Search
Close this search box.

مواصلة سرقة سيارات كيا بسبب تحدي تيك توك حتى بعد التحديث الأمني الأخير

سرقة سيارة كيا بعد حصولها على تحديث أمني!

ردًا على العدد المتزايد من حالات السرقة التي تشمل بعض سيارات كيا وهيونداي بعينها، نتيجة لتحدي على تطبيق التواصل الاجتماعي وبالتحديد على تطبيق تيك توك ، قامت الشركتان الكوريتان باتخاذ إجراءات عن طريق تنفيذ تحديث أمني برمجي لتحسين الوقاية من السرقة. ومع ذلك، تم الإبلاغ عن أول حالة سرقة سيارة كيا بعد حصولها على هذا التحديث!

سرقة سيارة كيا

ضحية آخر عملية سرقة تايلور يبلغ من العمر 19 عامًا ويقيم في نيو أورليانز الأميركية، وكان قد امتلك سيارته كيا أوبتيما 2020 لمدة 18 شهرًا فقط عندما تم سرقتها في 15 أبريل، أي قبل مرور 24 ساعة على عودتها من الوكيل حيث تم تثبيت التحديث البرمجي الأمني الجديد.

وأخبر مالك السيارة المسروقة قناة أميركية أنه لا يستطيع أن يصدق ما حدث، وأنه سقط على ركبتيه بعد مغادرته منزله للذهاب للقيادة ولم يعثر على سيارته الأوبيتما حيث تركها.

وأفادت كيا بأن هذه هي أول حالة تم الإبلاغ عنها لحدوث سرقة بعد تثبيت التحديث الأمني الجديد.

في العام الماضي، ارتفعت حالات سرقة سيارات كيا وهيونداي بعد تداول مقاطع فيديو توضح كيف يمكن سرقتها بسهولة باستخدام أدوات بسيطة وكابل USB.

وكان الهدف من التحديث البرمجي الأمني الذي نفذته الشركتان هو معالجة هذه الثغرة وجعلها أكثر صعوبة في الاستغلال.

اقرأ أيضًا › سعر كيا اوبتيما 2019 في السعودية

سرقة سيارة كيا بعد حصولها على تحديث أمني! 1

بعد استعادة سيارة روز، كشفت الصور أن الغطاء البلاستيكي على عمود القيادة قد تم قطعه، وكان كابل USB متصلاً بمنفذ بالقرب من زر التشغيل.

وفي حين أن الطريقة المحددة التي استخدمها اللصوص لسرقة السيارة لا تزال غير واضحة، أعرب الرائد سكوت روز، والد تايلور ويعمل في مكتب مأمور مقاطعة جيفرسون، عن عدم رضاه عن تحديث البرمجيات الخاص بـ كيا.

وقال: “بعد كل التحديثات التي قاموا بها، لا يزال الأمر يحدث. هذا كان لا يصدق”. وتابع: “لذا، سؤالي الوحيد لشركة كيا هو: ماذا تفعلون؟ ماذا تفعلون لتصحيح هذا؟ لأننا نشتري سياراتكم لممارسة حياتنا اليومية، فماذا تفعلون لإصلاح هذا؟”.

وأفادت كيا في بيان لوسائل الإعلام بأنها ستفحص السيارة لتحديد الظروف الدقيقة المحيطة بالحادث.

وفي الوقت نفسه، يبدو أن تايلور سيظل بدون سيارة بعد أن دمرها اللصوص الذين سرقوها في وقت سابق.

وعلى الرغم من أن شركة التأمين قد عرضت عليه استئجار سيارة ، إلا أنه لا يستطيع قيادتها لأنه تحت سن 25 عامًا.

ويقول هو وعائلته أنّهم يبحثون الآن عن سيارة تحتوي على ميزات أمان أفضل.

شاهد أيضًا على عرب جي تي فيديو تجربتنا لـ سيارة انفنتي QX60 2023 جديدة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع