Search
Close this search box.

هذا الزمن الذي تحتاجه سيارة سيفيك تايب ار جديدة في قطع نوربورغرينغ

سيارة سيفيك تايب ار

حصلنا على فيديو نُشر على الانترنت يكشف عن الزمن الذي تحتاجه سيارة سيفيك تايب ار جديدة لقطع مسافة حلبة نوربورغرينغ ( Nurburgring ) في ألمانيا .

ونود في البداية تذكيركم بأن زميلنا صهيب شعشاعة سبق وجرب قيادة سيفيك تايب R أقوى سيارة هوندا إنتاجية ضمن برنامج تغطية خاصة على حلبة استوريل في البرتغال .

شاهد الفيديو لتعرف الزمن الذي احتاجته سيارة سيفيك تايب ار جديدة لتجتاز مسافة حلبة نوربورغرينغ :

وفقاً للأرقام الرسمية تمكنت أجدد سيارات سيفيك من قطع المضمار الشهيرة بصعوبته خلال زمن وقدره 7 دقائق و 44.881 ثانية ، لتجتاز الحلبة التي تبلغ مسافتها 20,600 كم بنفس الزمن الذي حققه الجيل السابق منها في عام 2019 .

بعد تسجيل نفس الزمن من قبل سيارة 2023 والجيل السابق من Type R على الحلبة، في حين أن السيارة الجديدة تتوافق مع اللوائح الجديدة لانبعثات غاز ثاني أكسيد الكربون .

سيارة سيفيك تايب ار جديدة

عندما سجلت أجدد سيارات هوندا 2023 هذا الرقم على حلبة نوربورغرينغ كانت تسير على اطارات ميشلان بايلوت سبورت كب 2 ( Michelin Pilot Sport Cup 2 ) المتوفرة بشكل اختياري لدى وكلاء الصانع الياباني على حسب تصريحات رسمية من هوندا ، ولكن هذه السيارة الجديدة تأتي بشكل قياسي مع اطارات سيارات ميشلان بايلوت سبورت 4 اس ( Michelin Pilot Sport 4 S ) .

هوندا سيفيك

مواصفات هوندا سيفيك تايب R 2023 الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة اليابانية على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو و فيتيك يصدر منه قوة تصل إلى 315 حصان ( 329 حصان أوروبي PS ) و 420 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من 6 سرعات .

تستطيع سيارة الدفع الأمامي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 5,4 ثانية ، وتصل سرعتها القصوى إلى 275 كم/س .

سيارة سيفيك

بعد أن عرفناكم على الرقم الرسمي الذي سجلته سيارة الهاتشباك الرياضية ، نود تذكيركم بأن سعر سيارة سيفيك تايب ار جديدة يبدأ الآن في السوق العالمي من 44,390 دولار أمريكي أي ما يعادل 166,462 ريال سعودي .

قد يهمك : هوندا سي ار في هايبرد جديدة مخصصة للسباقات بقوة 800 حصان .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع