Search
Close this search box.

متى سيتوقف إنتاج سيارات فورد GT جديدة

متى سيتوقف إنتاج سيارات فورد GT جديدة في جيلها الثاني الذي تم إطلاقه لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض أمريكا الشمالية للسيارات في سنة 2015 ، لتدخل خطوط الإنتاج في شهر ديسمبر من سنة 2016 .

يصادف عام 2022 الحالي موعد نهاية إنتاج الجيل الحالي من طراز فورد جي تي ( Ford GT ) ، بما أنه طراز محدود الإنتاج وبيعت جميع النسخ قبل إنتاجها ضمن شروط صارمة .

وكما يذكر عشاق السيارات الرياضية تم إنتاج الجيل الأول من هذا الطراز خلال السنوات 2005 و 2006 ، وبعد سنوات من الغياب تم إطلاق جيل ثاني من GT الذي يعيد أمجاد الماضي ويسترجع ذكرى مرور 50 عاماً على فوز فورد في سباق لومان 24 ساعة على فيراري في سنة 1966 بسيارتها الرائدة GT40 .

فبعد فشل محاولة فورد لشراء فيراري ، حولت شركة فورد موتور جهودها وأموالها الإضافية نحو حملة الانتصار على فيراري في السباقات العالمية ، بمساعدة أساطير مثل كارول شيلبي ، وكين مايلز ، وبروس ماكلارين ، وماريو أندريتي ، وأكثر من ذلك ، تفوقت فورد على فيراري وعززت نفسها على أنها أسطورة لومان .

واليوم نحن لا نتحدث عن عالم السباقات بل عن موعد نهاية إنتاج سيارات فورد GT جديدة .

مع اقتراب وصول الجيل الثاني من فورد جي تي إلى خط نهاية دورة الإنتاج ، تتوقع شركة الهندسة Multimatic الكندية حيث يتم صنع طراز جي تي أن يكتمل إنتاج جميع النسخ البالغ عددها 1,350 نسخة في العالم بحلول شهر ديسمبر من سنة 2022 إن شاء الله .

وهذا يعني أنه سيتعين علينا الانتظار حتى تكون فورد في المرة القادمة على استعداد لتذكير عشاق رياضة السيارات بفوزها التاريخي على فيراري لتقدم لنا جيل ثالث من هذه السيارة الرياضية الأسطورية ، ونرجح أنه لو تم ذلك ستكون كهربائية بالكامل .

مواصفات سيارات فورد GT جديدة الميكانيكية :

الجيل الثاني من هذه السيارة الرياضية تعتمد على محرك ايكوبوست 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3,5 لتر مع توين تيربو يصدر منه قوة 647 حصان ( 656 حصان أوروبي PS ) و 746 نيوتن متر من عزم الدوران ، ارتفعت أرقام الأداء في النسخة التي صنعت منذ سنة 2020 لتصل القوة إلى 660 حصان ( 669 حصان أوروبي PS ) .

كما وصلت قوة محرك فورد GT Mk II ، النسخة الخاصة التي ظهرت ضمن فعاليات مهرجان جودوود للسرعة في سنة 2019 ، لتصل إلى 700 حصان .

تأتي مكينة هذه السيارة الأمريكية الرياضية متصلة مع قير DCT اوتوماتيكي من 7 غيارات دبل كلتش ، وتعمل سيارة GT بنظام دفع خلفي للعجلات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع