Search
Close this search box.

بورش 959 النادرة التي استغلتها نيسان لتصنع سكايلاين GTR R32 معروضة للبيع

بورش 959 نادرة وذات قصة أسطورية ستُعرض للبيع في مزاد 2

في حدثٍ يُعد مزاداً للتاريخ والفخامة، ينطلق مزاد آميليا آيلاند بتاريخ 29 فبراير، حيث يُعرض أحد أندر السيارات، بورش 959 موديل 1988، التي لعبت دوراً محورياً في تطوير نظام الدفع الرباعي لسيارة نيسان الأسطورية، سكايلاين GTR R32.

هذا النموذج الذي أُعيد تجميعه بأيدي مهندسي نيسان في يوكوهاما باليابان، يقف اليوم كشاهد على التطور التقني في عالم السيارات، وهو الآن معروض للبيع لمن يملك ملايين الدولارات.

لم تكن بورش مسرورة في البداية عندما حاولت نيسان شراء هذه السيارة في أواخر الثمانينات، حيث حاولت عرقلة البيع. لكن البحث والتطوير الذي أجرته نيسان كان ناجحاً بشكلٍ كبير، حيث استفادت من دروس الـ بورش 959 في صياغة واحدة من أعظم سيارات الدفع الرباعي في التاريخ.

قد يهمك : جولة في تاريخ نيسان سكاي لاين ار 32 التي جعلت GTR تصبح أسطورة

ومع ذلك، فإن بورش 959 المعروضة ليست كما كانت عليه في عام 1988. فقد خضعت لعمليات ترميم وتعديل وتحسينات بلمسات راقية من قِبل Canepa. وبينما لا تزال تحتفظ بمظهر 959 الأصلي وروح السيارة الكلاسيكية، فإنها أصبحت أكثر قوة وأداءً.

تُظهر التعديلات التي أجريت على المحرك مدى العناية الفائقة التي قدمتها Canepa، حيث تم استبدال كل مسمار وصامولة، إضافة إلى طلاء السيارة باللون الأخضر الأيقوني من بورش مع داخلية بلون التبغ البني.

بورش 959 نادرة وذات قصة أسطورية ستُعرض للبيع في مزاد 12

السيارة لم تعد تحمل الألوان ذاتها كما في عام 1988، لكنها تبدو مذهلة بحلتها الجديدة.

أما المحرك، فقد تلقى أكبر قدر من التعديلات. المحرك الأصلي سعة 2.8 لتر بشاحن توربيني مزدوج كان يولد قوة 444 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر من المصنع.

ذو صلة: عندما تجتمع أندر سيارات رياضية في أكبر تجمع لـ سيارات بورش في العالم

وبعد التعديلات التي أجرتها Canepa – والتي شملت قضبان اتصال من التيتانيوم، وكامات مُحسنة، ورؤوس مُطلية بسيراميك التنجستين، وقطار صمامات مُحدث، وتيربو Borg Warner جديد، ونظام إدارة محرك Motec – أصبح المحرك الآن ينتج قوة تزيد عن 800 حصان وعزم دوران 881 نيوتن متر.

وتزعم Canepa أن السيارة تُحقق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 370 كم/س، وكل ذلك مع ناقل حركة يدوي جديد من ست سرعات.

تُعتبر بورش 959 هذه واحدة من أكثر سيارات بورش إثارة التي ستُعرض في مزاد منذ زمن طويل. وتم تعديلها وتحسينها بطرق تحافظ على المظهر الأصلي للسيارة ولكنها تُضيف الكثير إلى تجربة القيادة، وهي تأتي أيضاً مع قصة مذهلة، كونها السيارة التي تسببت بشكل مباشر في إنتاج واحدة من أفضل السيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي على الإطلاق.

وليس مفاجئًا أن تقدّر هيئة المزاد سعر البيع بين 3,250,000 و3,750,000 دولار.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس اس ال ٥٥ تعود بقوة 2024 Mercedes AMG SL55

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع