Search
Close this search box.

السيارة البديلة عن ماكلارين P1 ستحصل على محرك V8 جديد تماماً

McLaren-P1

هذه ليست المرة الأولى التي نتحدث بها عن السيارة البديلة عن ماكلارين P1 ، ولكننا اليوم حصلنا على تفاصيل تشير أنها ستحصل على محرك V8 جديد تماماً .

في حين أنه من الصعب تصديق أن ماكلارين بي 1 ( McLaren P1 ) قد مضى عليها أكثر من 10 سنوات ، إلا أن السيارة الخارقة الهجينة يزداد سعرها في سوق السيارات المستعملة كلما زاد عمرها . ومع مضي كل هذه السنوات على نهاية إنتاج هذا الصدار الخارق الحصري حان وقت تقديم خليفة لها من قبل شركة ماكلارين ، ويبدو أن هذه الطراز الجديدة القادم سينفصل عن بعض تقاليد ماكلارين .

ماكلارين P1

أفادت تقارير أوتوموتيف نيوز أن المديرين التنفيذيين لـ شركة ماكلارين قدموا معلومات عن السيارة الخارقة الجديدة ، التي تحمل الاسم الرمزي P18 ، للتجار في مؤتمر عقد في لاس فيغاس الأسبوع الماضي ، ولعل أبرز التفاصيل هو اعتمادها على محرك V8 جديد تماماً .

باستثناء سيارة ماكلارين ارتورا التي تعمل بـ محرك V6 ، و ماكلارين سولوس المخصص للقيادة على حلبات السباق فقط والتي تعتمد على محرك V10 ، فإن جميع السيارات الرياضية الخارقة التي تصنعها من شركة ماكلارين اوتوموتيف ( McLaren Automotive ) ، تعتمد على محرك V8 توين تيربو مشتق من محرك نيسان للسباق في التسعينيات ، مكينة 8 سلندر على شكل حرف V سعة 3.8 لتر أو 4 لترات ، بدءاً من ماكلارين MP4 12C وحتى ماكلارين 750S المتوفرة اليوم ، وكان الاشتراك في القلب النابض مصدر انتقادات للشركة الانجليزية ، كونها تبني الكثير من النماذج المختلفة ، لكنها جميعها متشابهة نتيجة للمحرك نفسه على نطاق واسع .

محرك V8

قال مصدر من الوكلاء لـ Automotive News إن هناك محرك V8 جديد تماماً الخاص بـ بدلية الأسطورة P1 والتي تحمل الاسم الرمزي P18 لا علاقة له بمحرك V8 القديم ومحرك V6 المتوفرة في سيارة ارتورا ، ويجب أن يكون الناتج من هذه المكينة الجديدة القادمة قوة تزيد عن ألف حصان .

ويبدو أن أجدد سيارات ماكلارين القادمة ، بديلة ماكلارين P1 ، تخلت عن الأبواب الثنائية التي تحمل علامة ماكلارين التجارية لصالح أبواب تنفتح مثل أجنحة النورس تذكرنا بـ سيارة مرسيدس SLS AMG ، وهناك جميع أنواع التفاصيل الهوائية الأنيقة بما في ذلك الفاصل النشط والجناح الخلفي . يوجد أيضاً أنبوب للغطس مثبت على السطح وفتحات تهوية لتبريد محرك V8 .

بدلية ماكلارين بي 1

قامت ماكلارين مؤخراً بمعاينة لغة التصميم الجديدة الخاصة بها ، وبينما تتطلع العلامة التجارية إلى سيارة ماكلارين F1 الأسطورية القديمة التي صُنعت في التسعينيات للحصول على الإلهام ، فإن سيارة P18 ستكون ذات مقعدين .

وكما نُشر في هذا التقرير الصحفي الغير رسمي ستصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية في النصف الأول من عام 2026 ، بسعر يبلغ حوالي 2 مليون دولار أمريكي أو 7,5 مليون ريال سعودي .

لقد علمنا سابقاً أن السيارة الخارقة الجديدة قد تظهر لأول مرة قبل نهاية هذا العام إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع