Search
Close this search box.

محرك جيب 6 سلندر جديد تحيط به الإشاعات وقد تحصل عليه تشالنجر وتشارجر

متى سيتم الكشف عن محرك جيب 6 سلندر جديد الذي تحيط به الإشاعات من كل مكان ، لتشير التوقعات الجديدة أنه في غضون شهر سيتم إطلاق هذه المكينة .

قبل بضعة أسابيع تحدثنا عن مكينة 6 سلندر خطية جديدة سيتم توفيرها على سيارات جيب ( Jeep ) و شاحنات رام ( Ram ) ، وبعد ذلك تم نشر أول صور تظهر جيب كهربائية بالكامل ، كما ظهرت شاحنة رام 1500 جديدة كهربائية بالكامل ضمن صور تشويقية .

تأتي هذه الأخبار الجديدة من MoparInsiders ، التي تدعي أنه سيتم الكشف عن محرك جيب 6 سلندر جديد ضمن فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات 2022 ، المقرر عقده في الفترة من 15 إلى 24 أبريل القادم إن شاء الله .

هذه المكينة الجديدة معروفة داخلياً باسم GME-T6 ، ستصبح جزءاً من عائلة محرك وسطي جديد من مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) المالكة للعلامات سيارات ؛ و رام ، و دودج ، و سيتروين ، و الفا روميو ، و جيب ، و موبار و مازيراتي ، و اوبل ، و بيجو ، و كرايسلر ، و DS ، و أبارث ، و فيات ، و لانسيا ، و فوكسهول .

سيكون هذا أول محرك مكون من 6 اسطوانات يتوفر على سيارات جيب منذ شهر ديسمبر من سنة 2006 ، بعد إيقاف توفير محرك AMC الشهير المكون من 6 سلندر سعة 4 لترات .

ومع ذلك ، تدعي MoparInsiders أيضاً أنه سيتم إطلاق نظام هجين يجمع بين محرك GME-T6 مع محرك كهرباء خلال العام المقبل إن شاء الله ، وسيتصل محرك البنزين مع قير بوكس زد اف ( ZF ) اوتوماتيكي من 8 سرعات ، أما المكينة الكهربائية ستكون بقوة 134 حصان ( 100 كيلوواط ) ، ويقال إن مولد محرك eTorque عالي الجهد ومبرد بالسائل سيحل محل المولد التقليدي .

تعود التقارير الأولى حول تحويل جيب و دودج بعض طرازاتهما إلى سيارات 6 بشكل خطي إلى عدة سنوات ، يُعرف محرك جيب 6 سلندر جديد مؤقتاً باسم Tornado ويُعتقد أنه تطور جديد تماماً ، ومن المتوقع أيضاً أن يتم استخدامه للجيل القادم من سيارات دودج تشارجر جديدة و تشالنجر جديدة ، بالإضافة إلى بعض شاحنات رام .

فور توفر معلومات رسمية حول هذه المكينة سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع