Search
Close this search box.

خرائط قوقل تسهل العثور على محطات شحن السيارات الكهربائية.. ما الجديد؟

 أعلنت شركة التقنية الأميركية أنها تعمل على تسهيل عملية العثور على محطات شحن السيارات والمعلومات المتعلقة بها عبر تطبيق خرائط قوقل بواسطة دمج ميزات الذكاء الاصطناعي (AI)، ليصبح السفر والشحن أكثر سهولة.

حيث ستزود خرائط جوجل قريبا سائقي السيارات الكهربائية بتفاصيل شاملة حول محطات الشحن على طول مساراتهم، ويتضمن ذلك معلومات مثل مدى توفر منافذ الشحن وحالة أجهزة الشحن والتفاصيل الخاصة بالموقع، مثل مواقع الشاحن داخل مواقف السيارات أو المخفية في المباني وغيرها من التفاصيل.

كما ستساهم خرائط جوجل في المساعدة على تحسين تخطيط الرحلة من خلال دمج الميزات التي تتنبأ بمدى السيارة بناء على مستويات البطارية الحالية وتقترح التوقفات المثالية لإعادة الشحن، ويوفر تطبيق خرئط قوقل بذلك الاحتياجات الفورية للسائق.

وستتلقى خرائط جوجل التغذية الراجعة، حيث يمكن للمسافرين الإبلاغ عن تجربة الشحن الخاصة بهم، ما يعزز دقة البيانات وتجربة المستخدم.

خرائط قوقل تسهل العثور على محطات شحن السيارات الكهربائية.. ما الجديد؟

وتعد هذه الخطوة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي جزءا من استراتيجية قوقل لدمج المزيد من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في خدماتها، في ظل الضغط التنافس الشرس في قطاع تقنيات الذكاء الاصطناعي الناشئة في السوق، وقد خطت قوقل خطوات متقدمة في الذكاء الاصطناعي خلال الفترة الماضية، وخير مثال على ذلك بوت الدردشة جيميني الذي يعد من أبرز المنافسين لشات جي بي تي 4.

وستبدأ قوقل طرح تحديثات وميزات جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، بدءا من المركبات المجهزة بأنظمة المعلومات والترفيه وخدمات قوقل المدمجة، مثل موديلات معينة من فولفو وبولستر، بالإضافة إلى ذلك سيتم إجراء تحسينات على النسخة المحمولة على الهواتف من خرائط جوجل لضمان استفادة جميع المستخدمين من هذه التطورات.

ومع تزايد اعتماد السيارات الكهربائية، من المتوقع أن تؤدي هذه التحديثات على خرائط جوجل إلى تحسين حياة ملاك السيارات الكهربائية بشكل عام، بفضل التوصيات التفصيلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث ستجعل خرائط جوجل تجربة السفر بالسيارات الكهربائية أكثر سهولة وأمانا ومتعة للجميع.

 شاهد أيضا

خرائط قوقل تتسبب بوفاة سائق وعائلته ترفع دعوى قضائية
سائق سيارة خرائط قوقل يسقط في المياه أثناء هروبه من الشرطة
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع