Search
Close this search box.

فريق نيسان فورمولا إي يشارك في السباق الختامي للموسم التاسع

فريق نيسان فورمولا إي يشارك في السباق الختامي للموسم التاسع

يتطلع فريق نيسان فورمولا إي لاختتام بطولة فورمولا إي (ABB FIA Formula E) العالمية على أعلى مستوى، حيث يتوجه الفريق إلى لندن لخوض الجولتين الـ 15 والـ 16 من الموسم الحالي على مدار يومي عطلة نهاية هذا الأسبوع 29 و30 يوليو 2023.

وكان الفريق قد قدم أداءً تنافسيًا قويًا في سباق روما الأخير، حيث نجح سائق فريق نيسان إي “نورمان ناتو” في تحقيق نتائج متقدمة أهّلته للاحتفال بفريقه لأول مرة على منصة التتويج هذا الموسم، ويتطلع كل من سائقي الفريق نورمان ناتو وساشا فينيستراز إلى مواصلة البناء على هذا الزخم في منطقة رويال دوكلاندز بلندن والتي ستشهد سباق الجولة الأخيرة لهذا الموسم.

وكانت حلبة “لندن إكسيل” قد استضافت سباقات فورمولا إي لأول مرة في موسمها السابع. وهي حلبة فريدة تتميز بمضمارها المنقسم إلى جزء داخلي وآخر خارجي. ويبدأ المضمار البالغ طوله 2.09 كيلومترًا تحت أضواء حلبة إكسيل ومضمارها المصقول، وذلك قبل التوجه إلى خارجها للالتفاف حول مركز المعارض، وهو الجزء الخشن من المضمار والذي يمثّل تحديًا كبيرًا للإطارات، حيث يتعين على السائقين التكيف مع مستويات مختلفة من الانسيابية على الطريق في جميع مراحل هذا الجزء من المضمار. أما الجزء الأوسط من المضمار، فيمتد بمحاذاة خط سكة حديد دوكلاندز الخفيفة، ما يقدم خلفية رائعة لتصوير كل من سيارات السباق والقطار.

Nissan Formula E Team

وتشير نهاية الموسم التاسع أيضًا إلى اكتمال السنة الأولى من سباق فورمولا إي باستخدام لوائح Gen3 التنظيمية الجديدة. وقد أدى تغيير قواعد السباق إلى تزايد اهتمام المعجبين بشكل كبير، حيث من المتوقع أن يزور حلبة لندن إكسيل، نحو 40 ألف شخص لحضور الحدث الذي تم بيع تذاكره بالكامل. وكانت النسخة 2022/2023 من سلسلة السباق قد شهدت زيادة بنسبة 15% في معدل المشاهدة بالمقارنة مع الموسم الثامن، ووفقًا لأحدث دراسات نيسان في المملكة المتحدة، فقد أعرب 45% من الأشخاص أنهم أصبحوا أكثر قلقًا على البيئة بسبب تأثير رياضة سباقات السيارات بالمقارنة مع مستوى قلقهم من 10 سنوات.

ومن المقرر أن ينطلق سباق التصفيات في لندن الساعة 3:40 عصرًا بتوقيت جرينتش في كلا اليومين، على أن يبدأ السباقان في الساعة 8:00 مساءً بتوقيت الخليج. تعرف على كيفية المشاهدة هنا.

وقال طوماسو فولبي، المدير الإداري ومدير فريق نيسان فورمولا إي: “تعد لندن مكانًا فريدًا من نوعه لاستضافة سباقات فورمولا إي. المضمار هناك ضيق للغاية ومليء بالمطبات، وتصميمه يمثّل تحديًا نظرًا لاختلاف مستوى أسطح المضمار واختلاف مستويات التحكم بين الجزء الداخلي والخارجي. وقد يكون هناك أيضًا بعض الأمطار، ما قد يجعل الأمر أكثر صعوبة في إدارته، لكن لدينا ثقة كبيرة بعد صعودنا على منصة التتويج مع نورمان في روما. وسنسعى لمواصلة البناء على ذلك في لندن. لقد قدم لنا سباق روما دفعة كبيرة من الطاقة الإيجابية لكل أعضاء الفريق. وبالطبع، نريد اختتام البطولة على أعلى مستوى وبأفضل طريقة ممكنة، ولذا سنبذل كل جهدنا لمواصلة تقدمنا. ولا شك أن حلبة لندن تمثل صعوبة لتنبؤ الأحداث، لأنها مختلفة جدًا عن الحلبات الأخرى. ومع ذلك، فقد قدمنا أداءً سريعًا جدًا على مضامير أخرى خلال هذا الموسم، ونتطلع لبذل قصارى جهدنا لتحقيق المزيد.”

وقال ساشا فينيستراز، سائق فريق نيسان فورمولا إي: “أنا متحمس للغاية لخوض هذا السباق الأخير هذا العام خلال نهاية هذا الأسبوع، لقد كان موسمًا طويلًا، ونتطلع الآن إلى أخذ قسط من الراحة لكن بعد أن نختتم هذا الموسم بشكل إيجابي. وهذه هي المرة الأولى التي أخوض فيها سباق “لندن إي بريكس”، وأتوقع أن يكون أحد أصعب السباقات في هذا الموسم. لقد قدمنا أداءً قويًا في سباقات التصفيات الأخيرة، إلا أننا نفتقد قليلاً لإدارة الطاقة، ومع ذلك سنواصل بذل كل جهودنا لإنهاء الموسم بشكل لائق.”

وقال نورمن ناتو ، سائق فريق نيسان فورمولا إي: “تسابقت هنا في العام 2021، واستمتعت بالتصميم الداخلي والخارجي لهذا المضمار والذي يتميز بصعوبة التجاوز، مما يتسبب في وقوع بعض الحوادث، ولكن آمل أن نتمكن من تجنبها! كان صعود فريقنا على منصة التتويج في روما أمرًا مذهلًا، لكننا نركز اليوم بالكامل على سباق لندن، وسندفع جهودنا إلى أقصى حدودها، ونتطلع لتحقيق أقصى استفادة من سيارتنا. لقد عملنا بجد وقطعنا خطوات كبيرة في السباقات الأخيرة، ونأمل أن نختتم هذا الموسم بنتائج قوية.”

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع