Search
Close this search box.

إطلاق كيا EV9 و كيا EV6 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت شركة كيا الشرق الأوسط وأفريقيا ، عن الإطلاق الرسمي لـ سيارتها الكهربائية بالكامل الرائدة ، كيا EV9 و كيا EV6 والسيارة النموذجية كيا EV5 ، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات 2023 في الدوحة في قطر ، والذي استضافه مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر 2023 . واحتفاءً بهذا الإنجاز البارز المتمثل باطلاق النماذج الأولى من السيارات الكهربائية المخصصة في المنطقة ، وجه المزد الرائد لحلول التنقل المستدام ، الدعوة إلى الإعلاميين والعملاء من كبار الشخصيات ، لإجراء اختبار القيادة لهذه السيارات خلال هذا الحدث المميز .

كيا EV9 و كيا EV6

وستحظى وسائل الإعلام الإقليمية البارزة ، بفرصة اختبار القيادة لـ سيارة كيا EV9 و كيا EV6 الكهربائية بالكامل الجديدة في العديد من المواقع ذات المناظر الطبيعية الخلابة ، بما في ذلك المدينة الذكية الأكثر استدامة في الدوحة “مشيرب قلب الدوحة”، وقرية كتارا الثقافية ، واستاد البيت في 7 أكتوبر . كما سيتم تنظيم حدث خاص حصري لعملاء كيا من كبار الشخصيات في 8 أكتوبر ، إلى جانب زيارة جناح كيا في المعرض ، الذي يقدم تجربة غامرة ومتميزة .

كيا-EV6-2023-

وقال ياسر شابسوغ ، نائب الرئيس للعمليات التجارية في كيا الشرق الأوسط وأفريقيا : ” يكتسب هذا الحدث أهمية خاصة ، ويُشكل مناسبة بالغة الأهمية بالنسبة لنا ، حيث سيتم كشف النقاب عن أحدث سياراتنا الكهربائية بالكامل ، كيا EV9 و كيا EV6 . نحرص في كيا ، على المواءمة بين رؤيتنا الإستراتيجية والأهداف الحكومية الإقليمية ، ونعمل على ابتكار الحلول المناسبة والمخصصة ، لتلبية المتطلبات المحددة واحتياجات العملاء المتطورة . لقد شهدت شركة كيا نمواً هائلاً من حيث القيمة خلال الأشهر القليلة الماضية ، لا سيما منذ إعادة إطلاق علامتنا التجارية ، ونحن لدينا توقعات كبيرة ، لمجموعة السيارات الكهربائية والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز مكانة كيا والإرتقاء بالعلامة التجارية إلى آفاق جديدة . وسنواصل في التزامنا الثابت كمزود رائد لحلول التنقل المستدام ، وتقديم حلول مبتكرة باستمرار ”.

داخلية-سيارة-كيا-EV9-2024-

وأضاف شابسوغ : نحرص على تكريس مسارنا الاستراتيجي بفعالية ، لتعزيز مستقبل أكثر إستدامة لكلٍ من علامتنا التجارية والمجتمعات التي نخدمها من خلال مجالات الابتكار والاستدامة ”.

من جهته قال أحمد سدودي ، نائب الرئيس للتسويق والمنتج في كيا الشرق الأوسط وأفريقيا: ” مع انطلاق هذه الرحلة المميزة نحو عصر جديد من التميّز في مجال التنقل ، يسعدنا أن نطلق رسمياً سيارتي كيا EV9 و كيا EV6 . ويُشكل تقديم أول سيارة كهربائية مخصصة في المنطقة ، إنجازاً بارزاً ، حيث يوفر تجارب قيادة عصرية وتتسم بالوعي البيئي . تجسد EV9 وEV6 التنقل المستدام من دون أي تنازلات ، ما يوفر تجربة قيادة لا مثيل لها . ونترقب بشغف الترحيب بالزوار ، وأن نشهد على أولى خطوات الثورة الكهربائية المقبلة في المنطقة ، وفي الوقت نفسه توسيع نطاق مجموعاتنا من السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط ”.

كيا-EV9-2024-

يتمحور الهدف الأساسي لـ شركة كيا ، حول إحداث ثورة في مجال النقل من خلال تطوير سيارات كهربائية مستقبلية ومبتكرة ومستدامة . وتتميز سيارة SUV الرائدة EV9 ، التي سيتم إطلاقها قريباً في الربع الرابع من عام 2023 ، بسعتها حيث تستوعب إلى ما يصل لسبعة ركاب، وتم تصميمها لتوفير أعلى أداء للطاقة يبلغ 7800 دورة في الدقيقة وما يصل إلى 541 كم حسب النطاق . تتميز السيارة بميزات داخلية وخارجية رائدة ، بما في ذلك فتحة سقف ثنائية وشبكة إضاءة رقمية وإضاءة ترحيبية ديناميكية وغيرها الكثير ، ما يضمن تجربة قيادة شاملة وقوية . يتم شحن سيارة كيا EV9 الجديدة كلياً من 10 إلى 80% خلال 20 دقيقة فقط ، وهي تستوعب الرحلات القصيرة والطويلة . وتعطي السيارة الأولوية لميزات السلامة المريحة المتقدمة مثل مساعدة تجنب الاصطدام الأمامي ، ومساعد الحفاظ على المسار، ومساعد تتبع المسار ، وشاشة النقاط العمياء ، إلى جانب ميزات تعزيز الراحة ، والتي تشمل مساعد وقوف السيارة الذكي عن بُعد ، والمركز الرقمي والمرآة الجانبية، مقاعد الدوارن والاسترخاء والتدليك .

كيا EV6 2023

تتمتع سيارة EV6 الجديدة كلياً من كيا ، بنفس القدر من القوة ، إن لم تكن أقوى ، حيث يصل مداها إلى 528 كم . وتتميز كيا EV6 ، التي حصلت على لقب السيارة العالمية عالية الأداء لعام 2023 في الأسواق العالمية وأول مركبة تستخدم بنية E-GMP ، بقدرات شحن فائقة السرعة – تتراوح من 10 إلى 80% في 18 دقيقة فقط . كما يمكن لـ سيارة SUV متوسطة الحجم المدمجة هذه ، أن تستوعب ما يصل إلى خمسة ركاب ، وتوفر تصميمات داخلية ديناميكية رياضية مع مقاعد مهواة للسائق والركاب ، وإضاءة محيطة ، ومقاعد من جلد الغزال الأسود مع مساند من الجلد النباتي ، إلى جانب ميزات أخرى . يتميز التصميم الخارجي لـ سيارة EV6 بتصميم متطور ، بما في ذلك الشبك الأمامي باللون الأسود غير اللامع ، والزجاج الأمامي الذي يمتص الصوت ، وزجاج الخصوصية الخلفي . كما تحتوي على أحدث الابتكارات ، بما في ذلك الشاشة المنحنية المزدوجة ، ونظام التحكم الذكي في السرعة ، ومساعد تجنب الاصطدام الأمامي ، ومساعد الحفاظ على المسار ، ومساعد تتبع المسار ، وتصميم الصوت النشط ، وشاشة النقاط العمياء . تتميز سيارة EV6 الجديدة كلياً أيضاً بوظيفة تحميل المركبة (V2L) المتقدمة ، ما يسمح لسيارتك الكهربائية من كيا بتشغيل الأجهزة المنزلية والأجهزة الإلكترونية باستخدام مقبس داخلي أو خارجي .

ستتوفر سيارتي كيا EV9 و كيا EV6 الجديدتين بالكامل في الربع الأخير من عام 2023 في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .

شاهد تجربتنا لـ سيارة كيا K8 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع