Search
Close this search box.

فورد تشهد زيادة في عدد عملاء اشتراك فورد برو

فورد برو

تُظهر وحدة العمل التجارية لشركة فورد «فورد برو» أن هناك الكثير من المشترين المستعدين لإنفاق الكثير على خدمات الاشتراك، مما يفتح مجالًا هامًا للإيرادات التي ستساعد على تمويل انتقال الشركة إلى إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل.

كشفت الشركة أن حوالي 400,000 عميل حاليًا يدفعون لخدمات الاشتراك التي تقدمها وحدة أعمال فورد برو.

ويمثّل هذا زيادة بنسبة 60% عن العام الماضي، وتعتقد فورد أن 20% من الأرباح في وحدتها التجارية قبل الفوائد والضرائب ستأتي من خدمات البرمجيات بحلول عام 2026.

فورد تشهد زيادة في عدد عملاء اشتراك فورد برو

كما تعتقد فورد برو أنّها قد تصل إلى 1.2 مليون عميل يدفعون اشتراك مقابل خدمات البرمجيات الإضافية.

وتأمل فورد برو في النهاية في الحصول على 2000 دولار سنويًا لكل مركبة من خدمات الاشتراك.

ذو صلة » فورد تعلن عن مخسر مالي هائل مع كل سيارة كهربائية تبيعها!

فورد تشهد زيادة في عدد عملاء اشتراك فورد برو 1

وتشمل العديد من الخدمات التي يبيعها قسم الشركة الأميركية العملاقة أشياء مثل؛ الاتصالات السلكية واللاسلكية التي تراقب صحة المركبة وإدارة الشحن وأداء السائق.

واحدة من هذه الخدمات هي أداة خدمة الميدان بتكلفة 39 دولارًا شهريًا والتي يطلق عليها Viizr وتساعد المستخدمين في تحويل عروض العمل والفواتير إلى شكل إلكتروني.

ويقول الباحث الرئيسي في جايد هاوس إنسايتس، سام أبو الصمد: «هناك عرض قيمة فعلي لتلك الخدمات بالنسبة لهؤلاء العملاء. يدفعون معظم المبلغ للاتصالات السلكية واللاسلكية، وكان العديد من هؤلاء العملاء يدفعون بالفعل مقابل تلك الخدمات من شركات مختلفة».

من جانبه، يقول الرئيس التنفيذي لوحدة فورد برو «تيد كانيس» أن هذه الخدمات مهمة بالنسبة لأصحاب الأساطيل حيث تخفض التكاليف ووقت التوقّف.

ولم تكشف التقارير ما إذا كان عملاء فورد الفرديين سيكونون مستعدين لدفع ثمن الاشتراكات والبرمجيات.

في الوقت الحالي، تمتلك شركة فورد 200,000 مالك سيارة يدفعون مقابل ميزة بلو كروز التي تساعد على القيادة بدون استخدام اليدين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فورد جيم فارلي: «نعتقد أن الأمر سيكون مختلفًا تمامًا بين عملاء التجزئة والعملاء التجاريين. نحن في المراحل الأولى من التعلّم حول هذا الموضوع. ومن الواضح جدًا في الجانب التجاري أنهم يشاركون في شراء البرمجيات. أما في جانب التجزئة، فلا يوجد وضوح كبير. نحن نجري حاليًا تجارب على أفضل نموذج».

شاهد أيضًا على عرب جي تي حادث صهيب اثناء تصوير فورد موستنج بقوة 800+ حصان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع