منصات عرب جي تي

فيسكر رونين سيارة كشف كهربائية قادمة في هذا الموعد

فيسكر رونين سيارة كشف كهربائية قادمة في هذا الموعد 1

أعلنت شركة فيسكر عن خطط لاستضافة “يوم رؤية المنتج” في 3 أغسطس القادم، حيث ستكشف عن سيارة كشف جديدة مُنتظرة بشدة من المعجبين باسم “رونين”.

وتحفظت الشركة على تفاصيل السيارة ولكنها أصدرت مقطع فيديو تشويقي يُظهر الجزء الخلفي من السيارة الكهربائية القادمة.

من المتوقع أن يتم الكشف عن كل شيء في الحدث الذي سيتم بثه مباشرةً على يوتيوب في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وبينما ننتظر التعرّف على مزيد من التفاصيل في الشهر المقبل، إلا أن فيسكر قدّمت تشويقات لسيارة رونين في مناسبات متعددة وقالت أنها ستكون “أول سيارة رياضية كهربائية، رباعية الأبواب، وقابلة للتحويل إلى سيارة GT”.

فيسكر رونين سيارة كشف كهربائية قادمة في هذا الموعد 2

وفي العام الماضي، قال هنريك فيسكر أنه الشركة ستعرض النموذج الأولي للسيارة في أغسطس 2023 وسوف يدخل في الإنتاج بسعر مبدأي يقل عن 200,000 دولار أميركي (750,243 ريال سعودي تقريبًا).

بالطبع السيارة الكهربائية المنتظرة لن تكون رخيصة، ولكنها تتماشى مع تسعير المنافسين مثل تسلا رودستر 2 القادمة والتي تم الإعلان عنها في عام 2017.

قد يهمك: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

بالنسبة لـ سيارة فيسكر رونين، أعلنت الشركة الأميركية أنها ستمتلك مدى سير يصل إلى 600 ميل (966 كم) قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

وكما صرح المسؤول التنفيذي فإن السيارة ستحتوي على نظام دفع رباعي من المحركات الكهربائية يسمح بتسارع من 0-60 ميل في الساعة (0-96 كم/ساعة) يبلغ ثانيتين تقريبًا.

ما هي شركة فيسكر؟

فيسكر هي شركة أمريكية لتصنيع السيارات الكهربائية تأسست في عام 2016 من قبل المهندس الدنماركي هنريك فيسكر، الذي عمل سابقًا في شركات مثل أستون مارتن وبي إمن دبليو وغيرها.

وتم إنتاج أول سيارة كهربائية للشركة باسم فيسكر كارما، في الفترة من عام 2011 إلى 2012، وهي سيارة رياضية فاخرة تعمل بالكهرباء وتحتوي على مولد بنزين لمساعدة البطارية على الشحن عند الحاجة.

وقد عاد هنريك فيسكر إلى عالم صناعة السيارات الكهربائية من خلال إطلاق شركته الجديدة فيسكر إنك، التي تهدف إلى إنتاج سيارات كهربائية فاخرة وذات تصميم جميل وتقنية متطورة.

ومن بين السيارات الجديدة التي طرحتها الشركة الأميركية، سيارة SUV باسم فيسكر أوشن، والتي تم إصدارها في عام 2022.

وإلى جانب سيارة كشف رونين الرياضية، هناك تقارير أيضًا حول شاحنة بيك أب كهربائية باسم “فيسكر ألاسكا“.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أغرب سيارة مستقبلية من مرسيدس ! Mercedes newest concept