Search
Close this search box.

شاحنة ريفيان R1T الكهربائية تفوز بسباق رالي ريبيل

شاحنة ريفيان R1T الكهربائية تفوز بسباق رالي ريبيل 4

في حدث تاريخي غير مسبوق، استطاعت سيارة كهربائية بالكامل أن تحقق الفوز في رالي ريبيل. حيث تمكنت الشاحنة الكهربائية R1T من شركة ريفيان الأمريكية موديل عام 2023 من تخطي خط النهاية في المركز الأول في رالي ريبيل في الأسبوع الماضي، بقيادة ليلي ماكاروسو والملّاحة ألكس أندرسون.

يرمز “رالي ريبيل” إلى مسابقة استمرت لسبعة أيام تعتمد على الملاحة، حيث يقوم فريقان بقيادة سيارات وشاحنات على الطرق الوعرة لأكثر من 2000 كيلومتر باستخدام أدوات الملاحة التناظرية فقط.

يجب على الفرق استخدام حاكم القياس والمؤشر لتحديد سلسلة من نقاط الوصول على خريطة طبوغرافية. ثم يتوجهون إلى تلك النقاط باستخدام البوصلة فقط. إنه ليس سباقًا للسرعة، بل لدقة الملاحة. ولا يوجد طواقم مطاردة، ولا هواتف، ولا نظام تحديد المواقع.

وما يميز هذا الرالي هو أنه للنساء فقط. حيث أرادت المؤسسة إميلي ميلر أن تمنح النساء مكانًا للمنافسة حتى لو كانت لديهن خبرة ضئيلة أو لا خبرة على الإطلاق.

شاحنة ريفيان R1T الكهربائية تفوز بسباق رالي ريبيل 3

بينما لدى بعض الفِرق خلفية في الرياضات المحركة، فإن كثيرات منهن هن محاميات، ومهندسات، وأمهات، ورائدات أعمال، أو صحفيات. الشرط الوحيد هو أن يظهرن فهمًا أساسيًا للقيادة والملاحة.

في عام 2022، أرسلت ريفيان سيارتين بموظفين خلف العجلة. حيث حصلت ماكاروسو وأندرسون على جائزة المبتدئات للعام والمركز الرابع في ذلك العام. أما العام 2023 فكان وقتهم للارتقاء إلى المستوى التالي.

ماكاروسو، التي تعمل كمهندسة متخصصة في المشاريع الخاصة في ريفيان، كانت الملّاح لميلر في رالي “كارتا” في المغرب عام 2019، حيث فازت في فئتها. بعد العمل في فريق رالي ريبيل، انضمت كمتسابقة في عام 2022، مما أدى إلى فوزها الكبير في فئة الـ 4×4 في عام 2023.

ذو صلة: هيونداي سانتا كروز تتأهب لخوض تحدي رالي “ريبيل” للنساء

شاحنة ريفيان R1T الكهربائية تفوز بسباق رالي ريبيل 8

تقول ماكاروسو، “الفوز في المركز الأول في فئة الـ 4×4 كان نتاجًا لجهودي وجهود ألكس. وضعنا أهدافًا واتفاقات حول ما نريده معًا… ومهما كانت التحديات صعبة، كنا نتحدى المشكلة، وليس بعضنا البعض. عندما يكون لديك زميلة رائعة، وسيارة مذهلة، ودعم من مجتمع، وروح قيادة لا تنكسر، كيف يمكن أن نكون إلا ناجحين؟”.

أما الكس أندرسون، فهي مهندسة ميكانيكية أولى وتعمل في فريق الهيكل الخارجي للسيارة في ريفيان. وبينما يعتبر رالي ريبيل هو التجربة الرسمية الوحيدة لها في رياضات المحركات، فقد كانت تقود الدراجات النارية والشاحنات لمعظم حياتها.

شاحنة ريفيان R1T الكهربائية تفوز بسباق رالي ريبيل 9

تقول أندرسون: “كان هذا العام مليئًا بتحديات الملاحة المستمرة. كان لدينا الضغط الزمني كالمعتاد، ولكن فوق ذلك، تم طرح الكثير من العناصر الجديدة علينا. كان علينا أن نقود في غابات مكثفة. في أحد الأيام، قُدّمت لنا خريطة تفتقر إلى معالم بحيث أنها قد تكون فارغة، وكان علينا الاعتماد فقط على القيادة المباشرة للعثور على نقاط الوصول. في المرحلة الماراثونية التي استمرت يومين في وادي جونسون، كاليفورنيا، تلقينا قائمة بـ 48 نقطة وصول يمكننا البحث عنها بأي ترتيب، مما جعل الاستراتيجية وإدارة الوقت في المقدمة. كان لدينا أيضًا نقاط وصول في منطقة جديدة من كثبان غلاميس التي لم يكن أحدنا قد زارها من قبل، ناهيك عن الملاحة. كان كل يوم يقدم لنا تحديات جديدة وفريدة”.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Geometry C 2024 تجربة تفصيلية جيلي جيومتري سي الكهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع