تبلغ 12 حصان و 17 نيوتن متر من عزم الدوران على أداء محرك كورفت Z06 2023 ، وعلى الرغم من أن هذه المكاسب صغيرة ، إلا أن نغمة العادم الجديدة هي ما سيبحث عنه المتسوقون .

اكزوزت كورسا

مواصفات سيارة شفروليه كورفت C8 Z06 2023 الميكانيكية الأساسية بدون تعديل :

تعتمد هذه السيارة الرياضية الأمريكية على أقوى مكينة 8 سلندر تنفس طبيعي متوفرة على طراز إنتاجي ، فهي مزودة بـ محرك LT6 V8 سعة 5,5 لتر يصدر منه قوة تصل إلى 670 حصان ويبلغ عزم الدوران لهذا القلب النابض 623 نيوتن متر ، كما أنه يتصل مع قير اوتوماتيك من 8 سيرعات ثنائي التعشيق ( دبل كلتش ) .

تستطيع سيارة كورفت جديدة هذه التسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) خلال 2,6 ثانية ، وتقطع مسافة ربع الميل في 10,6 ثانية .

ولكن أرقام أداء هذه السيارة الرياضية انخفض قليلاً للنسخ التي ستباع في السوق الأوروبي لتتماشى مع شروط اللوائح الأوروبية المتعلقة بنسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون ، مما جعل من محرك السيارات التي ستباع في أوروبا تأتي بقوة 636 حصان و 595 نيوتن متر من عزم الدوران ، وهذا ينعكس على تسارعها الذي يحتاج إلى 3,5 ثانية لتصل إلى سرعة 96 كم/س بعد انطلاقها من السكون ، كما أنها تقطع مسافة ربع الميل في 12 ثانية .

سبق واستعرضنا تفاصيل اسعار كورفت Z06 الجديدة كلياً في السوق العالمي بالتفصيل على عرب جي تي ، حيث سيبدأ سعر سيارة كورفيت Z06 كوبيه جديدة من 106,395 دولار أمريكي أي ما يعادل 398,981 ريال سعودي .

استعرضنا ضمن هذا الخبر صوت اكزوزت كورسا على أقوى سيارة 8 سلندر تنفس طبيعي .

شاهد تجربتنا لـ أشهر كورفيت سي 7 معدلة في السعودية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع