Search
Close this search box.

ميزات وعيوب السيارات التي تعمل على الغاز

ميزات و عيوب السيارات التي تعمل على الغاز ، وكم تبلغ ميزانية تصوير برامج سيارات عالمية مثل توب جير و جراند تور ؟ هذه بعض المواضيع التي تحدثنا عنها ضمن حلقة اليوم من برنامج دردشة .

الأسئلة التي قمنا بالإجابة عليها خلال حلقة اليوم تم اختيارها من منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com :

كيف السيارات الكهربائية نضغط زر ويرتفع صوت المحرك مثل بورش تايكان ، وقلتم في دردشة قديمة عن همر كهربائية بضغط زر يعمل الصوت ، كيف تشتغل هذه الوضعية ، أنا لا اتكلم عن السيارات التي تصدر صوت من السماعات ؟

أصوات السيارات الكهربائية عن مقاطع صوتية مزيفة يتم عرضها من خلال السماعات لكي يدخل السائق بالأجواء يتضمن صوت داخلي وصوت خارجي ، الخارجي من أجل حماية المشاه وتحذيرهم من وجود سيارة قادمة نحوهم ، أما الصوت الداخلي فهو متناغم من محرك السيارة الكهربائي ليتناسق مع تسارع السيارة أو تباطؤها .

كم تبلغ ميزانية برامج السيارات أمثال توب جير أو جراند تور ؟ وليش صعب تطبيق نفس البرامج عندنا في الوطن العربي ؟

نوهنا أن فريقنا في عرب جي تي ولله الحمد أنجز خلال الأسبوع الماضي برنامج سيارات بمستوى عالي سيتم عرضه على قناتنا بموقع اليوتيوب وسيكون عالمي بأذن الله لننافس به منصات عالمية إن شاء الله بأقل التكاليف الممكنة المالية وبأعلى مستوى من روح الفريق والمشاركين معنا .

تكاليف تصوير توب جير تبلغ في حلقات المواسم القديمة 400 ألف باوند للحلقة الواحدة ، أما برنامج توب جير الذي وفرته أمازون برايم فكلف 200 مليون دولار أمريكي للمقدمين و 200 مليون دولار لتصوير الموسم الواحد .

ما هو رأيكم بتوسيع شركة برابوس المتخصصة بتعديل السيارات لتعدل إلى جانب طرازات مرسيدس بنز سيارات بورش و رولز رويس .

توسيع قاعدة التعديل أمر جيد وسينقل شركتهم إلى مرحلة أخرى ، ولكنهم تأخروا كثيراً .

حلقة بورش 1000 حصان معدلة التي جربها صهيب شعشاعة في سبيشل كار ، قال أن صاحب السيارة عدل تروس الجير وأنتم قلتم في العديد من التجارب السابقة أن سيارات بورش مهما عملت فيه لانش كونترول لا يتأثر التروس ، لماذا تم تعديل تروس إذا ترس بورش قوي ؟

نوه صهيب أنه ذكر خلال الحلقة أن عملية التعديل شملت تعديل كلتشات القير وليس تروس القير ، تروس يعني النسب القير الأول والثاني والثالث والرابع الخ .

برأيكم لماذا لم تنتشر هيونداي جينيسيس كوبيه ؟

نوه كريم ديب في البداية عن انفصال جينيسيس لتصبح علامة سيارات فخمة من هيونداي ، وأنها لم تحقق النجاح المطلوب ، أما عن سيارة هيونداي جينيسيس كوبيه الرياضية القديمة لم تعطيها شركة السيارات الكورية الاهتمام الكافي لكي تحبب الناس بها ولم تبذل جهد كبير في التسويق لهذه السيارة .

ما رأيكم في السيارات التي تعمل على الغاز الطبيعي LPG علماً أنها منتشرة في الدول الأوروبية ؟

فكرة استخدام الغاز الطبيعي جيدة جداً حالياً وبالتحديد مع ارتفاع أسعار البترول عالمياً وهو مناسب فقط للسيارات العملية وليس سيارات الأداء الرياضي العالي ، وذكرنا سيارة مرسيدس اي كلاس التي يمتلكها صديقنا عبدالرحمن يغمور من Wave Italy ، ونوه كريم إلى أهمية أن تكون السيارة محولة بطريقة صح ولكنك ستخسر ضمان الشركة الأم المصنعة للسيارات قبل تحويلها مثل مرسيدس بنز .

هذا تذكير بتجارب السيارات التي قمنا بعرضها عليكم ضمن برامجنا المتنوعة خلال الأسبوع الماضي :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع