Search
Close this search box.

أول حادث تتعرض له سيارة تسلا سايبر تراك على الشوارع العامة

سيارة تسلا سايبر تراك

بعد أن شهدت الشهور الأخيرة من العام الذي انتهى يوم أمس بداية بيع سيارات بيك اب تسلا سايبر تراك ( Tesla Cybertruck ) حصلنا اليوم على صور تُظهر أول حادث تتعرض له سيارة تسلا سايبر تراك على الشوارع العامة .

أفادت دورية الطرق السريعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية أن الحادث وقع يوم الخميس الماضي في 28 ديسمبر حوالي الساعة 2:05 مساءً بالتوقيت المحلي على طريق الولاية 35 ، المعروف أيضاً باسم Skyline Boulevard ، خارج سان خوسيه . خرج سائق سيارة تويوتا كورولا عن الطريق وعاد عبر الخط الأصفر المزدوج ليصطدم بـ شاحنة سايبر تراك الكهربائية الجديدة التي كانت تسير في الاتجاه الآخر .

سيارة تسلا

وقالت دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا لصحيفة The Autopian ، إن سائق سيارة تسلا سايبر تراك تعرض لإصابات طفيفة لكنه لم يحتاج إلى سيارة إسعاف للذهاب إلى المستشفى . ولم يصب راكبا الشاحنة الصغيرة الجديدة بأذى ، ولم يتعرض سائق كورولا لأي إصابة ولله الحمد .

تويوتا كورولا

صور الحادث المرفقة ضمن هذا الرقم تشير إلى أن تويوتا كورولا قامت باصابة بيك اب سايبر تراك بشكل جانبي . توجد خدوش عميقة على جانب سائق الشاحنة ، كما أن غطاء الرفارف حول العجلات مفقود . كان الاصطدام قوياً بما يكفي لإخراج الوسادة الهوائية الجانبية للسيارة الكهربائية الجديدة .

تسلا سايبر تراك

تكبدت كورولا أضراراً أكبر بكثير ، ومع ذلك، ليس من الواضح مقدار الدمار الذي حدث نتيجة الخروج عن المسار قبل الاصطدام بـ سيارة تسلا سايبر تراك الضخمة الجديدة ، تحمل جانب سائق سيارة تويوتا العبء الأكبر من الضرر ، مما يشير إلى أن ذلك كان نتيجة الضرب الجانبي لسيارة تسلا .

كما حصل فريقنا في عرب جي تي على فيديو نُشر على موقع اليوتيوب يُظهر مكان الحادث ، وانتهى الأمر بالكورولا ومقدمتها المحطمة متجهة نحو الطريق ، وكانت شاحنة سايبر تراك تسد ممراً مرورياً بهيكلها العريض .

لا توجد نظرة جيدة كافية على بيك اب تسلا المُصاب بهذا الحادث لمعرفة ما إذا كانت الشاحنة قابلة للإصلاح أم لا . وفقاً لكتيب أسعار قطع غيار تسلا ، تبلغ تكلفة المصد الأمامي 550 دولار أمريكي أو ما يعادل 2,062 ريال سعودي مع تكلفة التركيب ، يبلغ إجمالي سعر الواجهة الأمامية والصندوق الكهربائي 2,845 دولار أمريكي أو ما يعادل 10,668 ريال سعودي .

عندما أطلقت تسلا شاحنة سايبر تراك بمواصفات الإنتاج ، وصفها ايلون موسك بأنها ” أكثر أماناً لكل ميل ” من الشاحنات الأخرى ، وقال : ” نظرا لأن مركز الجاذبية منخفض للغاية، فإنها لا تتدحرج ” .

ومع ذلك ، رفض النقاد ذلك لأن مقطع فيديو اختبار التصادم أشار إلى أن سيارة تسلا سايبر تراك لا تحتوي على مناطق انهيار كافية لتكون آمنة في حالة الاصطدام المباشر . لم يكن هناك أي اختبار مستقل من مجموعات مثل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لتقييم سلامة السيارة الكهربائية في هذا الوقت .

شاهد تحدي راس بـ راس بين بورش تايكان تيربو ضد تسلا موديل اس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع