Search
Close this search box.

سيارة جيمس بوند من عام 1987 معروضة للبيع بهذا السعر الباهظ

سيارة جيمس بوند من عام 1987 معروضة للبيع بهذا السعر الباهظ 1

سيارة من سيارات أستون مارتن V8 التي صوّرت فيلم جيمس بوند عام 1987 ستعرض للبيع في مزاد، وبعد الانتهاء من إعادة تأهيلها بشكل كامل، قد تكون إضافة مثالية لعشّاق تجميع السيارات أو حتى عشّاق الأفلام.

بعد تجهيزها بمحرك V8 يعمل بشكل جيد، وأدوات التزلج على الجليد، ومحرك صواريخ يطلق النار، عاشت السيارة حياة طويلة وحافلة. حيث تم بيع السيارة في الأصل عام 1973، وتم شراؤها كـ سيارة مستعملة من قبل شركة EON films في عام 1986، حيث كان لدى أستون مارتن قائمة انتظار طويلة تصل إلى 18 شهرًا لكي يحصل العملاء على سيارات جديدة في ذلك الوقت.

سيارة جيمس بوند من عام 1987 معروضة للبيع بهذا السعر الباهظ 15

وكانت السيارة في الأصل مطلية باللون الأخضر المعدني ومزودة بمحرك يعمل بحقن الوقود وصندوق تروس أوتوماتيكي، وقام فريق الإنتاج بإعادة طلائها باللون الرمادي وإضافة غطاء محرك من نموذج مزود بكاربوريتور وفتحة سقف، كما قاموا بتحديث أي تفاصيل تم إعادة تصميمها منذ تسليم السيارة لأول مرة قبل ذلك بـ 13 عامًا.

وبالإضافة إلى ذلك، تم إضافة أدوات تزلج قابلة للإزالة، ومحرك صواريخ لجعلها ملائمة لقيادة العميل السري الإنجليزي “جيمس بوند”.

اقرأ: اكتشف أسرار سيارات جيمس بوند مع مغامرة صهيب الجديدة

للأسف، لم تكن لحظة الظهور الأولى للسيارة لطيفة، حيث استخدمت في مشهد يظهر قيادتها إلى أسفل التل واصطدامها بكتلة ثلجية.

ولتسهيل العملية بالكامل، قام فريق الإنتاج بإزالة المحرك وصندوق التروس.

سيارة جيمس بوند من عام 1987 معروضة للبيع بهذا السعر الباهظ 14

وحافظت شركة إيون للأفلام على السيارة حتى عام 1995، حيث تم بيعها لجامع السيارات المشهور بيتر نيلسون. ومعه، بقيت في متحف سيارات نجوم السينما في إنجلترا، وظلت هناك كعرض ثابت حتى عام 2004، عندما تم بيعها لجامع أميركي.

اقرأ: سيارة فيلم جيمس بوند استون مارتن DB5 تباع بأكثر من 3 ملايين دولار في المزاد

ثم تم بيعها للمالك الحالي في عام 2021، الذي قرر أنه حان الوقت أخيرًا لإعادة تركيب المحرك في السيارة. وتم تركيب محرك V540 V8 بنظام كاربوريتور وترقيات Vantage-spec، بالإضافة إلى صندوق تروس يدوي بخمس سرعات من نوع ZF.

وأثناء استبدال المحرك، استغل المالك الفرصة لإصلاح أي تآكل وإصلاح أي مشاكل ميكانيكية، وإعادة طلاء السيارة لتبدو جديدة تمامًا.

 

وبالإضافة إلى ذلك، تم تركيب وحدة تحكم مركزية قابلة للإزالة مع مفاتيح وهمية لجميع الأجهزة التي كانت في الفيلم، بالإضافة إلى زر التدمير الذاتي. وأُضيف قاذف لهب لجعل محرك الصواريخ الخلفي أكثر واقعية.

هذه فرصة نادرة لشراء سيارة جيمس بوند حقيقية، ولكنها لن تكون رخيصة أبدًا. حيث يتوقع أن تصل قيمتها في المزاد الذي سيُقام في مونتيري بين 17 و 19 أغسطس إلى ما بين 1.4 إلى 1.8 مليون دولار.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية للدبابة الصينية تانك GWM Tank 500

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع