Search
Close this search box.

لماذا الإصرار على استعمال محركات 12 سلندر في السيارات

حلقة درجة جديدة تحدثنا بها عن الفرق بين محركات 12 سلندر و 8 سلندر ، وعن صناعة السيارات من شركات التكنولوجيا مثل ابل و سامسونج وسوني وشاومي وغيرهم ، وعن سيارة عربية بسعر منافس .

عاد فريقنا في عرب جي تي ولله الحمد للتصوير بقوة خلال الأسبوع الماضي ، وبالتحديد ضمن برنامجي تجربة قيادة مع كريم ديب ، و سبيشل كار مع صهيب شعشاعة .

وقمنا خلال اليوم باختيار المتأهلين الثلاثة ضمن تحدي اختيار نجم عرب جي تي برعاية مرسيدس AMG من أصل 9 أشخاص تم اختيارهم من بين الكثير من الأشخاص الذين كتبوا مقالات نشكرهم جميعهم على المشاركة .

هذه هي أسماء الأشخاص الثلاثة للمرحلة النهائية من هذا التحدي :

  • سعيد عبدالله من سلطنة عمان .
  • محمد منصور الديري من الامارات .
  • عبدالعزيز الفضيلي من السعودية .

سنقوم بتصوير حلقة لكل شخص منهم في دبي برفقة فريق تصويرنا مع سيارات مرسيدس AMG وسنقوم بعرضها عليكم ، وبعد ذلك ستبدأ منافسة التصوير لتقوموا بمساعدتنا باختيار فرد جديد في عائلة عرب جي تي .

فيديوهات قمنا بعرضها خلال الأسبوع الماضي :

مجموعة الأسئلة التي قمنا بالحديث عنها خلال حلقة اليوم من منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com :

ما هو الفرق بين محركات 12 سلندر سعة 5000 سي سي أو محركات 8 سلندر سعة 5000 سي سي ؟ يعني المحرك الكبير أقوى ؟ ولماذا شركات السيارات مثل رولز رويس محركاتها 12 سلندر وما بقلل عدد السلندرات ويرفعوا قوة السيارة ؟

المحركات الكبيرة توفر عزم دوران ، وكما هو معروف القوة مسؤولة عن سرعة الاستجابة أما العزم فهو من أجل تحريك الكتلة الكبيرة ، وسيارات مثل رولز رويس وبنتلي الفارهة جداً تأتي بوزن كبير جداً مما يستدعي توفير عزم دوران مرتفع .

تحدثنا أن هذا الجيل الأخير من سيارات مرسيدس مايباخ اس كلاس التي يتوفر بها محرك V12 ، كما أن سيارات رولز رويس الجديدة القادمة في المستقبل ستعتمد على محركات كهربائية بالكامل .

ما رأيكم بـ سيارة سوني جديدة ؟ وهل تعتقدون أن شركات التكنولوجيا العملاقة مثل سوني و ابل و شاومي وغيرها ممكن أن تنجح في مجال صناعة السيارات ؟

هذا القرار يحتاج إلى استثمارات مالية ضخمة وهذا ليس صعباً على شركات التكنولوجيا كونها تمتلك قيمة مالية كبيرة ، كما أن شركة ابل قامت بتعين بعض المهندسين العاملين سابقاً لدى شركة بورش ، ونرجح أنهم على الأكيد سيدخلون عالم إنتاج السيارات الذكية لزيادة روح التنافس بينهم .

هل ممكن تتحدثون عن Wallys Car سيارة عربية بسعر منافس ، هي سيارة تونسية لها انتشار في تونس معظم قطعها تصنيع تونس إلا المحرك ، هي دليل على وجود سيارات عربية إنتاج تجاري تباع في الأسواق .

وفقاً للانترنت كانت بداية هذه السيارة في سنة 2008 ، وتباع حالياً في تونس والمغرب واسبانيا وبنما و فرنسا ، توفر منها في البداية نوع اسمه ايزيز ، والآن يتوفر منها موديل اسمه ايريس .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع