Search
Close this search box.

سيارة روسية معدلة من شركة ألمانية تتحدى فورد برونكو رابتور

سنعرفكم اليوم على لادا نيفا مونستر سيارة روسية معدلة من شركة ألمانية تعلن التحدي في وجه فورد برونكو رابتور 2022 ، التي ظهرت رسمياً قبل أسبوع من الآن لتمثل فئة اوف رود من طراز برونكو جديد .

على الرغم من من طرح سيارات لادا نيفا ( Lada Niva ) لأول مرة في سنة 1977 ، إلا أن عملية إنتاجها مازالت مستمرة حتى الآن ، وفي حال كنت تبحث عن سيارة اوف رود رخيصة السعر قد تكون هذه السيارة الروسية خيار مناسب لك كون سعر نسخة Bronto يبدأ من 12,768 دولار أمريكي أي ما يعادل 47,880 ريال سعودي بالمصنع في روسيا .

ولكن نجمة هذا الخبر لادا نيفا مونستر التي تعتبر سيارة روسية معدلة من قبل شركة Zubr الألمانية ، وهي متوفرة حالياً للبيع على موقع اي باي ( eBay ) مقابل مبلغ 44 ألف يورو أي ما يعادل 49,018 دولار أمريكي أو 183,817 ريال سعودي .

وبدون أي شك سنتفق جميعاً بأن سعر لادا نيفا المعدلة هذه مرتفع جداً ! لأن نفس هذا المبلغ المالي يمكن أن يشتري لك سيارة فورد برونكو جديدة أو جيب رانجلر جديدة ، ومع ذلك يجب علينا ملاحظة أن هذه ليست لادا نيفا عادية ، نظراً لأنها تحتوي على الكثير من قطع التعديل المرئية والميكانيكية ، مما دفع Zubr لمنحها اسم ”Monster” ما يعني بلغتنا العربية الوحش .

بدءاً من المظهر الخارجي تأتي هذه السيارة المعدلة بهوية تجعلها مناسبة لاقتحام الطرق الوعرة ، وهي تأتي مع أجزاء تزيد من عرض نيفا كما حصلت على صدامين جديدين مناسبين للسير على تضاريس صعبة ، وتأتي مع شبك جديد تحيط بها أضواء LED بتصميم مستدير توفر هوية أكثر عدوانية ، وتم توفير فتحات تهوية على غطاء المحرك ، وأنبوب التنفس يسهل من اقتحام السيارة للمستنقعات المائية ، وتمتلك زوج من مخارج العادم .

تأتي سيارة الوحش هذه مع اطارات معدنية حجم 16 إنش تحيط بها عجلات هانكوك دينابرو ام تي ( Hankook Dynapro M/T ) سميكة ، كما حصلت طلاء خاص مقاوم للخدوش والتآكل .

بالحديث عن الخلوص الأرضي ، فإن سيارة روسية معدلة من شركة ألمانية تأتي بارتفاع أعلى بمقدار 150 ملم من نيفا العادية التي يبلغ ارتفاع ركوبها 235 ملم ، كما أن لديها تعديلات واسعة على الشاصي بما في ذلك نظام التعليق المصمم خصيصاً للاستخدام على الطرق الوعرة ، بالإضافة إلى حماية إضافية للأجزاء الميكانيكية أسفل الهيكل .

والمثير للدهشة أن هذه التعديلات لم تشمل ميكانيك لادا نيفا ، لتعتمد مونستر على محرك بنزين قديم سعة 1,7 لتر يولد قوة 82 حصان ( 83 حصان أوروبي PS ) و 129 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعمل السيارة بنظام دفع رباعي ، وتأتي مع قير عادي من 5 سرعات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع