Search
Close this search box.

اطارات بيريللي جديدة صُنعت من أجل الأسطورة فيراري انزو

اطارات بيريللي جديدة

تم الإعلان عن خطة توفير اطارات بيريللي جديدة صُنعت لتسير عليها سيارة قديمة شهيرة جداً نحلم معظمنا أن نجرب شعور قيادتها ، إنها الأسطورة الايطالية الشهيرة فيراري انزو ( Ferrari Enzo ) .

تعتبر عملية صُنع اطارات جديدة للسيارات القديمة أصعب مما تظن ، للحصول على الأداء الأمثل ، تحتاج إلى استخدام أنماط المداس وطرق البناء التي تم تصميم السيارة حولها في الأصل ، وبالنسبة للمظهر ، تريد أن يكون المظهر أقرب ما يكون إلى الموديل القديم قدر الإمكان . لكن السيارات الحديثة تجلب تحسينات هائلة في السلامة والتعامل وجودة الركوب . المثالي هو الجمع بين مظهر المدرسة القديمة والبناء مع المطاط الحديث في اطارات العجلات التي تسير عليها سيارات قديمة في الزمن الحالي .

أول نظرة في العالم على V12 أجدد سيارات فيراري 2025

سيارات فيراري قديمة

أعلنت شركة بيريللي ( Pirelli ) الايطالية يوم الأربعاء أنها ستصنع مثل هذا الاطار لـ سيارة فيراري انزو ( Ferrari Enzo ) .

في حين أنه من الصعب تصور انزو على أنها ” سيارة قديمة ”، فقد تم إطلاق السيارة الخارقة منذ أكثر من 20 عاماً ، والآن أصبح من الممكن توفير اطارات بيريللي جديدة نوعها بيريللي بي زيرو كورسا سيستم ( Pirelli P Zero Corsa System ) بمقاسات 245/35ZR19 في الأمام و 345/35ZR19 في الخلف ، وتبدو تماماً مثل الاطارات الموجودة في السيارة الأصلية ، لكن هذا اطار جديد ، تم تطويره بالتعاون بين بيريللي و فيراري .

Ferrari-Enzo

يعد تطوير وتصنيع اطار جديد لـ سيارة قديمة من الأمور المهمة خاصة عندما يتم توفيرها على طرازات حصرية الإنتاج ، مثلاً لم تصنع فيراري سوى 399 نسخة من طراز انزو ، لذا فإن سوق هذه الاطارات صغير جداً بالنسبة لهذه الفئة من السيارات النادرة .

تقوم شركة بيريللي بتصنيع عدد من الاطارات الجديدة للسيارات القديمة كجزء من برنامج Collezione الخاص بها (تمتلك منافستها شركة الاطارات ميشلان أيضاً برنامجاً مشابهاً ) ، وقامت الشركة الايطالية بالفعل بتصنيع اطارات بيريللي جديدة ذات مظهر قديم لسيارتي فيراري F40 و فيراري F50 ، وكجزء من هذا التعاون الجديد ، أعطت فيراري موافقتها الرسمية لهما . وأعلنت الشركتان أيضاً عن اطار قادم لسيارة فيراري 288 GTO ، وهو Cinturato P7 بحجم غير عادي يبلغ 225/50R16 في الأمام و 265/50R16 في الخلف.

فيراري انزو

ولم تعلن بيريللي أو فيراري عن الأسعار أو موعد توفر اطارات انزو ، نتخيل أنها ستكون باهظة الثمن ، مئات الدولارات للاطار الواحد ، لكن إذا كنت تستطيع شراء سيارة فيراري انزو ، فلا ينبغي أن يكون ذلك مشكلة ، فنحن نتحدث عن سيارة وصل سعرها في سوق السيارات المستعملة إلى 3,8 مليون دولار أمريكي !

بعيداً عن عالم الاطارات ، هذه مواصفات سيارة فيراري انزو الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الايطالية الخارقة القديمة والنادرة على محرك 12 سلندر على شكل حرف V سعة 6 لترات يولد قوة 651 حصان ( 660 حصان أوروبي PS ) و 657 نيوتن متر من عزم الدوران .

تستطيع سيارة انزو التي يبلغ وزنها 1,480 كيلوغرام أن تصل إلى سرعة 100 كم/س في 3,65 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع