Search
Close this search box.

أفضل سيارات لكزس في 2023

أفضل سيارات لكزس في 2023

في هذا المقال، سنقوم باستعراض أفضل سيارات لكزس 2023، والتي تشمل عدة فئات وموديلات مختلفة، مثل سيارة لكزس ES الفاخرة والأنيقة، وسيارة لكزس LS الفخمة والفاخرة، وسيارة لكزس RX الرياضية الفاخرة.

كما سيتم التركيز على أهم الميزات التي تميز هذه السيارات، مثل التصميم الداخلي والخارجي الفاخر والأنيق، والأداء العالي والتكنولوجيا المتطورة، والسلامة والأمان، بالإضافة إلى الراحة والأداء الديناميكي الذي توفره هذه السيارات للمستخدمين.

تُعد شركة لكزس واحدة من أبرز الشركات المصنعة للسيارات الفاخرة في العالم، حيث تتميز سياراتها بالتصميم الأنيق والجودة العالية للمواد المستخدمة في صناعتها، وتضمن توفير تجربة قيادة مميزة للغاية للمستخدمين.

وفي عام 2023، تستمر شركة لكزس في إثبات نفسها كأحد اللاعبين الرئيسيين في سوق السيارات الفاخرة، فهي توفر عدة نماذج جديدة من سياراتها التي تتميز بالأداء العالي والتكنولوجيا المتطورة.

لكزس RX 350h 2023

تحاول سيارة لكزس RX الجديدة المعاد تصميمها من الجيل الخامس لعام 2023 الحفاظ على نجاح الأجيال الماضية والبناء عليه، لذلك فهي تبدو مألوفة ولكنها تحتوي على فروقات كبيرة.

يعتبر التصميم مسألة شخصية، لذلك كما هو الحال في العادة مع طرازات لكزس، إذا كنت تحب شكلها، فمن المحتمل أن تحب تصميم لكزس RX الجديدة لعام 2023.

ويمتد هذا إلى RX 350h.

يُعتبر RX 350h طراز هايبرد تقليدي بدلًا من بلج إن هايبرد. وعلى عكس RX 450h السابقة التي استندت على محرك V6، فإن RX 350h 2023 تستخدم محرك رباعي الأسطوانات، مما يحسن اقتصاد الوقود مع الحفاظ على استجابة فورية عند التسارع بفضل المحركات المساعدة الكهربائية.

والأفضل من ذلك، وفقًا لما زعمته الشركة المصنعة، يظل التسارع بنفس مستوى RX 450h.

وفيما يتعلق بنظام المعلومات الترفيهي والراحة ومساعد السائق من الجيل الجديد، فهناك العديد من الأمور الجديدة، بما في ذلك نظام الملاحة السحابي، والتعرف الصوتي الطبيعي، ومساعد الزحام اليدوي للسير في الطرق المزدحمة عند السرعات المنخفضة في حركة المرور.

ومع وجود مقاعد أمامية مريحة ومقاعد خلفية واسعة ومساحة أكبر للأمتعة، يجب أن تستهدف سيارة RX الجديدة المشترين الذين يبحثون عن الفخامة في سيارات الدفع الرباعي.

وبينما تواجه RX 350 الجديدة عدة منافسين، فإن RX 350h تقع في فئة واحدة. الخيار الوحيد البديل الذي يعمل بمحرك هجين في فئة سيارات SUV الفاخرة ذات الصفين هو BMW X5 xDrive45e، وهو طراز قابل للشحن.

  • السعر يبدأ من 49,400 دولار أميركي

لكزس RX 500h 2023

2023 Lexus RX 500h - أفضل سيارات لكزس في 2023

تتميز الإصدارات الحديثة من سيارة لكزس RX متوسطة الحجم بثلاث صفات أساسية يمكن أن تجذب المتسوقين: التصميم المميز، والسعر المنخفض بالمقارنة مع منافسيها، والموثوقية المتوقعة من الشركة اليابانية.

ولكن تجربة قيادة RX كانت مملة نوعًا ما في السنوات الماضية، ولكن هذا تغيّر مع إعادة تصميم سيارة لكزس RX 2023 الجديدة، والتي تأتي بطعم RX 500h F Sport Performance الجديد، لتُصبح أحد أفضل سيارات لكزس في 2023.

تستخدم RX 500h F Sport Performance محركًا رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر مع شاحن توربيني، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ونظام هجين لإنتاج تسارع ملحوظ.

يدعم المحرك نظام الدفع الرباعي، وتقول لكزس أنّها حسّنت النظام لتعزيز الثبات على الطرق الجافة وكذلك في ظروف الثلج أو الجليد.

يحافظ الجيل الخامس الجديد من RX 2023 على نفس الحجم السابق، لكن لكزس تقول أنّها تقدم المزيد من مساحة الأرجل للمقاعد الخلفية، ومساحة الأمتعة داخل السيارة.

كما أعادت لكزس تصميم التقنيات المستخدمة، لتمميز RX الجديدة بلوحة عدادات رقمية بالكامل مع خيار شاشة تعمل باللمس بحجم 9.8 بوصة أو 14 بوصة بترتيب أفقي.

التصميم الجريء، ونظام المعلومات الترفيهي المُحدّث، وميزات المساعدة على القيادة، والتصميم الداخلي الحديث، كلها أمور تساعد لكزس RX الجديدة على مواكبة منافسيها الأوروبيين.

وإذا كنت تبحث عن سيارة SUV رياضية فاخرة، فإن RX 500h F Sport Performance هي الطراز الذي يجب أن تبحث عنه.

  • السعر يبدأ من 62,000 دولار أميركي

لكزس IS 350 2023

2023 Lexus IS 350 - أفضل سيارات لكزس في 2023

تعتبر لكزس IS 350 اقتراحًا جذابًا على الورق. فهي سيدان رياضية صغيرة تتمتع بسمعة لكزس الاعتمادية، وجلبت إعادة تحديث كبيرة في عام 2021 لتصبح أكثر تنافسية مع منافسيها.

أصبحت لكزس IS 2023 أكثر رياضية وأفضل للقيادة من أي وقت مضى، ومع ذلك فإن جودة ركوبها الممتازة وكابينتها الهادئة تجعلها رفيقًا مثاليًا للاستخدام اليومي أيضًا.

لعام 2023، أجرت لكزس بعض التغييرات الخفيفة على التصميم الخارجي. فهناك حزمة خارجية خاصة جديدة تمزج بين الطلاء الرمادي مع سقف أسود وغطاء محرك أسود وجنوط إينكي سوداء بحجم 19 بوصة.

كما تتوفر حزمة F Sport Design الجديدة التي تبدو مثل حزمة F Sport ولكنها لا تحتوي على عناصر تحسين الأداء، مثل نظام التعليق التكيّفي والتفاضل محدود الانزلاق.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة لكزس IS 2023

ومع ذلك، فإن IS 350 تستند إلى منصة عمرها 8 سنوات، وفي حين أنّها أكثر ديناميكية من طرازات IS التي سبقتها، فإن محركها V6 بسعة 3.5 لتر يأتي متأخرًا وراء خيارات التيربو المزودة بقوة أكبر في سيارات مثل بي إم دبليو M340i وجنسس G70.

على أي حال، التصميم الداخلي الرائع والمعدات القياسية تجعل من IS 350 منافسًا قويًا في فئة سيارات السيدان الفاخرة الصغيرة، وتعتبر واحدة من أفضل سيارات لكزس في 2023.

  • السعر يبدأ من 43,160 دولار أميركي

لكزس ES 300h 2023

2023 Lexus ES 300h - أفضل سيارات لكزس في 2023

لا تعتبر لكزس ES 300h مثيرة ولا تفتخر بأحدث التقنيات، ولكنها لا تحتاج لذلك لأن الراحة الفائقة والمحرك الهايبرد يستهوي مجموعة واسعة من الناس، ولهذا السبب وضعناها ضمن قائمة أفضل سيارات لكزس في 2023.

كما أنها تتميز بسعر منخفض بالنسبة لسيارة سيدان فاخرة هايبرد كبيرة الحجم. تُعد ES 300h جزءًا من تشكيلة ES، التي تشمل أيضًا ES 350 و ES 250.

في إصدار عام 2023، تحصل لكزس ES 300h على اثنين من الطرازات الجديدة، F Sport Design، والتي تشبه F Sport من العام الماضي، و F Sport Handling.

كما يوحي الاسم، يعمل طراز F Sport Handling على تحسين المناورة عن طريق إضافة تعليق قابل للتكيف مع الأداء المحسن ووضعيات القيادة الأكثر اعتدالًا.

كما حصلت ES 300h على جرعة تقنية من خلال نظام معلومات ترفيهي جديد. حيث يضيف نظام Lexus Interface الجديد مساعد صوتي “Hey Lexus”، بالإضافة إلى تكامل لاسلكي مع الجوال عبر تقنيات أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

اقرأ: سعر لكزس ES 2023 سيارة السيدان اليابانية الفخمة المجددة

وإذا لم ترغب في الحصول على سيارة هايبرد، يمكنك اختيار سيارة ES 350 التي تضيف 87 حصان إضافي إلى قوة التسارع.

بشكل عام، تعتبر سيارة لكزس ES 300h سيارة سيدان كبيرة تناسب العائلة للتنقل براحة داخل المدينة وعلى الطرق السريعة، دون الحاجة إلى تسارع كبير.

  • السعر يبدأ من 47,725 دولار أميركي

لكزس RX 350 2023

2023 lexus rx 350 - أفضل سيارات لكزس في 2023

إعادة تصميم طراز شعبي هو اقتراح خطير لأي شركة صناعة سيارات. فإذا كانت المركبة هي الأفضل مبيعًا، فإن الناس يحبونها بالفعل ولا تحتاج إلى أي تغيير.

ومع ذلك، الوقت يمضي، وتحتاج معظم السيارات والشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات إلى تجديد دوري للبقاء قيد المنافسة.

وبالتالي، فإن واحدة من أفضل سيارة لكزس مبيعًا حول العالم، وهي سيارة RX الكروس أوفر الفاخرة متوسطة الحجم، حصلت على تحديث خاص هذا العام.

تقدم جميع سيارات لكزس RX 2023 صفين من المقاعد تسع ما يصل إلى خمسة أشخاص.

وإذا كنت تريد سيارة كروس أوفر ذات ثلاث صفوف من المقاعد من لكزس، فلا تقلق. تتردد الشائعات بأن لكزس تعمل على طراز جديد يسع 7 ركاب.

بالنسبة لسيارة لكزس RX 2023، فإن التصميم لا يزال مثيرًا للجدل. ومع ذلك، خففت لكزس من بعض الأمور في الداخل والخارج مقارنة بالطراز السابق.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة لكزس RX 2023

والأهم من ذلك، فإن طراز RX المعاد تصميمه يضيف تقنيات البث والراحة ومساعدة السائقين من الجيل التالي.

كما أن محرك RX 350 بسعة 2.4 لتر رباعي الاسطوانات المزود بشاحن توربيني، يعد بأداء مماثل لسيارة RX السابقة التي كانت تعمل بمحرك V6، ولكنه يتميز بكفاءة استهلاك وقود أفضل.

كل هذه العوامل تجعلها أحد أفضل سيارات لكزس في 2023.

ومع ذلك، فإنها تواجه العديد من المنافسين، بما في ذلك بي إم دبليو X5 و كاديلاك XT5 و جينيسيس GV80 و جاكوار F-Pace و لينكولن نوتيلوس و مرسيدس GLE.

  • السعر يبدأ من 55,800 دولار أميركي

لكزس ES 350 2023

2023 Lexus ES 350 - أفضل سيارات لكزس في 2023

تتميز سيارة لكزس ES الفاخرة بتوفير الكثير من وسائل الراحة بسعر أقل مقارنة بالمنافسين الافتراضيين مثل أودي A6 و مرسيدس E Class. وذلك لأنها مبنية على قاعدة تويوتا كامري، مع تصميم أنيق وتجهيزات داخلية فاخرة.

وحسب العديد من الاختبارات، كان أدائها وطابع القيادة عاديين، ومع ذلك فهي تعزل السائق والركاب عن الاهتزازات والضوضاء الخارجية، لذا حجزت لنفسها مكانًا ضمن أفضل سيارات لكزس في 2023.

تُعتبر مقصورة لكزس ES واحدة من الأكثر راحة في هذه الفئة، وتتميز بمحركات ذات أداء سلس وهادئ، وقيادة مريحة بشكل ملحوظ.

ولكنها ليست سيارة للعملاء الذين يحبون القيادة بشكل خاص. ولكنها قد تكون سيارة لأولئك الذين يرغبون في مظهر خارجي رائع مع كفاءة في استهلاك الوقود.

  • السعر يبدأ من 41,940 دولار أميركي

لكزس GX 460 2023

2023 Lexus GX 460 - أفضل سيارات لكزس في 2023

لا تقدم العديد من سيارات الكروس أوفر الفاخرة ذات الحجم المتوسط قدرة القيادة على الطرق الوعرة مثل التي توفرها لكزس GX القوية، والتي تتميز بتصميم خارجي جريء يقوده شبكة كبيرة ومساحة داخلية مجهزة بشكل جيد.

تستخدم السيارة منصة قديمة تعتمد على هيكل الإطار المشترك مع تويوتا 4Runner، ومحرك V8 غير معزز بشاحن توربيني، وناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي بست سرعات، وصندوق نقل ذو سرعتين، ومركز القفل التفاضلي.

بينما قد تبدو المكونات بسيطة وقديمة، إلا أنها تعطي GX القدرات التي تحتاجها للمغامرة خارج الطرق التقليدية مقارنةً بمعظم منافسيها. وهناك حزمة شاملة للقيادة في الطرق الوعرة تجعلها أكثر قدرة، وتضعها ضمن قائمة أفضل سيارات لكزس في 2023.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة لكزس GX 2023

إذا كنت ترغب في شراء سيارة SUV جيدة المظهر، ومجهزة بشكل جيد، وتتمتع بقدرات القيادة في الطرق الوعرة، فإن سيارة لكزس GX 460 2023 يمكن أن تناسب احتياجاتك.

  • السعر يبدأ من 68,780 دولار أميركي

لكزس NX 350 2023

على الرغم من أن Lexus NX لعام 2023 ليست مجرد Toyota RAV4 مُعدّلة – السيارة التي تستند عليها في الإنتاج – إلا أنها لا تواكب نفس المعايير التي تتنافس معها السيارات الكروس أوفر الأوروبية.

لا تفهمني بشكل خاطئ، فتصميمها الراقي ومقصورتها المجهزة بشكل جيد تبدو وتُشعرك بأنها SUV فاخرة.

ولإعطاء NX أكبر جاذبية ممكنة، تقدم لكزس ما لا يقل عن أربعة أنواع مختلفة من المحركات، بما في ذلك محرك بلج إن هايبرد تصل قوته إلى 302 حصان، لتكون أحد أفضل سيارات لكزس في 2023.

المشكلة هي أن أيًا منها ليس ممتعًا في القيادة – حسب عدد من الخبراء – مثل المنافسين أودي Q3 و بي إم دبليو X1 و مرسيدس GLA.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة لكزس NX 2023

ومع ذلك، من المؤكد أن NX ستخدم عموم المستهلكين في رحلات الذهاب والإياب اليومية والتسوق في عطلة نهاية الأسبوع ورحلات الطريق في العطلات.

  • السعر يبدأ من 42,365 دولار أميركي

لكزس LX 600 2023

LX600 هي سيارة SUV فاخرة حديثة بحجم كبير لم تتنازل عن صلابتها على الطرق الوعرة.

تستند إلى تويوتا لاند كروزر الجديدة، وتعمل بمحرك ثنائي التيربو بقوة 409 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات ودفع رباعي.

بينما يقدم المنافسون مثل BMW X7 وكاديلاك اسكاليد تجربة أكثر روعة مع صف مقاعد ثالث، إلا أن LX600 تتمتع بفضائل أخرى.

فهي صُممت للأشخاص الذين لا يمانعون الحصول على بعض الإثارة بين أصابع أقدامهم. ويمكن القول أن LX600 هي رمز للانسيابية، مع قيادة ناعمة، ونظام تعليق هوائي قابل للتعديل، ومقاعد مريحة.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة لكزس LX 2023

لكن بناء هيكلها الصلب يجعلها سيارة SUV فاخرة لا تواجه مشاكل بالذهاب إلى الأماكن الوعرة، لتكون واحدة من أفضل سيارات لكزس في 2023.

  • السعر يبدأ من 106,765 دولار أميركي

لكزس UX 250h 2023

هناك سيارات مصممة لجعلك تعتقد أنها سيارة دفع رباعي، مثل سوبارو أوت باك و فولفو V60 كروس كونتري، ولكن سيارة Lexus UX لعام 2023 هي سيارة دفع رباعي تبذل قصارى جهدها لتبدو كسيارة سيدان، ونعتقد أنها أحد أفضل سيارات لكزس في 2023.

تشارك لكزس UX منصتها مع تويوتا بريوس، وتأتي UX أيضًا في تكوين هجين فقط، على الأرجح نموذج UX250h الهجين من العام الماضي مع بعض التحديثات.

وتأتي جميع طرازات UX بمحرك بقوة 181 حصان، حيث يستخدم الإصدار ذو الدفع الأمامي محركين كهربائيين ومحرك بنزين رباعي الأسطوانات، ويضيف الإصدار ذو الدفع الرباعي محرك كهربائي ثالث يشغل العجلات الخلفية.

النتيجة، كما هو متوقع، تسارع بطيء مقترن بتقييمات اقتصادية أعلى لاستهلاك الوقود مقارنةً بالعديد من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الأخرى.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة لكزس UX 2023

تتميز المقصورة بالراحة والتصميم المناسب، كما توفر UX أيضًا مجموعة واسعة من التقنيات القياسية ومعدات السلامة.

ولكن عندما يتعلق الأمر بأمور الدفع الرباعي العملية مثل نقل البضائع، فإن المنافسون مثل BMW X1 وفئة مرسيدس بنز GLB يتقدمون عليها.

  • السعر يبدأ من 37,800 دولار أميركي

لكزس IS 300 2023

يتميز سيارة لكزس IS 2023 بشبك لكزس الأمامي الفريد من نوعه، إذ يتفوق على معظم سيارات الشركة الرياضية الأخرى في الفئة المدمجة، ويعد أكثر جمالًا من معظم السيارات الأخرى في نفس الفئة.

لكن يعيب هذه السيارة أداؤها، إذ لا يتفوق بالكفاءة على سيارات مثل أودي A4، وسيارات BMW الفئة الثالثة، وجينيسيس G70. وحتى IS 500 الأعلى مواصفات التي تأتي بمحرك V8 أقوى ونظام تعليق أفضل.

يعتبر محرك التربو الأربعة سلندر الخاص بطراز IS 300 ضعيفًا، في حين يعتبر المحرك V6 الخاص بطراز IS 350 أكثر قوة، على الرغم من أنّه ليس سريعًا للغاية بمقاييس سيارات الفئة الرياضية.

اقرأ » اسعار ومواصفات سيارة لكزس IS 2023

تتميز فئة لكزس IS عمومًا بالكثير من الراحة والأداء الهادئ، مما يجعلها قريبة إلى السيارات الفاخرة التي تم إنتاجها من قبل ليكسوس، حيث تتميز الداخلية بالمواد الفاخرة والمزايا الواسعة.

لذلك، يمكن اعتبار IS 300 2023 السيارة المناسبة للأشخاص الذين يرغبون في سيارة تبدو رياضية ولكن تتمتع بأداء هادئ، وبشكل عام هي واحدة من أفضل سيارات لكزس في 2023.

  • السعر يبدأ من 40,085 دولار أميركي
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع