Search
Close this search box.

تشالنجر جلبريك و فورد توروس الجيل الجديد وصلوا أسواقنا

حلقة دردشة جديدة تحدثنا بها عن العديد من الأمور وعرفنا مقدمنا الجديد عبدالعزيز فضلي على ما تتميز به سيارة دودج تشالنجر جلبريك ، كما استعرضنا شكل فورد توروس الجيل الجديد .

أهم أحداث الأسبوع الماضي كان الإعلان عن الفائز في مسابقة نجم عرب جي تي برعاية مرسيدس AMG لنعلن أن المقدم الجديد في فريق عرب جي تي سيكون الكابتن عبدالعزيز الفضيلي من المملكة العربية السعودية بعد أن حصد على أكثر من 5000 صوت .

مجموعة الأسئلة التي قمنا بالحديث عنها خلال حلقة اليوم قمنا باختيارها من منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com :

ما هو الفرق بين نسخة ريد اي من سيارات دودج هيلكات ونسخة الجلبريك ؟

نود التنويه أن عبدالعزيز الفضيلي هو أول من امتلك سيارة دودج تشالنجر جلبريك في منطقة الشرق الأوسط ، مما يجعله الشخص المناسب للإجابة على هذا السؤال ، سيارة تشالنجر ريد اي المتحولة تأتي بقوة 797 حصان .

أما اصدار جلبريك فتم توفيره على سيارات تشالنجر 2022 لتجعلك شركة دودة تختار الخيارات التي تريدها على سيارة العضلات الأمريكية ، وهي تمكنت من اختيار المزيد من الألوان الخارجية والداخلية وحتى ألوان حزام الأمان ، وحتى شكل الطارة ( ستيرنج ويل ) ، وتصميم الكونسول الوسطي ، وتأتي سيارة جلبريك بقوة 807 حصان يعني أقوى بقليل من سيارة ريد اي من خلال حصولها على برمجة ، وأصبحت نهاية تعشيق القير ( كت اوف ) 6,400 دورة مقارنةً بـ 6,300 دورة في ريد اي .

هل ترك خزان الوقود حتى ينفذ للنهاية هل تكرار هذا الفعل يؤثر على طرمبة البنزين ويخربها ؟

نعم يؤثر هذا الشيء بشكل سلبي على السيارة ، كوننا لا يمكن أن نعرف مدى نظافة البترول مما يعني أنك لن نعرف هل يوجد فيه رواسب وشوائب تنزل إلى أسفل الخزان في حال لم تقوم بتزويد السيارة بالبنزين قبل أن يفرغ الخزان ، عندما يكون خزان البنزين دائماً منخفض ترتفع حرارة طرمبة البنزين مما ينعكس على عمرها ، كما قد يتنسحب الرواسب والأوساخ إلى المكينة مما يؤثر سلباً على بخاخات السيارة .

الاشتراك الشهري للحصول على مواصفات اختيارية هل ستخفض من سعر السيارات الأساسي ؟

سبق وتحدثنا عن هذا الموضوع في إحدى حلقات دردشة قبل أكثر من سنة ، وبعض المتابعين شككوا في الموضوع ، ولكن هذا الأم توفر في سيارات جديدة مثل ؛ بي ام دبليو iX و i4 ، و مرسيدس EQS ، من هذه الخدمات التي تتطلب اشتراك شهري تبريد وتدفئة المقاعد ، و أصوات السيارات ، وأضواء محيطة داخلية بألوان خاصة ، ولا تتضمن هذه المواصفات التي تتطلب اشتراك شهري للحصول عليها الأمور المتعلقة بالسلامة والأمان مثل النقطة العمياء وغيرها من أمور ، لن يؤثر شيء على سعر السيارات كون هذه المواصفات ستكون موجودة في السيارة ولكن غير فعالة حتى تدفع الاشتراك ولكنه يزيد من ربح شركات السيارات .

فيديوهات قمنا بعرضها عليكم مؤخراً :

وتحدثنا في آخر الحلقة عن وصول فورد توروس 2023 جديد كلياً إلى دبي ، بعد أن استعرضنا وصول تشالنجر جلبريك 2022 إلى أسواقنا العربية .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع