Search
Close this search box.

شيفروليه كروس أوفر كوبيه 2024 الأولى من نوعها تظهر بشكل سري

توفر لدينا اليوم صور مسربة توثق جزء من ملامح تصميم شيفروليه كروس أوفر كوبيه 2024 الأولى من نوعها التي تم إطلاقها على ما يبدو بشكل سري في الصين .

هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث بها فريقنا في عرب جي تي عن سيارة كروس أوفر كوبيه جديدة تعتبر الأولى ضمن هذه الفئة لدى شركة شيفروليه الأمريكية ، فسبق وقمنا بنشر صور تجسسية لها في شهر مارس الماضي وهي متخفية أسفل التمويهات التي تحجب ملامحها أثناء اختبارها سراً في أمريكا .

بعد مرور شهر تقريباً على اكتشاف سيارة شيفروليه ضمن فئة جديدة غامضة يتم اختبارها تحت تمويه ثقيل إلى حد ما في الولايات المتحدة الأمريكية ، ظهرت الآن تلك السيارة نفسها بشكل شبه رسمي غير مخفي تماماً في الصين ، مما دفعنا للاعتقاد بأنها يمكن أن تكون نموذجاً عالمياً من جنرال موتورز .

تم إطلاق شيفروليه كروس أوفر كوبيه 2024 الأولى من نوعها في جمهورية الصين الشعبية ضمن مشروع مشترك SAIC-GM يجمع بين عمل شركة سايك موتورز الصينية شركة جنرال موتورز الأمريكية ، يُطلق عليها اسم “Seeker” ، وفي حال بيع هذه السيارة الجديدة في سوق أمريكا الشمالية حيث تم رصد نسخة تجارب متخفية منها فمن المحتمل أن تحمل اسم مختلف .

مع إزالة غلاف التمويه الخارجي الذي كان يغطي سيارة شيفروليه سيكر ( Chevrolet Seeker ) ، نلاحظ أنها تصميم الخارجي يبدو وكأنه نسخة منكمشة وأصغر في الحجم من شقيقتها شيفروليه بليزر 2022 ، ولكنها تتميز بحصولها على واجهة أمامية تضم مصابيح مقسومة إلى جزئين تتضمن أضواء LED علوية أكثر استطالة ومصابيح أمامية سفلية أطول ، كما يختلف شكل هوية الشبك .

من الجوانب ورغم ضعف جودة الصور إلا أنه يبدو لنا توفير خط نوافذ وأقواس عجلات مشابهة المتوفرة في شقيقتها شيفروليه تراكر الأصغر منها في الحجم ، لكن لدى Seeker أكتاف خلفية أكثر وضوحاً وزجاجاً خلفياً مائلاً بشدة مما يوفر وقفة رياضية أكثر .

تبدو لنا أن سيارة 2024 تعتمد على اطارات ذات اللونين مقاس 17 إنش بتصميم خمسة أذرع مشابهة لسيارة تريل بليزر RS ، بينما توجد أيضاً اطارات سوداء اللون قياس 18 إنش بتصميم مزدوج من خمسة أذرع .

وصولاً للخلف في سيارة شيفروليه كروس أوفر كوبيه 2024 ترتبط المصابيح الخلفية الصغيرة ذات الشكل المكعب بفتحات تهوية مزيفة ، ويحتوي الصدام على لوح انزلاقي تعمل كمشتت هواء .

وفقاً للوثائق التي تم ايجادها في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية هذه هي الأبعاد الخارجية لنجمة هذا الخبر :

  • طول السيارة 4,537 ملم .
  • عرض السيارة 1,823 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,564 ملم .
  • طول قاعدة العجلات 2,700 ملم .

مقارنةً بسيارات SUV والكروس أوفر الأخرى في تشكيلة شيفروليه ، فإن Seeker أطول بمقدار 267 ملم من شيفروليه تراكر ، وأطول بمقدار 130 ملم من تريل بليزر ، و أقصر بمقدار 115 ملم من إكوينوكس ، وأقصر بمقدار 337 ملم من بليزر .

أسفل غطاء المحرك يوجد محرك 4 سلندر سعة 1,5 لتر توربو مصنوع في الصين بواسطة SAIC ، والذي ينتج قوة 177 حصان ( 180 حصان أوروبي PS ) ، مما يسمح بسرعة قصوى تبلغ 205 كم/س .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع