Search
Close this search box.

سيارة تانك 500 دبابة صينية فخمة تأتي بكل هذه المواصفات بسعر منافس

سيارة تانك 500

أنتم اليوم على موعد مع تجربة قيادة تفصيلية لـ سيارة تانك 500 من شركة تانك ( Tank ) الصينية الجديدة التي تندرج أسفل شركة جريت وول موتورز ( Great Wall Motors ) ، اختصار GWM ثامن أكبر مُصنع سيارات في الصين .

يعني اسم تانك باللغة الانجليزية دبابة وهذه الشركة الجديدة لدى GWM متخصصة بـ صناعة سيارات SUV فخمة ، مما يجعلها تقع ضمن فئة أعلى من سيارات هافال .

تعرفوا على سيارة تانك 500 التي يمكن وصفها بأنها ” لاندكروزر صينية ” :

اختبر كريم ديب في حلقة اليوم نسخة فل اوبشن ” برستيج ” من تانك 500 جديدة التي يبلغ سعرها في الامارات 195 ألف درهم إماراتي ، وهناك فئة أقل منها اسمها ” سجنتشر ” سعرها 175 ألف درهم إماراتي ، وتأتي هذه السيارة مع ضمان لمدة 6 سنوات أو حتى قطع مسافة 200 ألف كم أيهما يأتي أولاً .

هناك أشخاص قاموا بتشبيه هذه السيارة الصينية الفخمة عندما ظهرت بـ تويوتا برادو ، وبكل صدق تشرك كلتا السيارتين باتساعهم لنقل 7 أشخاص على متنهم واعتمادهم على محرك 6 سلندر ، ولكن سيارة تانج تعتمد على محرك تيربو أما برادو فتمتلك محرك تنفس طبيعي .

جيب صيني 2024

تم بناء هذه السيارة على فلسفة ” بودي اون فريم ” مثل سيارات ؛ جيب رانجلر ، و فورد برونكو ، مما يجعلها تمتلك قدرات عالية على الطرق الوعرة وتستطيع السير في المياه حتى عمق 80 سم ، ويرتفع هيكل السيارة عن الأرض بمقدار جيد جداً قدره 22,4 سم . وتأتي هذه السيارة مع عدد كبير جداً من المواصفات التي تساعد السائق في القيادة

تسير سيارة SUV الفخمة الجديدة هذه على جنوط حجم 19 إنش ، يتوفر جنوط مقاس 18 إنش على بعض الفئات . وتأتي مع سقف بانورامي يحمل أعمدة تثبيت أمتعة .

تتميز نجمة حلقة اليوم بامتلاكها خزانين لتعبئة الوقود واحد أساسي سعته 78 لتر والثاني احتياطي سعته 53 لتر ، مما يزيد من قدرتها في القيام برحلات طويلة ومغامرات تخييم بعيدة .

سيارة تانك

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة 2023 الجديدة هذه في أسواقنا العربية :

تعتمد سيارة تانك 500 على محرك V6 سعة 3 لتر مع تيربو يولد قوة 348 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 9 سرعات . يبلغ وزن سيارة الدفع الرباعي هذه تقريباً 2,500 كيلوغرام . وتستهلك البترول بمعدل وسطي 13,3 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم .

داخلية سيارة تانك جديدة

في بعض الدول ممكن أن تتوفر سيارة هايبرد ضمن تقنية PHEV ، بلج ان هايبرد ، تجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 2 لتر تيربو مع محرك كهربائي ، تصل قوة السيارة عند عمل المحركين معاً إلى 302 حصان و 616 نيوتن متر ، وتمتلك تسارع أقل من سيارة V6 لتصل إلى سرعة 100 كم/س خلال 6,9 ثانية .

 

كانت هذه تجربة قيادتنا التفصيلية لـ سيارة تانك 500 2024 ، وهذه آخر سيارات جديدة جربنا قيادتها بشكل مفصل مؤخراً :

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع