Search
Close this search box.

سيارة كوينيجسيج يسكو كاربون فايبر مع لمسة من ذهب عيار 24

سيارة ذهب

استغلت شركة كوينيجسيج ( Koenigsegg ) حسابها الرسمي على موقع انستقرام لتنشر صور سيارة كوينيجسيج يسكو جديدة مصنوعة بالكامل من كاربون فايبر مع لمسة من ذهب عيار 24 تضيف لها قدر إضافي من التميز بالرغم من ندرة هذا الطراز البديل عن كوينيجسيج اجيرا RS .

في البداية سنعيد ونكرر ما نتحدث عنه في كل خبر متعلق بهذه النجمة الرياضية الخارقة ، يلفظ اسمها وفقاً للغة السويدية يسكو وليس كوينيجسيج جيسكو ( Koenigsegg Jesko ) ، حيث أن حرف J لا يلفظ بتسمية هذه السيارة الجبارة التي سبق والتقى بها زميلنا صهيب عندما تم الكشف عنها للمرة الأولى على مستوى العالم خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 لتعلن على الفور تحدي بوغاتي تشيرون .

سيارة كوينيجسيج جيسكو

ستقوم شركة كوينيجسيج ببناء 125 نموذجاً فقط من سيارات يسكو ، وقد غادر مصنعها للتو نموذجاً مكسواً بالكامل بـ ألياف الكربون اللامعة مع لمسات من الذهب عيار 24 قيراط .

صور سيارة كوينيجسيج يسكو كاربون فايبر مع ذهب عيار 24 :

 

كشفت شركة تصنيع السيارات السويدية عن بديلة سيارات كوينيجسيج اجيرا في عام 2019 ، ويبدو كما لو أن الشخص الذي طلب هذه النسخة المرفقة صورها ضمن هذا الخبر استلهم لمساتها المميزة من سيارة اجيرا ار اس الشهيرة بشكل خاص .

أجدد سيارات كوينيجسيج جديدة التي نعرفكم عليها اليوم تأتي مع قطع خارجية مصنوعة بالكامل من الكربون مع طبقة شفافة يبدو أنها تحتوي على بقع من الذهب بداخلها . تم بعد ذلك تغطية اللمسات الخارجية المختلفة بلمسات من أوراق الذهب الحقيقية عيار 24 قيراط تتضمن ؛ الأغطية الأمامية ، وأذرع المرآة الجانبية ، وعنصراً مركزياً في الواجهة الأمامية ، وأجنحة الديناميكية الهوائية الجانبية، وأطراف الجناح الخلفي . وتشمل العناصر الذهبية الأخرى شارات وخطوط كوينيجسيج المتنوعة الممتدة على طول السقف .

جناح سيارة رياضية

قد يهمك : كوينيجسيج يسكو تحطم الرقم القياسي على حلبة سباق جوتلاند

مواصفات أجدد سيارات كوينيجسيج الميكانيكية :

تعتمد يسكو على محرك V8 سعة 5 لترات مع توين تيربو بقوة لا تقل عن 1,600 حصان في حال تزويد السيارة بـ بنزين E85 biofuel  ، و 1,280 حصان عند تزويدها بـ بنزين عادي ، ويصل عزم الدوران إلى 1,500 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض مع قير LST من 9 غيارات دبل كلتش ، وتزيد سرعتها القصوى عن 480 كم/س ( 300 ميل/س ) وتعمل بنظام دفع خلفي للعجلات .

من باب المعرفة فقط يبدأ سعر كوينيجسيج يسكو لدى الصانع السويدي من 3 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 11,250,000 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع