Search
Close this search box.

هل تبحث عن أقرب محطة بنزين حولك ؟ إليك طريقة العثور عليها باستخدام تطبيق الخرائط على الهواتف الذكية

هل تبحث عن أقرب محطة بنزين حولك ؟ إليك طريقة العثور عليها باسنخدام تطبيق الخرائط على الهواتف الذكية

عندما تكون سيارتك بحاجة إلى وقود ، فمن السهل العثور على أقرب محطة  بنزين بالقرب من منزلك أو مكان عملك . يمكنك على الأقل التفكير في واحدة أو اثنتين بالقرب منك ، ولكن ماذا يحدث عندما لا تكون في منطقة تعرفها جيدًا؟ في هذه الحالة ، قد يستغرق البحث عن أقرب محطة وقود الكثير من وقتك. ولكن باستخدام التطبيقات على الهواتف الذكية  ، يمكنك الحصول على جميع المعلومات عن أقرب محطة بنزين.

وبالطبع فلا بد أنك استخدمت خرائط Google للحصول على الاتجاهات للوصول إلى مكان ما ، ولكن ربما لم تستخدمه من قبل لتجد موقع أقرب محطة بنزين ، ولكن في الحقيقة عزيزي القارئ فإن هذه المهمة سهلة ولن تواجه أي مشاكل في معرفة كيفية الوصول إلى هناك كما سنقدم لك في هذا المقال والذي يغطي أجهزة الهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد وكذلك أجهزة الهواتف الذكية ايفون .

كيف تعثر على أقرب محطة وقود إذا كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد

في البداية يجب افتح خرائط Google. ، وبمجرد فتح التطبيق ، اضغط على خيار محطة البنزين والذي ستجده تحت اسم ” وقود “وبمجرد النقر على خيار ” وقود ” ، ستظهر لك خرائط Google جميع محطات البنزين القريبة منك..

وفي الجزء العلوي ، سترى فلاتر يمكنك استخدامها للعثور على محطة بنزين معينة. على سبيل المثال ، يمكنك أن تجعل خرائط Google تعرض لك فقط محطات الوقود العاملة  المفتوحة في الوقت الحالي،.و إذا كنت لا ترى أي فلاتر يمكنك استخدامها ، فانقر على المزيد من الفلاتر.

وفي قسم الفلاتر أيضاً ، يمكنك فرز محطات الوقود حسب المسافة. هناك أيضًا قسم يمكنك من خلاله معرفة محطات الوقود المفتوحة الآن ،  ويمكنك معرفة محطات الوقود التي سيتم فتحها في وقت أو يوم محدد في خيار التخصيص ” Custom.” ويعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت تعمل لوقت متأخر وترغب في معرفة محطة الوقود التي سيتم فتحها في وقت معين.

اقرأ أيضاً : كيف تجد أقرب موقف سيارات حول موقعك؟

وبعد أن تنتهي من تعيين الفلاتر لتظهر لك نتائج ما تبحث عنه ، لا تنس النقر على الزر “تطبيق” الأزرق في الجزء السفلي الأيمن. فبعد النقر على هذا الزر ستتغير النتائج وستظهر لك فقط النتائج التي تريد رؤيتها. ويمكنك مشاركة تلك النتيجة ، أو طلب الاتجاهات للذهاب إليها ، أوالاتصال بمحطة الوقود المحددة هذه..

هناك أيضًا طريقة أخرى لعرض نتائج البحث. حيث يمكنك استخدام طريقة عرض المواقع على الخريطة أو طريقة قائمة العرض، وفي قائمة العرض هذه ، تكون النتائج معروضة على شكل قائمة من المواقع . انقر على أي محطة بنزين تريدها أو تلك تهتم به ، وستحصل على جميع المعلومات اللازمة حول محطة الوقود هذه.

قائمة مواقع محطات البنزين على جوجل مابس

كيف تعثر على أقرب محطة بنزين على جهاز ايفون

للعثور على أقرب محطة بنزين حولك ومعرفة الاتجاهات إليها وكل المعلومات التي تريدها وكان لديك حهاز ايفون ، فيمكنك فعل هذا بطريقتين :

  • الطريقة الأولى : يمكنك استخدام تطبيق خرائط جوجل  بعد تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات الخاص بأجهزة ايفون  App Stroe واتباع نفس الخطوات السابقة .
    يمكنك تحميل تطبيق خرائط جوجل لأجهزة ايفون بالضغط على الرابط : جوجل مابس ايفون 
  • الطريقة الثانية : توفر أجهزة ايفون تطبيق خرائط خاص بها ، حيث يمكنك استخدام تطبيق الخرائط لأجهزة ايفون للبحث عن أقرب محطة بنزين وكذلك للبحث عن المعالم والخدمات القريبة وذلك باتباع الخطوات التالية:

اضغط على فئة محطة بنزين في قسم “البحث عن الأماكن المجاورة” في خانة البحث.

وبعد لحظة ، سترى موقعك على الخريطة محاطًا بدبابيس لأقرب محطات الوقود، اضغط على دبوس لتحديد محطة الوقود، ستظهر نافذة على الخريطة مع اسم محطة الوقود وعنوانها مع وقت القيادة إلى الوجهة، اضغط على زر السيارة الأزرق في النافذة المنبثقة لعرض الطريق، سترشدك  الخرائط إلى أقصر طريق إلى محطة الوقود التي حددتها.

 

موقع محطة بنزين على ايفون

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع