Search
Close this search box.

هيونداي قد تُطلق سيارة بوني كوبيه بتصميم ثوري في هذا الموعد

هيونداي قد تُطلق سيارة بوني كوبيه بتصميم ثوري في هذا الموعد 4

كشفت آخر التقارير أن شركة هيونداي الكورية لصناعة السيارات تعمل حاليًا على توفير نُسخة إنتاجية من سيارة بوني كوبيه مستوحاة من تصميم هيونداي إن فيجن 74 الاختباري المُستقبلي، والذي كشفت عنه في وقت سابق ، لتمثل فئة سيارة كوبيه رياضية جديدة .

عندما تم الكشف عنها لأول مرة، لفتت سيارة هيونداي إن فيجن 74 انتباه عشّاق السيارات حول العالم، بفضل التصميم الريترو ونظام توليد القوة المستقبلي، والآن تشير آخر الشائعات إلى أن السيارة حظيت بما يكفي من الاهتمام بالنسبة لـ شركة السيارات الكورية لتبدأ في إنتاجها فعليًا.

هيونداي قد تُطلق سيارة بوني كوبيه بتصميم ثوري في هذا الموعد 2

تقول وسائل الإعلام الكورية الجنوبية، أن هيونداي تخطط لتقديم «يوم البوني» في 27 مايو في استوديو التصميم الخاص بها في العاصمة الكورية سيول، حيث ستعلن عن نسخة إنتاجية لـ سيارة كوبيه رياضية جديدة.

بينما لم يتم تأكيد ذلك، فمن الممكن أن يعتمد النموذج الرياضي الجديد على سيارة هيونداي بوني كوبيه التاريخية.

فقد استوحى النموذج الاختباري  إن فيجن 74 تصميمه من النموذج الأصلي لـ سيارة بوني كوبيه الاختبارية، والذي كان نسخة ذات بابين من سيارة هيونداي بوني السيدان التي تم عرضها للمرة الأولى في معرض تورين للسيارات في عام 1974.

اقرأ › أفضل السيارات الكهربائية في 2023

حققت علامة بوني نجاحًا كبيرًا لـ هيونداي، حيث تم إطلاق النسخة الإنتاجية (الأقل إثارة) في عام 1975 وظلت في تشكيلتها بأشكال مختلفة حتى العقد الثاني من الألفية.

وكلا من طراز الجيل الأول والنموذج الكوبيه الذي تلاه كان يتمتعان بهيكل خارجي تم تصمميه من قبل الأسطورة جيورجيتو جيوجيارو.

من جانبها، ذكرت وسائل الإعلام الكورية أن فابريتزيو جيوجيارو، ابن جيورجيتو وشريك مؤسس لشركة GFG Style، هو الذي يتولى تصميم النسخة الإنتاجية من بوني كوبيه الجديدة.

ومع ذلك، ليس واضحًا لنا ما إذا كانت هيونداي ستختار إعطاء النسخة المزعومة من بوني كوبيه نفس نظام توليد القوة في سيارة إن فيجن 74 أم لا.

وكانت السيارة الأخيرة تملك نظام توليد قوة هايبرد مُعقّد يعتمد على خلايا وقود الهيدروجين والمحركات الكهربائية.

للأسف، سيتعين علينا الانتظار بضعة أسابيع إضافية حتى نعرف ما إذا كانت الشركة تخطط لإطلاق هذا النموذج الاختباري من سيارة كوبيه رياضية جديدة أم أنّها ستغير خططها.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية اودي كيو8 اي ترون Audi Q8 E-Tron 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع