Search
Close this search box.

دولة الامارات تطلق مبادرة يوم بلا حوادث مع بداية العام الدراسي الجديد

يوم بلا حوادث

بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد أطلقت دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة في المجلس المروري الاتحادي اليوم 28 أغسطس مبادرة تشجيعية وطنية تحت اسم ” يوم بلا حوادث ”  .

تأتي هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود التي تعزز السلامة المرورية على الطرقات برؤية نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير الداخلية ، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ، مما يجعلها ضمن حملة توعوية تهدف إلى تكثيف التوعية المرورية .

شوارع الامارات

تسعى هذه المبادرة للحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق وتذكرهم بأهمية بداية العام الدراسي الجديد في دولة الامارات كونها مناسبة عامة يمكن استثمارها لتعزيز التوعية ونشر ثقافة السلامة المرورية لدى جميع السائقين ومستخدمين الطرق .

مدارس الامارات

ومع إطلاق مبادرة ” يوم بلا حوادث ” أكد مدير الإدارة العامة للمرور ، اللواء سيف مهير المزروعي ، أهمية الالتزام بالسرعات المحددة في الشوارع المحيطة بالمدارس ، وعدم الانشغال باستخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة ، والالتزام بخطوط السير ، كما نوه لأهمية عدم القيادة في حال الإرهاق البدني ، والالتزام بإشارة قف المُستخدمة في الحافلات المدرسية وعدم تجاوزها من أجل السلامة العامة وتفادياً لوقوع الحوادث لا قدر الله ، كما أكد في الوقت ذاته أن سائقي الحافلات المدرسية مطالبون بتطبيق كافة معايير السلامة العامة والالتزام بالقوانين المرورية ، حتى تكون بداية العام الدراسي آمنة وبلا حوادث .

الشواخص المرورية

وأضاف اللواء المزروعي أن شرطة دبي تحرص على إطلاق المبادرات الخاصة بتعزيز السلامة المرورية ، مشيراً إلى أن حملة ” يوم بلا حوادث ” التي تنطلق مع بداية العام الدراسي ساهمت في السنوات الماضية في خفض الحوادث والوفيات على طرق الإمارة .

شوارع الامارات

وتشجيعاً للمواطنين وحثهم على المشاركة في هذه المبادرة ، أعلن المجلس المروري عن خصم 4 نقاط مرورية سوداء للمشاركين فيها كمكافأة للملتزمين بالمشاركة في المبادرة الوطنية التي أطلقها المجلس مع بدء العام الدراسي الجديد ويشترط للحصول على هذا الخصم التوقيع على التعهد الخاص بالمبادرة شريطة عدم ارتكاب مخالفة أو حادث في يوم 28 أغسطس 2023 والمتوفر عبر الرابط الذي تم الإعلان عنه في حسابات التواصل الاجتماعي ومواقع وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة إلى جانب عدم تسجيل اي مخالفات أو حوادث مرورية في هذا اليوم لنحقق معاً شعار ” يوم بلا حوادث ” وليكون دافعاً ومحفزاً للجميع لتعميم هذا اليوم لتكون كل أيامنا بلا حوادث أو مخالفات مرورية .

يكمن الهدف الأساسي وراء حملة يوم بلا حوادث في تعزيز الأمن المروري وضمان التدفق المروري بأفضل شكل يمكن بدعم من الجهات المسؤولة في دبي وأبوظبي وباقي إمارات الدولة .

قد يهمك : تجربة سيارات شرطة دبي على الحلبة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع