Search
Close this search box.

ضبطت الشرطة الألمانية أربع سيارات بوغاتي فيرون متورطة في فضيحة

سيارات بوغاتي فيرون

داهمت الشرطة الألمانية منشأة لتخزين السيارات الفاخرة في ميونيخ ، وصادرت أربع سيارات بوغاتي فيرون ، التي تعتبر من الطرازات النادرة التي صُنع منها 450 نسخة في العالم خلال السنوات من 2005 حتى عام 2015 .

وبحسب ما ورد ترتبط السيارات المضبوطة بفضيحة فساد الصندوق السيادي الماليزي 1MDB ، في عام 2015 ، اتُّهم رئيس الوزراء الماليزي في ذلك الوقت نجيب رزاق بتحويل ما يزيد عن 2.67 مليار رينغيت ماليزي أو ما يعادل 700 مليون دولار أمريكي من صندوق الاستثمار الماليزي التي تديرها الحكومة إلى حساباته المصرفية الشخصية ، وأثار هذا الحدث انتقادات واسعة النطاق بين الماليزيين .

بوغاتي فيرون جراند سبورت فيتيس

جاءت الشرطة ومعهم مذكرة اعتقال ، ليس لـ سيارة واحدة ، ولا لسيارتين ، بل لأربعة أشياء أسطورية ، نحن نتحدث عن مجموعة رباعية من السيارات الخارقة الحصرية للغاية من سلسلة ” Les Legendes de Bugatti ” ، وهي عبارة عن خط إصدار محدود يمكن أن يكلفك مبلغاً رائعاً قدره 12 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 45 مليون ريال سعودي عندما كانت جديدة خارج خط تجميع شركة بوغاتي الفرنسية .

أربع سيارات بوغاتي فيرون

وبحسب التقارير الواردة من ألمانيا ، شارك في المداهمة عشرات الضباط والمحققين من قسم الجرائم ، ويبدو أن هذه الجريمة مرتبطة كما ذكرنا في البداية بفضيحة 1Malaysia Development Berhad (1MDB) خارج ماليزيا حيث تم اختلاس مبالغ مالية هائلة من صندوق الثروة السيادية ، وفي عام 2020 ، حُكم على رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق بالسجن 12 عاماً لأخذه 700 مليون دولار من الصندوق .

قد يهمك : اشتري بوغاتي تشيرون وأحصل على سيارة رولز رويس رايث مجاناً

سيارة بوغاتي فيرون

على وجه التحديد ، تمثل الأربعة سيارات بوغاتي فيرون التي تم الاستيلاء عليها هنا الاصدارات الخاصة :

  • فيرون Rembrandt ، صُنع منها 3 نسخ في العالم واحدة تم ضبتها من قبل الشرطة الألمانية في هذه القصة المتعلقة بـ فساد الصندوق السيادي الماليزي .
  • فيرون Black Bess ، صُنع منها 3 نسخ في العالم واحدة تم ضبتها من قبل الشرطة الألمانية .
  • فيرون Jean-Pierre Wimille ، صُنع منها 3 نسخ في العالم واحدة تم ضبتها من قبل الشرطة الألمانية .
  • فيرون Meo Constantini ، صُنع منها 3 نسخ في العالم واحدة تم ضبتها من قبل الشرطة الألمانية .

 

مقود بوغاتي فيرون

مما يعني أن شركة بوغاتي قامت ببناء 18 سيارة فقط في سلسلة ” Les Legendes de Bugatti ” ، تم ضبطت 4 نسخ منها في هذه القصة التي نتحدث عنها اليوم ، وجميع هذه النسخة من هذه السلسلة الخاصة تعتمد على طراز بوغاتي فيرون جراند سبورت فيتيس . عندما كانت هذه السيارات الخارقة جديدة ، بلغت قيمة الواحدة منها حوالي 3 ملايين دولار أمريكي أو ما يعادل 11,250,000 ريال سعودي ، ومن الصعب الآن إعطاء قيمة لأي من هذه السيارات النادرة من السلسة الخاصة للغاية .

السؤال الآن الذي يهم أي عاشق للسيارات ما سيحدث لهذه الأربع سيارات بوغاتي فيرون التي يبدو أنها متورطة في فضيحة ماليزية خلال هذه المرحلة ، في حالات الضبط السابقة التي لم يكن فيها هذا النوع من الجرائم متورطاً ، سمحت ألمانيا للمالكين بشحن السيارة المضبوطة خارج البلاد ، ولكن الوضع هنا مختلف كون القصة متعلقة باختلاس صندوق السيادي الماليزي.

شاهد جولة داخل مصنع بوغاتي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع