Search
Close this search box.

ما الذي فعله لاعب كرة السلة شاكيل أونيل عندما تملّك لامبورغيني لكي يتسع بداخلها؟

ما الذي فعله لاعب كرة السلة شاكيل أونيل عندما تملك لامبورغيني؟

في كتابه الذي يتناول قصة حياته، نشر لاعب كرة السلة الشهير “شاكيل أونيل” قصة سيارة لامبورغيني فريدة من نوعها.

أحياناً، قد تشعر بالأسف الحقيقي لبعض الرياضيين قصيري القامة الذين لا يستطيعون قيادة السيارات الرياضية الفاخرة لأنهم لا يتناسبون مع حجمها. ثم نتذكر أنهم قد يكسبون رواتبنا السنوية في خلال ساعة تقريبًا، ليتوقف هذا الشعور بالأسف فورًا.

ومع ذلك، ربما يكون محبطًا أن تكون قادرًا على شراء السيارات الإيطالية الفاخرة ولكنك لا تستطيع استخدامها بسبب حجم جسمك.

هنا يأتي دور شاكيل أونيل في هذه القصة، وهو واحد من أشهر لاعبي كرة السلة في الولايات المتحدة والعالم وربما أغناهم. لذلك، عندما أراد لامبورغيني غالاردو في عام 2008، ولكنه لم يستطع الدخول فيها بسبب حجمها القصير، قام ببناء نُسخة طويلة خصيصًا له!

في كتابه “شاك بدون حذف: قصتي”، يتحدث عن كيفية بناء سيارة لامبورغيني جالاردو ذات القاعدة الطويلة، ولماذا انتهى به الأمر ببيعها.

بهدف إنتاج سيارة لامبورغيني طويلة، اشترى شاكيل أونيل سيارتين من نوع جالاردو، واحدة جديدة تمامًا، وأخرى تُستخدم للتعديل. ثم استأجر عائلة غافوغليو من الأرجنتين – وهي عائلة مشهورة بعملها في المعادن السيارات والطيران – لقطع السيارتين ودمجها معًا.

والنتيجة كانت جالاردو أطول بشكل واضح من المعتاد ولكنها لم تبدو غريبة عندما تنظر إليها.

لم يكن تنفيذ هذا المُخطط رخيصًا، حيث كلف نجم كرة السلة الأميركي أكثر من 600,000 دولار.

قال شاكيل في كتابه: “السبب في التكلفة الكبيرة أنني اشتريت لامبورغيني جديدة تمامًا ومن ثم اشتريت لامبورغيني قديمة ومتهالكة، ومن أجل أن تناسبني، كان عليهم أن يقطعوهما إلى نصفين ومن ثم يلصقوها معًا”.

ربما تسأل نفسك الآن: هل كان من الضروري لـ شاكيل أن يقوم بإنشاء سيارة غالاردو مُخصصة له كيف يستطيع الجلوس بداخلها؟ بالنظر إلى أنه يبلغ من الطول 2.15 متر تقريبًا ويزن أكثر من 136 كجم، نعم كان ذلك ضروريًا بالتأكيد.

ما الذي فعله لاعب كرة السلة شاكيل أونيل عندما تملك لامبورغيني؟ 1

وعندما ترى الصورة المشهورة للاعب كرة السلة وهو يجلس في سيارة غالاردو، لا تزال تبدو صغيرة بالنسبة له على الرغم من التعديل الذي قام به.

بيع غالاردو الفريدة

خلال رحلة قيادة إلى فورت لودرديل في فلوريدا، فقد شاكيل السيطرة على السيارة بسرعة عالية وكاد يتعرض لحادث. بعد ذلك، كان خائفًا جدًا من قيادة السيارة مرة أخرى وانتهى به الأمر ببيعها بمبلغ 110,000 دولار أميركي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mercedes CLE Coupe 2024 مرسيدس سي ال اي كوبيه

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع