Search
Close this search box.

يمكنك الآن شراء واحدة من أندر سيارات بي ام دبليو

سيارة بي ام دبليو ام1 مميزة معروضة للبيع.. ما قصتها؟

ستعرض شركة المزادات (RM Sotheby’s) واحدة من أندر سيارات بي ام دبليو وهي ام1 في مزاد في الأول من شهر مارس القادم.

وتمتاز بي ام دبليو ام1 المعروضة للبيع بكونها واحدة من 3 سيارات ام 3 فقط طليت باللون الفضي Polaris metal ، وبشكل عام لم يصنع من سيارة بي ام دبليو ام1  سوى 453 سيارة بين عامي 1978 و1981.

وقدرت RM Sotheby السيارة المعروضة للبيع بسعر يتراوح ما بين 750 ألف دولار إلى 950 ألف دولار، ويعتبر طراز M1 من الطرازات الكلاسيكية الأسطورية التي يزيد سعرها كلما زاد عمرها ويعتبر الطراز M1 من أغلى وأندر سيارات بي ام دبليو في العالم.

قام زميلنا صهيب بتجربة قيادة إحدى سيارات بي ام دبليو ام1 الأسطورية النادرة ويمكنك التعرف على تاريخها ومواصفاتها بالتفصيل من خلال فيديو التجربة المثيرة الموجود في الأعلى .

ويقال أن داخلية هذه السيارة المعروضة للبيع تمتاز بتصميم أصلي وتحتوي على مقاعد جلدية سوداء مع إضافات قماشية.

ويعود تاريخ صنع هذه السيارة المعروضة للبيع إلى 23 فبراير من عام 1981 في مصنع الصانع الألماني بي ام دبليو وتبدأ بعد ذلك رحلة انتقال السيارة إلى عدة بلدان حول العالم.

 حيث تم تسليم السيارة إلى وكيل بي ام دبليو الرسمي في فرنسا في 27 مارس 1981، وتوجهت بعدها السيارة إلى اليابان في عام 1983 ومن ثم ذهبت السيارة إلى بلجيكا في العام 2006 ، واستقرت السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية في 2016.

سيارة بي ام دبليو ام1 مميزة معروضة للبيع.. ما قصتها؟

 حصلت السيارة المعروضة للبيع على بعض التصليحات، حيث حصلت في عام  2013 على قابض جديد، كما تم بعد عام طلاء السيارة باللون الصحيح للمصنع من قبل مؤسس نادي بي ام دبليو ام1،  وتم تبديل عداد المسافات الخاص بالسيارة والذي كان أقل من 10.688 ميلا.

 تمتلك سيارة بي ام دبليو المعروضة للبيع محرك 6 اسطوانات بسعة 3.5 ليتر يولد 273 حصانًا، مرتبط بناقل تروس يدوي من 5 سرعات ، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 260 كلم/س، ويبلغ وزنها 1,300 كيلوغرام.

ويوجد مع السيارة شهادة بي ام دبليو الكلاسيكية والتي تؤكد مواصفاتها، كما يوجد معها حقيبة سفر أصلية تحمل شعار ام1 وبعض الأدوات والصور وغيرها.

 شاهد أيضا

اكتشف أسرار السيارة الكلاسيكية الأسطورية بي ام دبليو M1 في رحلة الـ 1,000 كم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع