Search
Close this search box.

كم تبلغ تكلفة سيارة ناسكار الجديدة؟

إذا كنت من عُشّاق السباقات، فلا شك أنّك تتابع أو تسمع عن سباقات ناسكار، ولكن هل سألت نفسك يومًا كم تبلغ تكلفة سيارة ناسكار الجديدة؟

شهدت سباقات ناسكار (NASCAR) تطوراً كبيراً مع ظهور سيارة الجيل الجديد في السنتين الماضيتين. ورغم أنها مرت بمراحل متقلبة، أكد رواد السباقات أن المشكلة الرئيسية كانت القلق الناشئ عن مخاطر السلامة التي أبرزها السائقون قبل تدشينها.

واستجابت الهيئة الرسمية لهذه المخاوف، وأجرت تغييرات متعددة على السيارة، ما أدى إلى زيادة كبيرة في الأسعار حسبما أفاد السائق والمالك المشارك لأحد الفِرق، ديني هاملين.

كم تبلغ تكلفة سيارة ناسكار الجديدة؟ 3

إذاً، كم تبلغ تكلفة سيارة ناسكار من الجيل الجديد؟

اعتبر العديد من العاملين في الصناعة ظهور سيارة ناسكار الجديدة واحدة من أكبر التغييرات في تاريخ السباقات، حيث كان هذا التحول كبيراً بالمقارنة مع الأجيال السابقة. وكان الفرق الأساسي يعود إلى أن السيارة ستصنع بشكل كبير من قطع غيار موردة من مصدر واحد.

كان الهدف من هذه الخطوة التي أقدمت عليها الهيئة هو تحقيق نقطتين: تسوية مجال المنافسة لجميع الفرق التي تستخدم نفس القطع لبناء السيارة، وخفض التكاليف.

إلا أن الهدف الأخير لم يتحقق.

ذو صلة: كيمي رايكونن ينضم إلى سباقات ناسكار مجددًا في هذا الموعد

كم تبلغ تكلفة سيارة ناسكار الجديدة؟ 2

ديني هاملين يكشف عن تكلفة سيارة ناسكار الجيل الجديد

كانت التفاصيل المتعلقة بتكلفة سيارة الجيل الجديد شحيحة منذ ظهورها. ومع ذلك، قدّم ديني هاملين، الذي يمتلك وجهة نظر فريدة في السباق كسائق ومالك فريق بالمشاركة مع مايكل جوردن في 23XI Racing، بعض التفاصيل.

قال هاملين: “عندما حصلنا أولاً على الميزانية لسيارة الجيل الجديد — كان هذا قبل حوالي سنتين أو سنتين ونصف — كانت التكلفة حوالي 225,000 دولار، وهو ما كان أقل مما تأمله ناسكار. أعتقد أن التكلفة الكاملة الآن — وهذا تقدير تقريبي أعتقد أنه أقرب للدقة من غيرها — بكل القطع والأجزاء وكل الأشياء الأخرى التي يجب شراؤها لجعلها تتحرك ويجلس السائق فيها، ربما حول 350,000 دولار. نحن ننافس سيارات لامبورجيني”.

ارتفاع السعر بسبب التحسينات في أمان سيارة ناسكار الجديدة

كانت الفِرق تتوقع أن تتماشى التكاليف مع السعر الأوّلي الذي ذكره هاملين، وهو 225,000 دولار. ومع ذلك، تسببت تعديلات ناسكار قبل وأثناء موسم 2023، بما في ذلك التغييرات في الأجزاء الأمامية والخلفية للسيارة، في زيادة السعر.

وبينما يُحبط هاملين، كمالك للفريق، من التكاليف المرتفعة، فإنه ينظر إليها من وجهة نظر مختلفة كسائق. حيث يرى أن زيادة مستويات الأمان والحفاظ على السائقين رفعت من تكلفة سيارة ناسكار الجديدة، وهو أمر مقبول بالنسبة له.

وشهد موسم 2023 انخفاضًا ملحوظًا في الإصابات في سيارة ناسكار الجديدة، ويبدو أن جميع الأطراف المعنية في السباقات يتفقون على أن أي زيادة في التكلفة مقابل زيادة الأمان، مُستحقة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بورش 718 سبايدر RS صاروخ بمحرك GT3

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع