Search
Close this search box.

سيارة لويس هاميلتون التي فاز بها في الفورمولا 1 معروضة للبيع في مزاد

سيارة أول فوز لويس هاميلتون في الفورمولا 1 معروضة للبيع 1

ستظهر السيارة التي قادها لويس هاميلتون إلى أول فوز له في بطولة الفورمولا 1 مع مرسيدس في مزاد RM Sotheby’s في لاس فيجاس في 17 نوفمبر.

أُطلق على السيارة اسم W04، وفازت بالجائزة الكبرى المجرية مع هاميلتون في عام 2013. وهي السيارة الوحيدة الخاصة بـ مرسيدس F1 من العصر الحديث التي لا تمتلكها مرسيدس، أو المدير الفريق والرئيس التنفيذي توتو وولف، أو هاميلتون نفسه، وفقا لبيت المزادات.

وتقدر RM Sotheby’s قيمتها بين 10 ملايين دولار و 15 مليون دولار.

وقال شيلبي مايرز، رئيس المبيعات الخاصة العالمية في المزاد: “هذه هي السيارة التي بدأ بها هاميلتون مسيرته. تتحدث عن سيارة وحيدة. لن تشتري سيارة أخرى، إلا إذا ذهبت إلى لويس هاميلتون أو توتو وولف”.

تتميز السيارة بأنها كانت آخر سيارة مرسيدس F1 تحتوي على محرك V8 قبل أن تفرض السلسلة محركات V6 تيربو أصغر وأكثر هدوءًا.

تم عرضها سابقًا للبيع العام من قبل مرسيدس بنز كلاسيك في عام 2017. ورفض متحدث من RM Sotheby’s الإفصاح عن المالك الحالي. كما رفض متحدث من مرسيدس التعليق على البيع.

سيارة أول فوز لويس هاميلتون في الفورمولا 1 معروضة للبيع 12

يُعتبر لويس هاميلتون بلا شك أكثر السائقين تأثيرًا، وليس فقط من منظور السباق، بل ما قام به لتحويل رياضة السباقات، ويقول عنه مايرز: “إنه ليس مجرد سائق ناجح، بل شخصية، وأعتقد أن سمعته ستعيش لفترة طويلة”.

اقرأ: ماكس فيرستابن يتوج بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2023

اكتسبت سيارات الفورمولا 1 قيمة جديدة في عالم المزادات عندما باعت RM Sotheby في عام 2017 سيارة “فيراري F2001” التي فاز بها مايكل شوماخر في سباق جائزة الأمير الكبير في موناكو مقابل 7.5 مليون دولار، وهو مبلغ ضخم تجاوز التوقعات في ذلك الوقت.

بحلول عام 2022، تم بيع سيارة “فيراري F2003-GA” التي كان يقودها شوماخر بمبلغ قدره 15 مليون دولار في مزاد في جنيف، وهو أكبر مبلغ يُدفع على الإطلاق لسيارة فورمولا 1.

وفي أبريل، بيعت السيارة التي قادها مايكل شوماخر لفوزه ببطولة العالم الأولى في الفورمولا 1 بمبلغ يقدر بـ 9.5 مليون دولار في مزاد خاص في هونغ كونغ.

يتمتع لويس هاملتون، بالقدر نفسه من الشهرة والتأثير كـ شوماخر بالنسبة للعديد من محبي الفورمولا 1.

حيث حقق السائق البريطاني عدد متساوٍ من مرات الفوز ببطولة العالم في الفورمولا 1 (سبع مرات)، بالإضافة إلى تكريمه بلقب الفارس من بلده. وفي أغسطس الماضي، وقع هاملتون عقدًا جديدًا مع مرسيدس سيبقيه ضمن الفريق حتى نهاية موسم 2025.

سيارة أول فوز لويس هاميلتون في الفورمولا 1 معروضة للبيع 7

تجدر الإشارة إلى أن مرسيدس ليست غريبة عن سيارات الفورمولا 1 التي تحطم الأرقام القياسية، حيث باعت سيارة “مرسيدس W196” من عام 1954 التي قادها خوان مانويل فانجيو بمبلغ 29.6 مليون دولار في مزاد في عام 2013، وهي السيارة الأغلى في الفورمولا 1 على الإطلاق.

ولا تزال “مرسيدس-بنز 300 SLR Uhlenhaut Coupé” لعام 1955، التي بيعت بمبلغ 142 مليون دولار العام الماضي، هي السيارة الأعلى سعرًا التي تُباع في مزاد حتى الآن.

 

تأتي هذه الأخبار لتؤكد على القيمة المتزايدة لسيارات الفورمولا 1 الحديثة، سواء كانت مستعملة أو قديمة. وتجاوزنا بالفعل الأيام التي كانت فيها هذه السيارات مجرد “أثاث مكتبي”، وأصبحت الآن استثمارات ذات قيمة عالية تجذب العديد من المستثمرين والهواة.

مع هذا التحول في الرؤية، يمكننا توقع المزيد من الأرقام القياسية في المستقبل لبيع سيارات الفورمولا 1.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا الأولى لـ سيارة مرسيدس اي كلاس 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع