Search
Close this search box.

ميتش إيفانز سائق فريق جاكوار TCS يفوز في سباق روما للفورمولا إي

ميتش إيفانز سائق فريق جاكوار TCS يفوز في سباق روما للفورمولا إي

حقق ميتش إيفانز فوزه الثالث في بطولة العالم ABB للفورمولا إي لعام 2023 في سباق “هانكوك إي-بري” في شوارع روما، ووقف سائق فريق جاكوار TCS للسباقات على قمة منصة التتويج في المدينة الخالدة للمرة الرابعة في مسيرته ومسيرة جاكوار في الفورمولا إي.

فريق جاكوار TCS للسباقات سيطر على الصف الأول على شبكة الانطلاق، بعد أن احتل ميتش إيفانز المركز الأول، مضيفاً ثلاث نقاط مهمة إلى رصيده في البطولة. وجاء السائق النيوزيلندي في المركز الأول في التصفيات ضمن المجموعة B، قبل أن يهزم السائق إدواردو مورتارا في التصفيات ربع النهائية ومن ثم تفوّق على سيباستيان بويمي في نصف النهائي. وفي نفس الوقت وصل سائق الفريق سام بيرد أيضا إلى نهائي المنافسات، ليتواجه الزميلان في فريق جاكوار في التصفيات النهائية، حيث اصطف سام في النهاية في المركز الثاني خلف إيفانز.

في اللفات الافتتاحية الأولى للسباق، تناوب ميتش وسام على الصدارة، مع استراتيجية قوية من كلا السائقين. وكان سام بيرد يخوض سباقاً قوياً وكان في معركة شرسة للحصول على نتيجة قوية ونقاط ثمينة، حين فقد السيطرة على سيارته الجاكوارI-TYPE 6 في المنعطف السادس وعلى سرعة عالية.

أدى الحادث إلى انسحاب سام من السباق وتسبب في رفع العلم الأحمر وإيقاف السباق، بسبب تضرر عدد من السيارات في الحادث. وتم فحص سام بيرد من قبل الفريق الطبي التابع للاتحاد الدولي للسيارات، ولحسن الحظ لم يصب أحد بأذى.

عند استئناف السباق، كان ميتش في المركز الثاني، ودخل في معركة حامية من أجل الصدارة مع السائق ساشا فينيستراز، والذي تراجع في نهاية السباق. ولكن طريق ميتش للفوز لم يكن سهلاً، إذ تفوق السائق جيك دينيس على ميتش في اللفة 15، وانتزع الصدارة، ولكن في المراحل الأخيرة من السباق، تراجع دينيس إلى الخلف بسبب اضطراره لتخفيف استهلاك الطاقة، مما أعطى ميتش الفرصة للتجاوز وتوسيع الصدارة، وخلق فجوة بينه وبين باقي المتسابقين.

في المركز الثاني حل المتسابق نيك كاسيدي من فريق “إنفيجن رايسينج”، مما يعني أن مجموعة نقل الحركة التي توفّرها جاكوار، حصلت على المركزين الأول والثاني، وهي نتيجة قوية على شوارع روما، وأظهرت الأداء القوي والإمكانات الكبيرة لسيارة جاكوار I-TYPE 6.

وبهذه النتيجة يستمر فريق جاكوار TCS للسباقات بالحفاظ على المركز الثالث في ترتيب فرق بطولة العالم للفورمولا إي لعام 2023، ولكنه قلّص الفجوة بينه وبين المتصدرين.

جيمس باركلي، مدير فريق جاكوار TCS للسباقات: “فوزنا الرابع هنا في روما، وتحت ضغوطات كبيرة، هو إنجاز رائع للفريق. المركز الأول وأسرع لفة والفوز لميتش هي أفضل نتيجة يمكننا تحقيقها، وإنجاز نادر جداً على هذا المستوى. بدأ اليوم بشكل جيد مع الحصول على المركزين الأول والثاني في التصفيات، وهو إنجاز يحصل للمرة الثانية فقط في تاريخ البطولة، وفي هذه المرحلة من البطولة، ومع أربع سباقات متبقية فقط، ومع الضغوطات الكبيرة، أنا فخور للغاية بكل أعضاء الفريق، ولكن الأهم من ذلك كله، هو أن سام وباقي السائقين الآخرين الذين تعرضوا للحادث الذي أوقف السباق، هم جميعا بخير. ويعود الفضل في ذلك إلى الاتحاد الدولي للسيارات والفريق وجميع الموردين الذين يواصلون تحسين جوانب السلامة في سيارات السباق هذه، بالإضافة إلى تحسين الأداء، تركيزنا سيتحول الآن إلى إصلاح سيارة سام، والعمل على تعزيز الأداء والنتيجة الرائعة اليوم”.

ميتش إيفانز، سائق جاكوارTCS للسباقات، السيارة رقم 9: “أولاً، أنا سعيد لأن جميع السائقين الذين تعرضوا للحادث اليوم بخير وخرجوا منه سالمين. بالنسبة لي شخصياً، لقد كان يوماً مذهلاً، والحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط هو أمر إيجابي حقاً للمنافسة في بطولتي السائقين والفرق، نأمل أن نحقق غداً نتائج مماثلة، حتى نتمكن من سد الفجوة بيننا وبين السائقين والفرق أمامنا في الترتيب العام، نحن نعلم أن المنافسة في هذه البطولة لا يمكن التنبؤ بها، لكننا سنبذل كل جهد ممكن”.

سام بيرد، سائق جاكوار TCS للسباقات، السيارة رقم 10: “أدى انحراف بسيط لمؤخرة السيارة اليوم إلى نتائج وخيمة، وبالطبع أشعر بخيبة الأمل، لحسن الحظ، لم أصب بأذى، والسائقون الآخرون خرجوا من الحادث سالمين أيضاً، كان من الممكن أن يكون الأمر أسوأ بكثير، لولا عوامل السلامة في السيارة. سيعمل الفريق الآن بجد وإصرار على إصلاح سيارتي الليلة، وآمل أن يكون يوم غد، يوما أفضل”.

تستأنف بطولة العالم ABB للفورمولا إي في جولتها الرابعة عشرة لعام 2023 في شوارع روما غدًا، 16 يوليو

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع