Search
Close this search box.

الفطيم يطلق تويوتا كراون 2023 الجديدة كليا في الإمارات

الفطيم يطلق تويوتا كراون

أعلنت الفطيم تويوتا عن إطلاق الجيل السادس عشر من سيارة السيدان اليابانية تويوتا كراون 2023 في الإمارات بسعر يبدأ من 200 ألف درهم إمارتي.

وحصلت مركبة تويوتا كراون 2023 الجديدة على محرك هايبرِد توربو، ويأتي محرك الهايبرد الكهربائي بموتور كهربائي في الجزء الأمامي ومحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر مزود بشاحن توربيني ويرتبط بقير أوتوماتيك مباشر من 6 سرعات ويأتي في الجزء الخلفي موتور كهربائي يبرد بواسطة الماء وينقل القوة مباشرة إلى العجلات الأربعة، وتصل القوة الإجمالية للسيارة إلى 345 حصاناً و550 نيوتن متر من عزم الدوران، وتستهلك السيارة لتر بنزين لكل 18 كلم.

الفطيم يطلق تويوتا كراون الجديدة كليا في الإمارات

ويستطبع السائق قيادة مركبة تويوتا كراون 2023 بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بالكامل بدون استهلاك للوقود أو من خلال الطاقة الناتجة من محرك البنزين والموتور الكهربائي، ويتم شحن بطاريات الهايرد الكهربائية باستمرار تلقائيا بواسطة محرك البنزين أو عند الدعس على المكابح أو تخفيض سرعة السيارة  ولذلك لا حاجة لاستعمال كابل لإعادة شحنها.

الفطيم يطلق تويوتا كراون الجديدة كليا في الإمارات

وتعتمد تويوتا كراون 2023 على منصة الأطر الهيكلية العالمية الجديدة (Toyota New Global Architecture TNGA)، والذي يمنحها الهيكل صلابة ويخفض مركز جاذبيتها، كما حصلت المركبة على نظام تعليق ماكفيرسون الجديد في الأمام ونظام تعليق جديد متعدد الوصلات بالخلف ، ما يعطيها درجات عالية من الثبات وسهولة التحكم لتحقيق الراحة القصوى.

وتوفر كراون 2023 أنماط قيادة عدة أبرزها العادي والاقتصادي والرياضي والرياضي المعزز والمريح والمخصص، وذلك لتحسين استجابة التوجيه والانعطاف بسلسلة وتحقيق الشعور بالاستقرار والشعور بالاستقرار والراحة.

الفطيم يطلق كراون الجديدة كليا في الإمارات

وتمتاز مقصورة كراون 2023 بتصميمها الأنيق والراحة والفخامة وتوفر ميزات متقدمة مثل شاشة الوسائط المتعددة اللمسية بقياس 12.3 انش متوافقة مع الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي الاندرويد وابل (Apple CarPlay® و Android Auto) ، ويمكن شحن الهواتف عبر شاحن Qi اللاسلكي العامودي على جانب السائق، كما يتوفر منفذ شحن من نوع USB- A ومأخذ بقوة 12 فولت في الكونسول الوسطي، وهناك منفذي USB-C على جانب المقعد الأمامي، ويتوفر أيضا منفذي USB-C لركاب المقاعد الخلفية بشكل قياسي، وتأتي السيارة بشاشة ملونة للعدادات مقاس 12.3 انش تسمح للسائق بالاختيار ما بين 12 نمطا بحسب ذوقه، وشاشة ملونة لعرض البيانات على الزجاج الأمامي HUD، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق مع فتحات تهوية خلفية، ونظام صوت محيطي JBL مكون من 11 مكبر صوت، وسقف بانورامي، ومقاعد أمامية مهواة وقابلة للضبط كهربائياً ، ومقاعد خلفية قابلة للتقسيم والإمالة بنسبة 60/40، ويمكن فتح أو إغلاق صندوق الأمتعة كهربائياً ودون استخدام اليدين في حال انشغالهما بحمل أي أغراض، إذ يتم ذلك بمجرد تحريك القدم بالقرب من المستشعر الموجود أسفل غطاء المصد الخلفي.

الفطيم يطلق تويوتا كراون 2023 الجديدة كليا في الإمارات

وتبقى السلامة في مقدمة أولويات مركبة تويوتا كروان الجديدة، فيُمكِن للسائق والركاب الشعور بالطمأنينة وراحة البال من خلال نظام “تويوتا سيفتي سينس” المتطور، فهو يشمل باقة من تقنيات السلامة المتقدمة وأنظمة المساعدة للسائق، بما في ذلك نظام الأمان قبل التصادم PCSالمزود بنطاق رصد واكتشاف أوسع لكل من المركبات والمشاة والدرّاجات الهوائية والنارية، كما يتضمن قدراتٍ وميزاتٍ أخرى، مثل: نظام مكابح الطوارئ التلقائية، ونظام مساعد التوجيه في حالات الطوارئ، ونظام منع التسارع عند السرعات المنخفضة.

كما يشتمل نظام “تويوتا سيفتي سينس” المتطور على نظام تثبيت السرعة الراداري الديناميكي (DRCC) مع العديد من الميزات منها؛ نظام التحكم بإشارات الانعطاف TSC الذي يجعل التجاوز على الطرقات السريعة أكثر أماناً وسلاسةً من خلال زيادة مبدئية في التسارع حال قيام السائق بتشغيل إشارة الانعطاف. أما الميزة الأخرى، فهي نظام خفض السرعة على المنعطفات RSR الذي يَحِدُّ من سرعة المركبة عند دخولها المنعطف ويوفر تسارعاً إضافياً عند الخروج منه. كما يستفيد السائقون من كلٍّ من نظام تتبع المسار LTA، ونظام الحفاظ على المسار LDA، ونظام الإضاءة العالي المتكيف AHS.

الفطيم يطلق كراون الجديدة كليا في الإمارات

وزودت مركبة كراون الجديدة بأول نظام مساعدة للخروج الآمن (SEA) من تويوتا على الإطلاق، الذي يستخدم نظام مراقبة النقطة العمياء (BSM) للمساعدة في الحد من وقوع الحوادث، ويعمل هذا النظام المبتكر من خلال الكشف عن حركة المرور أو راكبي الدراجات الذين يقتربون من خلف المركبة، إذ يقوم تلقائياً بإلغاء إمكانية فتح الباب بشكل مؤقت إذا حاول أحد الركاب فتحه، وذلك لتجنب الاصطدامات المحتملة (لا قدر الله)، وبالإضافة إلى ذلك، تأتي مركبة تويوتا كروان الجديدة مزودةً بمجموعةٍ من مزايا السلامة الشاملة التي تُؤمِّن أقصى درجات الحماية للركاب، على غرار ثماني وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)، ونظام التحكم في ثبات المركبة (VSC)، ونظام منع الانزلاق (TRC)، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، ونظام مساعد الكبح (BA)، ونظام مراقبة صف المركبة (PAM)، ونظام دعم ركن المركبة بالمكابح (PKSB)، ونظام التنبيه إلى حركة المرور الخلفية (RCTA)، ونظام التحكم في بدء القيادة (DSC)، ونظام شاشة الرؤية البانورامية (PVM)، ونظام تنظيف الكاميرا الخلفية، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات (HAC)، بالإضافة الى العديد من الميزات الاخرى.

الفطيم يطلق كراون الجديدة كليا في الإمارات

وتتوفر مركبة تويوتا كراون الجديدة بسبعة ألوان خارجية أبرزها الأبيض اللؤلؤي والفضي والمعدني، والرمادي، والأسود، والأحمر، والبرونزي، مع إمكانية التخصيص وإضافة ثنائية اللون، أما المقصورة الداخلية، فتأتي بخيارين من الألوان، إما البيج الفاتح “Fromage” أو أسود، وتسير السيارة على عجلات ألمونيوم سوداء مقاس 21 بوصة.

تويوتا كراون - CROWN

وقال جاك برنت، المدير الإداري لعلامتي “الفطيم تويوتا” و”الفطيم لكزس”: “يسرّنا أن نعلن عن عودة الأسطورة وأن نطلق مركبة تويوتا كراون الجديدة كليًا التي طال انتظارها في دولة الإمارات. صُمِّمَت هذه المركبة الجديدة الفاخرة لتقدم تجربة قيادة تفاعلية، وتوفر تسارعاً قوياً، وتحكماً كبيراً، إلى جانب أقصى درجات الراحة لضمان تجربة قيادة راقية، وكل ذلك في تصميم جديد وجريء، وأضاف “وقد حرصنا على تقديم تويوتا كراون الجديدة بنظام الدفع الـ “هايبرِد” الكهربائي استكمالاً لجهودنا المتواصلة الهادفة لتحقيق الحياد الكربوني، بالتوافق مع مبادرة الإمارات للحياد المناخي 2050. وأود أن أعرب عن امتناننا لزبائننا في دولة الإمارات لإلهامنا المستمر في سعينا الدؤوب لنتيح لهم سيّارات تبعث على الحماس وتُعزّز أسلوب حياتهم بشتّى الطرق”.

ومن جهته ، قال أكيهيرو سارادا، كبير المهندسين المسؤولين عن تطوير مركبة تويوتا كراون الجديدة “يُسعدنا إطلاق سيّارة تويوتا كراون الجديدة كليًا في الإمارات. ومع الابتكار والتحدي والشغف الذي ليس له حدود، والذي يتأصل في جوهرها، تُجسِّد تويوتا كراون التزامنا الراسخ بتجاوز توقعات عملائنا المتزايدة ودائمة التطور. وبفضل التاريخ العريق التي تتمتع به تويوتا كراون منذ ظهورها لأول مرة في عام 1955، احتلت مكانة مميزة بين مركبات تويوتا الأخرى، كما تمكنت أيضاً من كسب رضا العملاء في جميع أنحاء العالم. ويتمتع الجيل الجديد من تويوتا كراون بأحدث التقنيات والمزايا المتطورة، إلى جانب المحافظة على أعلى معايير الراحة والسلامة، والقدرة على المناورة، والأداء المتميز أثناء القيادة. يُسعدنا إطلاق هذه المركبة أمام زبائننا الكرام في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط”.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع