Search
Close this search box.

ما هو أفضل نظام معلومات ترفيهي في السيارات مع بداية 2024؟

شاشات-مرسيدس-E-Class-2024-

القول بأن نظام معلومات ترفيهي مُحدد هو الأفضل على الإطلاق مسألة تفضيل شخصية بطبيعتها. بالطبع، يمكنك إلقاء نظرة على اختبارات أشياء مثل وقت استجابة الإدخال، وأوقات تحميل الشاشة المختلفة، ولكن اسأل مجموعة من الأشخاص الذين جربوا جميع أنظمة المعلومات والترفيه في السيارات عن نظامهم المفضل، ومن المرجح أن تحصل على الكثير من الإجابات المختلفة.

في معظم الأحيان، تتشارك أنظمة المعلومات والترفيه المختلفة المتوفرة جميعها في غرض واحد. وهي تهدف إلى مساعدة السائق في الوصول إلى وجهته من خلال نظام الملاحة، وتشغيل الأغاني المفضلة عبر جميع أنواع خيارات تشغيل الوسائط والسماح للأشخاص بالبقاء على اتصال مع الآخرين عبر اتصال الهاتف.

top infotainment - ما هو أفضل نظام معلومات ترفيهي في السيارات مع بداية 2024؟

بالطبع، تتجاوز معظم الأنظمة الأساسيات هذه الأيام وتوفر ميزات مثل خدمات البث وبيانات الأداء داخل السيارة والمزيد. وتتوافر الميزات الفريدة بوفرة عندما تبدأ في الغوص عبر القوائم، ولكن الطريقة التي ينجزون بها مهامهم الأكثر أهمية تختلف اختلافًا كبيرًا.

يفضل بعض المستخدمين الأنظمة التي تعمل باللمس حصريًا والمليئة بالميزات الرائدة، وقد يفضل آخرون نظامًا أساسيًا لا يعمل باللمس يمكن التنقل فيه عبر عجلة التمرير.

يمكنك مقارنة الأمر بحروب أنظمة تشغيل الهواتف. تمامًا كما يفضل البعض هواتف أندرويد على أجهزة ايفون، فإننا جميعًا لدينا آرائنا الخاصة حول ما يشكل أفضل واجهة معلومات وترفيه.

بعد كل ما قيل، لدينا مجموعة نعتقد بأنها تجمع أفضل نظام معلومات ترفيهي في السوق حاليًا.

أفضل نظام معلومات ترفيهي: UConnect 5

إذا كان هناك نظام معلومات ترفيهي واحد نتفق جميعًا على أنه ممتاز، فهو UConnect. يتميز بالعديد من الصفات التي تجعله رائعًا، ولكن قبل كل شيء، فإن UConnect بسيط وسهل الاستخدام.

سهولة التشغيل هي أحد أهم الأجزاء – إن لم تكن أهم جزء – في أي واجهة لنظام المعلومات الترفيهي.

إذا كنت تتوقع أن تكون قادرًا على النقر على شاشة تعمل باللمس أثناء القيادة ولا تزال تنتبه إلى الطريق، فإن نظام المعلومات الترفيهي المُعقّد سيبعد انتباهك عن المهمة الأولى والأهم وهي القيادة.

يستخدم UConnect واجهة بسيطة تضع جميع الوظائف الرئيسية في صف ممثل بوضوح في أسفل الشاشة.

انقر فوق أي منها، وسيفتح القائمة المُخصصة على الفور، ويمكن القول أن واجهة الراديو والوسائط رائعة جدًا، فمن السهل جدًا تبديل المحطات.

كما أن هيكل القائمة سهل الفهم، وبالطبع يتوفر دعم كل من اندرويد اوتو وآبل كار بلاي (سلكي أو لاسلكي) إذا كنت تريدهما.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن UConnect 5 حصل على تحسّن بصري كبير مقارنةً بـ UConnect 4 (الإصدار السابق الذي يوجد فقط في طرازي Charger و Challenger الحاليين)، ولكن لحسن الحظ، فإنه يحتفظ بنفس سهولة الاستخدام الموجودة في النظام السابق.

ذو صلة: خصائص نظام المعلومات والترفيه في جي ام سي

كما أن ستيلانتس قادرة على تكييف UConnect مع أشكال وأحجام شاشات مختلفة بنجاح كبير، فهو يعمل بشكل مذهل في الشاشة الرأسية مقاس 12 إنش في طراز رام، ولكنه ممتع بنفس القدر للاستخدام في تصميم أكثر تقليدية كما هو الحال في طراز جراند شيروكي.

يستفيد البرنامج بشكل كامل من مساحة الشاشة الإضافية بغض النظر عن الشكل، وفي شاشة رام الكبيرة، يأتي مزودًا بقدرات تقسيم الشاشة، والتي لا تتوفر في الشاشات ذات الأشكال الأكثر تقليدية.

بغض النظر عن التطبيق، سواء كان في سيارة مازيراتي أو جيب، فإن UConnect مرن وسهل التشغيل وجذاب من الناحية الجمالية، كما أنّه ذو تقنية عالية، ولكنه لا يضيف الكثير من المميزات والتعقيدات غير الضرورية، وهو نظام المعلومات الترفيهي المفضل للكثير من الخبراء حول العالم.

السيارات الفاخرة: فولفو مع نظام جوجل

Volvo with Google Built-In - ما هو أفضل نظام معلومات ترفيهي في السيارات مع بداية 2024؟

تنتشر أنظمة المعلومات والترفيه المدمجة من جوجل في جميع أنحاء صناعة السيارات، وهي تجد قبولًا سريعًا بين العديد من الخبراء.

كانت فولفو في طريقها لإدخال نظام المعلومات الترفيهي الذي يعتمد على جوجل في جميع طرازاتها، ولسبب وجيه: أنّه رائع حقًا للاستخدام!

الجيد في أنظمة جوجل المدمجة هو أنه يمكنك استخدام العديد من التطبيقات التي اعتدت عليها من هاتفك بشكل سهل وسريع من خلال نظام المعلومات الترفيهي.

نظام ترفيهي

على سبيل المثال، يُعد تطبيق خرائط جوجل هو نظام الملاحة الأصلي في جميع سيارات فولفو التي تعمل بهذا البرنامج.

يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك، وسيعمل ويظهر تمامًا مثل تطبيق خرائط جوجل على هاتفك.

كما يُعد التكامل مع كل شاشة في السيارة مثيرًا للإعجاب بشكل خاص، حيث لا تظهر خرائط جوجل في شاشة اللمس المركزية فحسب، بل يمكنك أيضًا الحصول على خريطة كاملة واتجاهات منعطف تلو منعطف في لوحة العدادات الرقمية.

وبهذه الطريقة، يمكنك إعطاء الأولوية للشاشة المركزية للمهام الأخرى غير الملاحة مثل تشغيل الموسيقى وغير ذلك.

وجود دمج مع جوجل يعني أن لديك “متجر جوجل بلاي” لتحديد التطبيقات التي تريد تنزيلها إلى السيارة.

سجل الدخول إلى سبوتيفاي وتطبيقات البودكاست وغيرها من التطبيقات مباشرةً من نظام المعلومات الترفيهي، ثم استمتع بواحدة من أفضل الواجهات لتشغيل الموسيقى الموجودة في السوق.

شاشات سيارات 2025

اقرأ: سيارة DS 9 2023 تحصل على تحديثات في نظام المعلومات الترفيهي

انقر فوق هياكل القائمة البديهية بالداخل أو استخدم التحكم الصوتي لمساعد جوجل (ميزة ممتازة أخرى)، وستستمع إلى أغانيك أو برامج البودكاست المُفضّلة لك بأقل جهد ممكن.

أحد الجوانب الرائعة في نظام جوجل المدمج من فولفو هو أنه يمكنك أيضًا تجاهله تمامًا إذا اخترت ذلك.

ربما يكون لديك جهاز آيفون ولا تريد أي شيء له علاقة بجوجل؟ كل ما عليك فعله هو توصيله، ثم استخدم أي تطبيقات تستخدمها عادةً عبر آبل كاربلاي. الأمر بهذه السهولة.

كما أنه من السهل التحكم في باقي السيارة عبر هذه الواجهة التي يجب أن تكون مألوفة لمعظم مالكي سيارات فولفو الجدد.

وفي حين أن الكثير يتغير مع جميع تطبيقات جوجل، فإن التصميم نفسه الذي اعتدنا عليه لا يزال قائمًا. على سبيل المثال، توجد عناصر التحكم في المناخ والمقعد لديك في أسفل الشاشة.

من السهل التنقل في “الشاشة الرئيسية” إلى حيث تقدم جميع التطبيقات المختلفة نفسها بتنسيق مربعات.

كما أنّه أمر رائع حقًا أن تحتفظ فولفو بالزر المادي للانتقال مباشرةً إلى شاشة بدء التشغيل مع عناصر التحكم الأكثر استخدامًا والتي يمكن تحديدها على الفور.

لقد رفعت فولفو من مستوى نظامها بالمقارنة مع الآخرين في الآونة الأخيرة، والعديد من الخبراء مقتنعون بأنها واحدة من أفضل أنظمة المعلومات والترفيه الموجودة.

السيارات غير الفاخرة: نظام جوجل، ومنتجات جنرال موتورز المختلفة

ينطبق معظم ما قلناه عن نظام جوجل المدمج لـ شركة فولفو على جنرال موتورز أيضًا.

حيث يستخدم خرائط جوجل كنظام ملاحة أصلي، ويستفيد من التحكم الصوتي من مساعد جوجل ويسمح لك بتنزيل عدد كبير من التطبيقات من متجر جوجل بلاي.

يمكنك أيضًا، مرة أخرى، تجاهل هذه الواجهة تمامًا واستخدام ابل كاربلاي أو اندرويد اوتو بالطريقة التي اعتدت عليها.

ومع ذلك، سنلاحظ أن هذا لن يكون ممكنًا مع نظام Ultifi من جنرال موتورز الذي ظهر لأول مرة على سياراتها الكهربائية المختلفة مثل بليزر إي في، وإكوينوكس إي في.

تركز هذه الأنظمة بشكل كامل على تجربة جوجل الأصلية وتحذف وظيفة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

بالطبع الكثير من الناس يحبون القدرة على الاختيار، لذا فإن أنظمة جنرال موتورز المفضلة في الوقت الحالي هي تلك التي لا تزال تمنحك إمكانات محاكاة شاشة الهاتف الذكي.

إلى جانب ميزات جوجل المدمجة، فإن واجهة جنرال موتورز سهلة التنقل مع عناصر تحكم مثبتة مفهومة بسهولة على الجانب الأيسر من الشاشة.

ويعجبنا بشكل خاص واجهة الراديو التي صممتها جنرال موتورز والتي تجعلها واحدة من أسهل الواجهات في الصناعة للعثور على المحطة التي تبحث عنها.

حيث أن واجهة المربع وقدرة تقسيم الشاشة تجعل التنقل في النظام وإبقاء علامات التبويب على أشياء متعددة في وقت واحد أمرًا سهلاً.

ومثل نظام المعلومات الترفيهي في فولفو، فإننا نُقدّر وجود مقبض مستوى الصوت الصلب وفي بعض الحالات، زر الصفحة الرئيسية المادي الذي سيعيدك إلى المربع الأول من أي مكان داخل النظام.

اقرأ: بي إم دبليو تكشف عن نظام iDrive جديد لعرض المعلومات والترفيه

MBUX من مرسيدس-بنز

MBUX - ما هو أفضل نظام معلومات ترفيهي في السيارات مع بداية 2024؟

هذا مُخصص لعشاق التكنولوجيا الذين يريدون أن يكونوا على حافة آخر التطورات. ربما لا يكون الأسهل في الاستخدام، ولا هو الأكثر منطقية في الاستخدام.

ولكن، لديه مميزات أكثر من أي نظام آخر، وواجهة المستخدم هي الأكثر جاذبية بصريًا على الإطلاق بفضل تصميمها العصري.

يُعد نظام MBUX أيضًا موطنًا لأفضل مساعد صوت للتحكم في السيارة في هذا المجال، والذي يساعد في تسهيل الأمور عندما ترغب في العثور على العديد من الميزات.

ومع ذلك، يجدر بنا ذكر ملحوظة مهمة مع وجود MBUX في هذه القائمة. نحن نتحدث هنا عن أحدث إصدار منه والذي يوفر نهج “شاشة واحدة” للشاشة الرئيسية مع الشاشات ذات الاتجاه الرأسي الآن.

حيث أن نظام MBUX القديم (الذي لا يزال موجودًا في بعض منتجات مرسيدس الجديدة اليوم) أسوأ بكثير، حيث أنه لا يمكن رؤية جميع التطبيقات الأكثر استخدامًا على الشاشة معًا.

بدلاً من ذلك، فهي موجودة في تنسيق دوراني نوعًا ما، وتحتاج إلى التمرير خلالها للعثور على ما تريد. بالنسبة إلى واجهة المستخدم الجديدة في MBUX، فإن كل شيء موجود، ويسهل العثور عليه أو النقر فوقه.

اقرأ: سيارات DS Automobiles ستدعم تقنية الذكاء الاصطناعي Chat GPT

السرعة التي يتفاعل بها، والرسوم المتحركة المصاحبة، والتخصيص الهائل، تُعد من أفضل ما يمكنك الحصول عليه بالنسبة لنظام تشغيل داخل السيارة.

كما أن ردود الفعل اللمسية التي تظهر على الشاشة ميزة مرحب بها، وعلى الرغم من سهولة الضياع في القوائم، إلا أن مرسيدس تمنحك علامة تبويب “الوصول السريع” القابلة للتخصيص والتي تعرض الإعدادات المستخدمة كثيرًا للتبديل بينها بسرعة.

يبدو أن مرسيدس تعرف أن هذا الشيء معقد، ولكن على الأقل بذلت بعض الجهد لجعله أسهل في الاستخدام.

في جميع الأحوال، لا تختار نظام مرسيدس الجديد إذا كنت لا تريد قضاء الوقت في تعلم كيفية عمله، ولكن بمجرد اجتياز منحنى التعلم، فهناك الكثير من الأشياء الجيدة في MBUX.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لأقوى وأفخم بيك أب RAM TRX , Limited , REBEL

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع