Search
Close this search box.

لماذا تحوّلت الكثير من الشركات لاعتماد شبكة تسلا سوبرتشارج؟

لماذا تحوّلت الكثير من الشركات لاعتماد شبكة تسلا سوبرتشارج؟

خلال الأسابيع الماضية، أعلن عدد من الشركات المصنّعة للسيارات عن نيتهم لاعتماد منفذ الشحن NACS الخاص بـ شبكة تسلا سوبرتشارج في أميركا الشمالية. 

وفي هذا الإطار، حاولت دراسة حول رضا العملاء من شركة جي دي باور تفسير هذا التحوّل.

وجدت المنظمة أن شبكة سوبرتشارج الخاصة بـ شركة تسلا حصلت على أعلى درجة على مقياس 1000 نقطة بين جميع مزودي الشحن. حيث حصلت على 734 درجة، في حين بلغ متوسط الدرجات لجميع مزودي الشحن الآخرين 558.

وتعد الموثوقية عاملًا رئيسيًا في مؤشر رضا العملاء، حيث أن 3.9% فقط من مستخدمي سوبرتشارج لم يتمكنوا من الشحن عند الوصول إلى محطة الشحن، وفقًا للمصادر.

بالمقارنة، كان مستخدمو شبكات الشحن الأخرى غير قادرين على الشحن في 21.6% من الأحيان، كما كانت لديهم خيارات أقل لأماكن الشحن، في حين كانت محطات الشحن التابعة لـ شركة تسلا أكثر من غيرها في أمريكا.

وأصبح هذا مصدر القلق الأكبر، فبينما يقوم المصنعون بإنفاق المزيد من الأموال في قطاع السيارات الكهربائية. إلا أن مدى جودة السيارة لا يهم إذا لم يتمكن السائقون من إعادة شحن البطارية في أغلب الأماكن العامة بسهولة وسرعة.

وقد يساعد ذلك في تفسير لماذا ارتبط عدد من المصنعين، بما في ذلك فورد وجنرال موتورز وريفيان وفولفو وبولستار، باستخدام معيار NACS الخاصة بتسلا في السنوات القادمة.

بالإضافة إلى ذلك، ألمحت كل من هيونداي ومجموعة ستيلانتيس وفولكس فاجن أيضًا إلى استخدام نفس المعيار في أمريكا الشمالية.

ومع ذلك، قد يصعب على تسلا الحفاظ على سمعتها فيما يتعلق بموثوقية الشحن مع استخدام مزيد من المصنعين لنفس الشبكة.

وتشير دراسة جي دي باور إلى أن الشركة نجحت في تحقيق سمعتها الرائعة من خلال فرض سيطرتها على كل من محطات الشحن، والمركبات التي تستخدمها.

لماذا تحوّلت الكثير من الشركات لاعتماد شبكة تسلا سوبرتشارج؟ 3

وصرّحت إليزابيث كرير، نائبة رئيس قطاع السيارات الكهربائية في جي دي باور: “يتيح ذلك لتسلا التحكم واختبار التوافق بين تجهيزات السيارة والبرامج وتجهيزات سوبرتشارج والبرامج”.

ومن ناحية أخرى، يجب على مصنّعي السيارات الكهربائية الآخرين التعامل مع مجموعة متنوعة من المركبات، وكلها تعمل على برامج مختلفة ومتطورة باستمرار.

وتقول إليزابيث كرير: “إذا تم تكرار تجربة استخدام تسلا مع مالكي السيارات الكهربائية من شركات غير تسلا، فقد يساعد اعتماد معيار NACS من قبل المصنعين الآخرين في تحسين تجربة الشحن والموثوقية بشكل عام”.

وتضيف: “على المدى القصير، يُساعد فتح أكبر شبكة شحن سريع في البلاد على تجاوز واحد من أكبر التحديات التي تواجه الصناعة، وهو توفير المزيد من محطات الشحن السريعة العامة”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بنتلي باتور الجديدة بسعر 2.5 مليون دولار

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع