Search
Close this search box.

نسخة أيقونية من كوبرا MK III رودستر تظهر في معرض SEMA

نسخة أيقونية من كوبرا MK III رودستر تظهر في معرض SEMA

تستعد شركة “سوبر فورمانس”، الشركة الأميركية الرائدة في تصنيع السيارات، للاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيسها بطريقة غير تقليدية. حيث تخطط الشركة للاحتفال بتلك المناسبة من خلال أحد رموزها البارزة، وهي سيارة كوبرا رودستر جديدة أطلقت عليها اسم “MK III”.

في شراكة مع “كارول شيلبي لايسنسينغ”، تعتزم “سوبر فورمانس” تقديم 30 نموذجًا فريدًا من “MK III رودستر”، في تكريم لثلاثة عقود من الابتكار والتصميم الرائع.

ظهرت السيارة المكشوفة ذات المقعدين، والتي تعتمد على تصميم “427 كوبرا” الأصلي، لأول مرة في معرض SEMA هذا الأسبوع، حيث استفادت من تحديثات المواد وتقنيات البناء التي اكتسبتها الشركة على مدى الثلاثة عقود الماضية.

نسخة أيقونية من كوبرا MK III رودستر تظهر في معرض SEMA 1

تجمع السيارة الجديدة بين مزايا التصميم الحديث والكلاسيكي، بداية من الجزئين الأمامي والخلفي المُصممين للتجعد في حال الاصطدام، وصولاً إلى المصابيح الأمامية من نوع LED، وكلها تحسينات تجاوزت ما كان متوفرًا في النسخة الأصلية من “427 كوبرا”.

سيارة شيلبي كوبرا 427

سيارة شيلبي كوبرا 427 هي واحدة من أكثر السيارات الرياضية الكلاسيكية شهرة في التاريخ. وتم تصميمها بواسطة كارول شيلبي، الذي كان يعمل لصالح شركة فورد في الستينات. 

تتألق شيلبي كوبرا 427 بقلبها النابض، وهو محرك V8 سعة 7 لتر ينتج قوة تقدر بحوالي 425 حصان. يتميز هذا المحرك بقوته الهائلة وصوته الرائع الذي أصبح علامة فارقة له.

ذو صلة: سيارة كوبرا جي تي رودستر 2023 قادمة بقوة 654 حصان

بفضل وزنها الخفيف ومحركها القوي، تتمتع شيلبي كوبرا 427 بأداء مدهش. يمكنها التسارع من الثبات إلى 100 كم/س في أقل من 4 ثوان. وبالرغم من تصميمها القديم، لا تزال تعتبر واحدة من أسرع السيارات التي تم صنعها على الإطلاق.

كما أن شيلبي كوبرا 427 تمتلك مكانة خاصة في تاريخ السيارات الرياضية. حيث أنها أثبتت أن السيارات الأمريكية يمكن أن تتنافس مع أفضل سيارات السباقات الأوروبية.

نسخة أيقونية من كوبرا MK III رودستر تظهر في معرض SEMA 2

وتحتفظ سيارة الذكرى الثلاثين من “سوبر فورمانس” ببعض العناصر الكلاسيكية، مثل الجنوط الكبيرة مقاس 18 إنش، التي تم تصميمها لتشبه الجنوط الأصلية قياس 15 إنش، مغطاة بـ اطارات عريضة من نوع “كونتيننتال إكستريم كونتاكت سبورت”.

أما من الداخل، فتتألق السيارة بإضافات جديدة وملساء مثل عجلة القيادة المصنوعة من الـ كاربون فايبر، والأسطح المغطاة بالجلد والكانتارا، بالإضافة إلى الأزرار المصنوعة من الألومنيوم.

تبدأ الأسعار من 125,000 دولار أميركي، وسيتم ترقيم كل نموذج من السيارات الحصرية بشكل فردي وتأتي مع رقم هيكل من “شيلبي الأمريكية CSX1000” وشهادة المنشأ من الصانع. ولكن السعر لا يشمل المحرك، ويجب على المشتري توفيره بشكل منفصل!

شاهد أيضًا على عرب جي تي Ford Mustang Ecoboost I4 فورد موستنج توربو 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع