Search
Close this search box.

تحديات جديدة نوثقها مع ملخص سباق صعود الهضبة في الطائف

سباق الطائف

أقيمت الجولة الثالثة من سباق صعود الهضبة في الطائف بتنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، واليوم سنعرض عليكم ملخص هذا التحدي المليء بالحماس برفقة الكابتن عبدالعزيز الفضيلي .

ولمن لا يذكر سبق وعرضنا عليكم ملخص الجولة الثانية تحدي صعود الهضبة 2023 الذي أقيم في الباحة ، حيث احتل زميلنا عبدالعزيز المركز الأولى ضمن الفئة التي شارك بها G1 على متن سيارة الفا روميو 4C سبايدر .

سيارات بورش

كانت بداية توفير سباقات رسمية لصعود الهضبة في السعودية منذ عام 2017 ، من خلال بطولة رسمية ينظمها الاتحاد السعودي ضمن أجواء آمنه ترضي عشاق السرعة والاكشن في الطبيعة السعودية ليتم استغلال الهضبات والمسارات بشكل قانوني تجعلها تتحول إلى حلبات سباق تشهد على التحديات بعيداً عن الخطر لا قدر الله .

شاهد ملخص سباق بطولة السعودية صعود الهضبة 2023 الذي أقيم في الطائف :

بعد أن أقيمت الجولة الأولى والثانية من تحدي صعود الهضبة 2023 في الباحة ، أقيمت الجولة الثالثة ولأول مرة في تاريخ هذا السباق في مدينة الطائف الشهيرة بلقب ” عروس المصايف ” .

بتنظيم احترافي عالي من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وأجواء حماسية مذهلة تُقام هذه الفعالية ، ولأول مرة يشهد هذا الوسم توفير جوائز غير عادية للفائزين تتضمن في هذه الجولة لوحدها جوائز بقيمة 50 ألف ريال سعودي يتم توزيعها على أبطال الفئات ، كما أن ابطل بطولة تحدي صعود الهضبة في جميع الجولات سيحصل على سيارة تويوتا 86 جديدة قير عادي .

بورش معدلة

تمكنت 98 سيارة من تجاوز الشخص الفني لتشارك في الجولة الثالثة من تحدي صعود الهضبة في الطائف ، مما يوثق مشاركة كبيرة من المتسابقين في السعودية والدول المجاورة الأخرى .

تبلغ مسافة مسار هذا السباق 4,2 كم يتضمن 30 منعطف مما يزيد من الصعوبة والحماس .

 

الفائزين في هذه الجولة من البطولة :

  • المركز الأول في الفئة G1 زميلنا الكابتن عبدالعزيز الفضيلي على متن الفا روميو 4c .
  • المركز الأول في فئة G2 الكابتن حمزة باخشب على متن تويوتا سوبرا GR .
  • المركز الأول في فئة G3 الكابتن أحمد جانخوت على متن تويوتا تيرسل .
  • المركز الأول في فئة G4 الكابتن ربيع مؤيد الأعور على متن ميتسوبيشي ايفو IX .
  • المركز الأول في فئة G5 الكابتن جان لحود على متن بورش 991 GT2 RS .
  • المركز الأولى في فئة G6 الكابتن هشام النجار على متن ميتسوبيشي كولت .

 

كانت هذه تغطية عرب جي تي للجولة الثالثة من سباق صعود الهضبة التي أقيمت في الطائف تحت تنظيم احترافي عالي من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع