Search
Close this search box.

فيرستابن يحطم الأرقام القياسية بانتصاره السادس عشر في مكسيكو سيتي

فيرستابن يحطم الأرقام القياسية بانتصاره السادس عشر في موسم الفورمولا 1

في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق، انتزع ماكس فيرستابن، سائق فريق رد بول، المركز الأول في سباق الفورمولا 1 في مكسيكو سيتي، وذلك بعد أن تمكن من الانطلاق بسرعة فائقة من المركز الثالث وتجاوز سائقي فريق فيراري، تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز، ليصبح في المقدمة قبل الوصول إلى المنعطف الأول.

ثم سار فيرستابن بسهولة نحو الفوز ليحقق بذلك انتصاره السادس عشر هذا الموسم، وهو رقم قياسي جديد.

يأتي هذا الانتصار ليكون ثالث فوز متتالي للبطل المتوج ثلاث مرات في الموسم على حلبة ” أوتودرومو هيرمانوس رودريغز “. وقد كسر فيرستابن بذلك الرقم القياسي الذي حققه العام الماضي في عدد الانتصارات في الموسم.

لم يكن الأمر سهلاً للسائق الهولندي، حيث تسبب حادث تصادم شديد لسائق فريق هاس، كيفن ماغنوسن، في منتصف السباق، في إيقاف السباق وإعادة الانطلاق.

ولكن فيرستابن تفوق في هذا الاختبار أيضًا ولم يتعرض لأي تهديد حتى وصل إلى خط النهاية ورفع علم النجاح.

ذو صلة: ماكس فيرستابن يتوج بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2023

فيرستابن يحطم الأرقام القياسية بانتصاره السادس عشر في موسم الفورمولا 1 2

وبهذا الفوز، يرتفع رصيد فيرستابن إلى 51 انتصارًا في مسيرته، معادلاً بذلك الرقم القياسي للسائق الفرنسي الأسطوري ألان بروست في عدد الانتصارات، ويأتي في المركز الرابع في الترتيب التاريخي لأكثر السائقين فوزًا في سباقات الفورمولا واحد، بينما يتصدر لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، القائمة بـ 103 انتصار.

أما في السباق الأخير، فقد حل هاميلتون في المركز الثاني، بينما جاء لوكلير في المركز الثالث. ورغم أن لوكلير كان قد انطلق من المركز الأول للمرة الثانية على التوالي، إلا أنه فشل مرة أخرى في تحويله إلى فوز. ففي 22 سباقًا انطلق فيهم من المركز الأول، فاز لوكلير فقط أربع مرات.

أما السائق المكسيكي المحلي، سيرجيو بيريز، الذي يتنافس للحفاظ على المركز الثاني في الترتيب العام خلف فيرستابن، فقد انتهت مشاركته في السباق بسرعة حين اصطدم إطار سيارته بإطار سيارة لوكلير في المنعطف الأول، مما أدى إلى تطاير السيارة في الهواء.

اقرأ » ماكس فيرستابن : يجب إضافة سباق فورمولا 1 في أفريقيا

هذا الحادث أدى إلى سكون الجمهور الضخم الذي كان يستقبل بيريز بالتحية الهادرة في كل لفة طوال الأسبوع. وغادر الكثير من الجمهور بعد الحادث. لكن الأهم من ذلك، أن الحادث منح هاميلتون الفرصة لتقليص الفجوة التي كانت تفصله عن بيريز بمقدار 39 نقطة، لتصبح الآن 20 نقطة فقط، بينما يتبقى ثلاث سباقات فقط.

بيريز، الذي لم يحقق الفوز منذ شهر أبريل، لم يتمكن من الوصول إلى منصة التتويج في الخمس سباقات الأخيرة.

ومن المتوقع أن تبقى الأعصاب مشدودة للسباقات القادمة في بطولة العالم للفورمولا 1، حيث تزداد حدة التنافس وتبقى النتائج مفتوحة على جميع الاحتمالات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i5 2024 بي ام دبليو الفئة الخامسة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع