Search
Close this search box.

نيسان سكاي لاين GTR R32 الأسطورية معروضة للبيع في مزاد

نيسان سكايلاين GTR R32 الأسطورية معروضة للبيع في مزاد 1

عُرفت سيارة نيسان سكاي لاين GTR من الجيل R32 بين عشّاقها بلقب “غودزيلا”، في إشارة إلى أدائها المهيمن في سباقات السيارات في أوائل التسعينيات، واليوم، أحد النماذج النادرة من هذه الفترة التاريخية معروضة للبيع في مزاد.

السيارة المعروضة للبيع هي نيسان سكاي لاين GTR 1994 التي شاركت في بطولة اليابان الكبرى لـ سيارات التورينج، تحت فئة JGTCC-GT1.

نيسان سكايلاين GTR R32 الأسطورية معروضة للبيع في مزاد 6

وفقًا لإدراج المزاد في RM Sotheby’s، تم بناء السيارة بواسطة Hasemi Motorsport بالشراكة مع نيسمو ( Nismo )، وقادها السائق الياباني مساهيرو هاسيمي، الذي حل ثانياً في بطولة السائقين العامة لعام 1994، خلف مساهيكو كاجياما في سيارة سكاي لاين GTR التي تتمتع بشعبية كبيرة من فريق Calsonic Hoshino Racing.

تم بناء السيارة في أوائل عام 1994 للمنافسة في الموسم الثاني من JGTCC، حيث أصبحت السلسلة فيما بعد معروفة بالاسم JGTC. وفازت نيسان بالمنافسة في بطولة اليابان لسيارات التورينغ (JTC) لأربع سنوات متتالية مع سيارة سكاي لاين GTR ذات الدفع الرباعي.

وعلى الرغم من هذا، فقد أجبرت قواعد JGTC سيارة نيسان المشاركة في البطولة بأن تكون مزودة بنظام دفع خلفي فقط.

نيسان سكايلاين GTR R32 الأسطورية معروضة للبيع في مزاد 7

ومع ذلك، بقيت سكاي لاين GTR منافسًا قويًا بفضل قوتها البالغة 450 حصان، وناقل حركة تتابعي من ست سرعات وهيكل من الـ كاربون فايبر.

اقرأ: جولة في تاريخ نيسان سكاي لاين ار 32 التي جعلت GTR تصبح أسطورة

شاركت السيارة في ستة أحداث في عام 1994، حيث حقق هاسيمي المركز الأول والفوز في سباق Sendai Highland GT و 24 Hours of Tokachi، وهذا الأخير كان جزءًا من سلسلة Super N1 Taikyu.

وتمكّن هاسيمي أيضاً من الحصول على المركز الأول في Suzuka GT 300 في عام 1995، وانتهت السيارة في المركز الرابع في آخر سباق قبل اعتزالها. بعد ذلك تم تجديد السيارة وعرضها في مكاتب Hasemi Motorsport.

بقيت السيارة في يد مالكها الوحيد حتى عام 2022، قبل أن يتم بيعها للمالك الحالي. ولا تزال السيارة تحتفظ بمواصفات السباق من عام 1994، بما في ذلك محرك السباقات من نوع Reinik، ووحدة التحكم في المحرك (ECU)، وناقل الحركة Xtrac، والفرامل من AP، بالإضافة إلى المعدات الأخرى. ولا تزال ملصقات الفحص من آخر حدث موجودة على الهيكل.

إذا كنت ترغب في اقتناء هذا الجزء من تاريخ نيسان في السباقات، يُقدّك لك هذا المزاد فرصة رائعة. حيث ستُباع السيارة في المزاد القادم لـ RM Sotheby’s في لندن في الرابع من نوفمبر، وذلك جنبًا إلى جنب مع مجموعة من السيارات القديمة الأكثر شيوعاً، بما في ذلك فيراري الكلاسيكية، وبنتلي، وغيرهما.

 

ومع دليل الأسعار الذي يتراوح بين 225,000 و275,000 جنيه إسترليني (277,000 إلى 338,000 دولار أمريكي)، ستحتاج إلى رصيد بنكي قوي قبل المشاركة في المزاد.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Ford Mustang Ecoboost I4 فورد موستنج توربو 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع