Search
Close this search box.

تغريم شركة إنتاج فيلم فاست اند فيورس 9 بقيمة مليون دولار لهذا السبب المؤسف

تغريم شركة إنتاج فيلم فاست اند فيورس 9 مليون دولار لهذا السبب المؤسف 1

كشفت آخر التقارير عن تغريم شركة إنتاج فيلم فاست اند فيورس 9، بعدما تسببت إصابة أحد العاملين في الفيلم بأضرار صحية وخيمة.

تُعرف سلسلة أفلام “فاست اند فيورس” بمشاهدها الحافلة بالإثارة والسرعة العالية والمعارك القوية. وتتطلب تلك المشاهد جهد فريق كامل من المتخصصين في أداء المشاهد الخطرة، ولكن الأمور قد تخرج عن السيطرة في بعض الأحيان.

الشركة المنتجة للجزء التاسع من الفيلم “F9: The Fast Saga” تلقت مؤخرًا غرامة تعادل مليون دولار (800,000 جنيه إسترليني) بسبب إصابة قد تهدد الحياة وقعت أثناء إنتاج الفيلم.

وقع الحادث أثناء تصوير الفيلم في ليڤزدن، انجلترا، في يوليو 2019. وقد رفعت هيئة الصحة والسلامة البريطانية دعوى ضد شركة الإنتاج FF9 Pictures، وفقًا لما ذكرته شبكة بي بي سي نيوز البريطانية.

أصيب المؤدي البديل “جو واتس” بكسر في الجمجمة وضرر في الدماغ بعد سقوطه من ارتفاع 26 قدمًا (8 أمتار) على الخرسانة. حيث انفصل حبل الأمان المرتبط بواتس في مشهد عندما قام ممثل آخر برميه من شرفة، وسقط بعيداً عن الوسادة المصممة لتخفيف التأثير.

ذو صلة: تقييم فيلم فاست اند فيورس X من عرب جي تي

تم بنجاح تنفيذ المشهد في المحاولة الأولى. ومع ذلك، فقد انفصل الحبل في المحاولة الثانية. وأظهرت القضية أنه لم يتم فحص الكابل بين المحاولتين.

وقال الادعاء أنه “لم يكن هناك نظام للتحقق مرتين من أن الرابط قد تم تثبيته وشده بشكل صحيح”.

بالإضافة إلى ذلك، ادعى أن الإنتاج “لم يوسع من مساحة الوسائد المصممة لتخفيف التأثير اللازمة للتقليل من عواقب السقوط غير المتوقع بعد التغييرات التي تمت على الساحة وتسلسل المشهد”.

وقال القاضي الذي عالج القضية أن واتس “كان محظوظًا لأنه لا يزال على قيد الحياة”.

تغريم شركة إنتاج فيلم فاست اند فيورس 9 مليون دولار لهذا السبب المؤسف 3

وفقا لمصادر في وسائل الإعلام، حقق فيلم فاست اند فيورس 9 إيرادات بلغت 726,229,501 دولار أميركي على مستوى العالم. وهذا يعني أن الغرامة المفروضة بسبب إصابة واتس تقدر بحوالي 0.14 بالمائة فقط من إجمالي الإيرادات.

وكان فيلم فاست اند فيورس X هو الجزء التالي في السلسلة. وانتهى الفيلم بنهاية مفتوحة حيث بقي مصير بعض الشخصيات مجهولاً، ووعد بعودة بعض الشخصيات الرئيسية من الأجزاء السابقة.

لم يتم الإعلان بعد عن العنوان الرسمي للجزء القادم من السلسلة، ولكن من المتوقع أن يصدر في 4 أبريل 2025. وقد يكون هناك المزيد من الأفلام في الطريق في هذه السلسلة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي رقم جديد لسموكي ( هيلكات صهيب ) واول تجربة لفورد F150 Twin Turbo في الربع ميل

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع