Search
Close this search box.

سيارة لادا الروسية لا مثيل لها معروضة للبيع بسعر يليق بقوتها

جذبت أنظارنا سيارة لادا الروسية لا مثيل لها في العالم معروضة للبيع بسعر يليق بقوتها كونها معدلة ومناسبة للسير على الطرق الوعرة .

نود تذكيركم في البداية بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات لادا ( Lada ) :

سيارة روسية معدلة من شركة ألمانية تتحدى فورد برونكو رابتور .

أجدد سيارات لادا تستعرض قدراتها في الاوف رود .

هذا هو سعر أجدد سيارات لادا الصادم للغاية في السوق الياباني .

نجمة خبر اليوم هي سيارة معدلة تعتمد على لادا نيفا ( Lada Niva ) حصلت على تحسينات كبيرة خارجية وداخلية ، تأتي بقوة 300 حصان ، وتسير على اطارات حجم 22 إنش ، معروضة للبيع مقابل مبلغ 37 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 138,750 ريال سعودي .

هذه صور سيارة لادا الروسية المعدلة التي نعرفكم عليها :

أمضى مالك هذه السيارة المميزة ، Vaggelis Tsoumanis من Igoumenitsa من اليونان ، الكثير من الوقت وبذل الكثير من الجهد من أجل بناء سيارة معدلة غير تقليدي ، كما هو موضح في القائمة على موقع Classic Trader ، التي تشيرإلى أن هذه سيارة 2004 وقد قطعت مسافة 4,600 كم ( 2,858 ميل ) فقط حتى بعد الترميم ، وهو ما يفسر الحالة الأصلية الممتازة للسيارة .

إن أهم ما يميز هذه السيارة المعدلة المعروضة للبيع هو هيكلها الأسود اللون وحصولها على اطارات ضخمة مقاس 22 إنش تحيط بها عجلات حجمها 245/30R22 ، تبدو العجلات بهذا الحجم أكثر ملاءمة لـ سيارة لامبورجيني اوروس أو كاديلاك اسكاليد ، مما يجعل لادا نيفا التي يبلغ طولها 3,740 ملم تبدو وكأنها واحدة من تلك السيارات البرية المناسبة للسير على الطرق الوعرة .

تم استبدال جميع المصابيح في هذه السيارة القديمة المعدلة لتحصل على أضواء LED ، مع مصد أمامي معدني وعتبات أبواب جانبية تحافظ على حماية هيكل السيارة المنخفض ، كما تساهم أقواس العجلات المثبتة بمسامير على زيادة عرض السيارة ، ومن الواضح أنه تم تخفيض نظام التعليق لتحسين التحكم في السيارة المعدلة ، كما تمت ترقية القوة وأداء الفرامل التي تتضمن بريك كاليرز يحمل شعار بورش .

إذا كنت تتساءل عن سبب حاجتك إلى كل هذه الترقيات ، فعليك أن تنظر تحت غطاء المحرك أو خلف المبرد الذي يبرز من الشبك ، توجد نسخة معدلة بشكل كبير من محرك لادا القديم رباعي الاسطوانات سعة 1,7 لتر مع إزاحة أكبر تبلغ 1,8 لتر وشاحن توربيني ، ووحدة تحكم إلكترونية خاصة بالسباقات ، والقدرة على العمل بثلاثة أنواع من الوقود .

نتيجة التعديلات الميكانيكية تأتي سيارة لادا الروسية المعدلة هذه بقوة 175 حصان مع الغاز المسال LPG ، وبقوة 210 حصان من بترول المحطة ، و 300 حصان بوقود السباقات أو الميثانول ، تمثل كل هذه الأرقام زيادة كبيرة مقارنة مع القوة الأساسية التي تبلغ 82 حصان ( 83 حصان أوروبي PS ) ، تنتقل القوة إلى الأربعة عجلات من خلال قير عادي من 5 سرعات بمساعدة نظام لادا 4WD وقفل التروس التفاضلي .

بالانتقال إلى الداخل ، تأتي السيارة مع كسوة من الجلد الأحمر ، بينما تمت إضافة شاشة لمس لنظام الترفيه والمعلومات على الكونسول الوسطي ، وتم توفير مضخم الصوت بايونير الذي يشغل معظم المساحة في صندوق السيارة يلمح إلى نظام صوتي تمت ترقيته ، وتشمل المرافق الأخرى تكييف الهواء ، ونظام التوجيه الهيدروليكي ، والنوافذ الكهربائية ، ونظام القفل المركزي .

بالنسبة للراغبين في الحصول على هذه السيارة الفريدة فإن السعر المطلوب هو 30,678 باوند أي ما يعادل 37,013 دولار أمريكي ، من المثير للاهتمام أن هذه ليست أغلى لادا نيفا ، فسبق وعرضت نسخة معدلة من شركة ألمانية للبيع على موقع اي باي ( eBay ) مقابل 44 ألف يورو منذ عام تقريباً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع