Search
Close this search box.

روبوت تسلا يغرس مخالبه المعدنية في ظهر وذراع أحد مهندسي الشركة

روبوت تسلا

أقدم روبوت تابع لـ شركة تسلا ( Tesla ) الأمريكية على غرس مخالبه المعدنية في ظهر وذراع أحد مهندسي الشركة ، مما استدعى هرب الضحية بعد أن نزف جراء إصابته الغير متوقعه ليترك سيل من الدماء على طول أرض مصنع تسلا .

خلال عطل وقع في مصنع تسلا ” جيجا تكساس ” الذي يقع بالقرب من أوستن عاصمة ولاية تكساس الأمريكية قام روبوت تسلا بتثبيت المهندس الذي كان يعد برنامجاً لاثنين من الروبوتات ، قبل أن يغرس مخالبه المعدنية في ظهره وذراعه .

وسط تحذيرات بعض الخبراء من مشاكل قد تواجه برامج الذكاء الاصطناعي AI ، تعتبر هذه المرة الثالثة التي يقدم بها الروبوت ، الذي يعمل لدى صناعة سيارات تسلا على الهجوم الشرس ، فسبق وسُجلت حوادث سابقة .

روبوتات

وكشف شهود من الشركة الأمريكية التي يترأسها ايلون ماسك عن حالة الرعب التي تعرض لها زميلهم المهندس خلال الهجوم عليه من قبل الروبوت المصمم لالتقاط ونقل أجزاء السيارة المصنوعة من الألومنيوم المصبوب حديثاً .

وكشف التقرير الطبي الذي توجب على شركة تسلا تقديمه إلى السلطات بموجب القانون ، للحفاظ على الإعفاءات الضريبية المربحة في تكساس ، أن المهندس الذي تعرض لهذه الإصابة بوضع جيد جداً لدرجة أنها لا يحتاج إلى إجازة مرضية من العمل .

لكن محامية متمثله في حقوق العمال الذين يعملون في مصنع تسلا ” جيجا تكساس ” صرحت إنها تعتقد ، بعد محادثات أجرتها مع العمال هناك ، أن عدد الإصابات التي لحقت بالمصنع لم يتم الإبلاغ عنها بشكل كافٍ ” لتشير بشكل واضح إلى تستر تسلا على مشاكل من عمل الروبوتات في صناعة السيارات ” .

روبوت

وبالعودة للحديث عن الحوادث القديمة ترك حادثاً وقع في عام 2021 في مصنع تسلا عن وقوع ضحية مع جرح مفتوح في يده اليسرى ، وتم تقديم تقرير طبي عن هذه الإصابة في مقاطعة ترافيس والمنظمين الفيدراليين ، بحسب صحيفة ” ديلي ميل ”. ولم يتم الإبلاغ رسمياً عن أي إصابات أخرى مرتبطة بـ روبوتات تسلا العاملة في مصنع تسلا تكساس في عام 2021 أو عام 2022 ، ولكن لا يستبعد فريقنا في عرب جي تي وقوع هجمات من الروبوتات تم التستر عليها من قبل الشركة الأمريكية .

شاهد تجربتنا المفصلة لـ سيارة تسلا موديل اكس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع