Search
Close this search box.

شاهد كيف تتم عملية صنع أفخم وأقوى سيارة SUV في العالم

استون مارتن DBX

نُشر على اليوتيوب فيديو يوضح مراحل عملية صنع سيارة استون مارتن دي بي اكس ( Aston Martin DBX ) أفخم وأقوى سيارة SUV في العالم .

في عام 2020 ، انضمت شركة استون مارتن البريطانية إلى سوق سيارات SUV الفاخرة مع طراز DBX ، الذي يتميز بـ محرك V8 توين تيربو سعة 4 لترات من صنع مرسيدس AMG ، بعد إطلاق الطراز الأساسي وصلت DBX707 بفترة وجيزة ، وعلى الرغم من أن القوة القصوى لم تكن أبداً هدفاً صريحاً، إلا أن استون مارتن لا تزال تدعي أن هذه هي أقوى سيارة SUV فاخرة في العالم .

مصنع استون مارتن

قد يهمك : تحدي راس بـ راس بين أسرع سيارة SUV في العالم ضد لامبورجيني اوروس

شاهد كيف تتم عملية صنع أفخم وأقوى سيارة SUV في العالم :

وضح الفيديو الذي نُشر على قناة Frame في موقع اليوتيوب كيف تم ربط القطع التي تتكون منها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة ، ولحامها وخياطتها ولصقها معاً في منشأة العلامة التجارية في جايدون بإنجلترا .

وكما هو الحال عادة مع هذا النوع من مقاطع الفيديو ، فإن مشاهدة الجزء الداخلي من السيارة يعد أمراً مميزاً للغاية . لا تزال استون مارتن تستخدم الحرفيين المهرة لبناء المقاعد يدوياً . وبحسب العلامة التجارية البريطانية ، فإن البشر وحدهم هم من يملكون القدرة على وضع إسفنجة المقعد بشكل مثالي ، وهو ما يلعب دوراً كبيراً في الراحة .

مصنع سيارات

مواصفات سيارة استون مارتن DBX الميكانيكية :

  • تعتمد استون مارتن DBX العادية على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توين تيربو يولد قوة 542 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 9 سرعات ، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 291 كم/س .
  • تعتمد استون مارتن DBX 707 2023 ، صاحبة لقب أفخم وأقوى سيارة SUV في العالم ، على محرك V8 سعة 4 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة 697 حصان ( 707 حصان أوروبي PS ) و 900 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 9 سرعات دبل كلتش ، لتتسارع سيارة SUV البريطانية التي يبلغ وزنها 2,245 كيلوغرام من 0 وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,2 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 310 كم/س .

 

أفخم وأقوى سيارة SUV

يجدر الإشارة إلى أن سعر استون مارتن DBX 2024 يبدأ من 203,172 دولار أمريكي أو ما يعادل 761,895 ريال سعودي .

عرضنا عليكم ضمن هذا الخبر فيديو يوضح كيف تتم عملية صنع أفخم وأقوى سيارة SUV في العالم .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع