Search
Close this search box.

سيارة فورد GT فريدة من نوعها تجذب الأنظار في مزاد بأمريكا

سيارة فورد GT فريدة من نوعها تجذب الأنظار في مزاد بأمريكا 16

من حين لآخر، نرى بعض سيارات فورد GT التي تم تصنيعها في السنوات الأخيرة، ولكن هذه السيارة التي تُعرض حالياً في مزاد في كولومبوس بولاية أوهايو تبدو فريدة من نوعها، وتُعد من أكثر السيارات التي لفتت انتباهنا.

تتوفر السيارة حالياً للبيع عبر موقع مزادات شهير في أمريكا، وتأتي بلون جذاب يُطلق عليه اسم “Heritage Blue”. ورغم أن اللون الأزرق الفاتح لا يناسب العديد من السيارات، ولكنه يظهر بشكل جيد للغاية على سيارة فورد التي تأتي بمحرك في المنتصف، وهذا اللون وحده يزيد من سعرها 30,000 دولار أمريكي.

سيارة فورد GT فريدة من نوعها تجذب الأنظار في مزاد بأمريكا 10

اشترى المالك الأصلي سيارة فورد GT مع مجموعة “كاربون سيريس” الخفيفة التي تبلغ قيمتها 70,000 دولار أمريكي، والتي تشمل غطاء محرك من البولي كاربونات، وشرائط من الـ كاربون فايبر، ونظام عادم أكرابوفيك.

وهناك الكثير من الأشياء المميزة في طراز فورد GT الظاهر، فهو يأتي بـ جنوط من الـ كاربون فايبر بعرض متباين مقاس 20 إنش ملفوفة بـ اطارات ميشلان بايلوت سبورت كب 2 ( Michelin Pilot Sport Cup 2 ) بحجم 245/35 في الأمام، و 325/30 في الخلف.

كما أنه مجهزة بـ بريك كاليبرز باللون البرتقالي ، وتمتلك بريكات كاربون سيراميك ذات أداء عالي.

ذو صلة: سعر أول سيارة فورد موستنج GT 2024 في العالم

ويوجد داخل كابينة السيارة مقاعد سباركو الثابتة المغلفة بجلد الألكانتارا الأسود مع أغطية من الكربون فايبر قابلة للإمالة يدويًا. وكما هو الحال مع جميع سيارات فورد GT الأخرى، فإن هذه المقاعد ثابتة في مكانها، ويمكن فقط تحريك صندوق الدواسة وعمود القيادة.

تجدر الإشارة إلى أن سعر سيارة فورد GT القياسية من هذا الطراز مع جميع الخيارات الممكنة من المصنع يبلغ قرابة 600,000 دولار أمريكي.

وبما أنها طراز 2019، فإنّها تعمل بمحرك V6 إيكوبوست 3.5 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة 647 حصان بدلاً من 660 حصان التي يولّدها نفس المحرك في الطرازات التي تم تصنيعها منذ عام 2020.

ويتم ربط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من Getrag ينقل القوة عبر العجلات الخلفية.

 

وعلى الرغم من أن السيارة قد قطعت 3,224 ميل (5,188 كم) فقط، إلا أن لها أكثر من مالك سابق. وعلى الرغم من صعوبة تحديد قيمتها، إلا أن سعرها في المزاد تجاوز 750,000 دولار أمريكي مع ثلاثة أيام متبقية في المزاد، مما يعني أنها قد تصبح آخر فورد GT يتم بيعها بأكثر من مليون دولار.

شاهد أيضًا على عرب جي تي رحلة استكشاف السعودية – الباحة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع